Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
THU, 25 MAY 2017 13:32 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

السفير الأمريكي: امريكا تفتخر بأنها داعمة للپێشمه‌رگة
| KDP.info


هولێر-KDP.info-  في لقاء مع رئيس إقليم كوردستان، أعلن السفير الأمريكي لدى العراق بأن بلاده تفتخر بأنها داعمة للپێشمه‌رگة.

استقبل الرئيس مسعود بارزاني رئيس إقليم كوردستان في صلاح الدين اليوم الأحد12\2\2017 السفير الأمريكي لدى العراق دۆگڵاس سيڵیمن والوفد المرافق له والذي ضم الجنرال تاونسيند قائد القوات الأمريكية في العراق وكين كروس القنصل الأمريكي في هولير وعدد من المستشارين في السفارة الأمريكية في العراق.

في اللقاء أعرب السفير الأمريكي عن إعجابه ببسالة وبطولات وتضحيات قوات پێشمه‌رگة كوردستان في الحرب ضد داعش وقدم تعازيه الى ذوي وعوائل الشهداء من الپێشمه‌رگة، كما اكد ان بلاده ستستمر في تقديم الدعم. وشكر شعب وحكومة إقليم كوردستان لإستضافتهم العدد الكبير من النازحين واللاجئين واستقبالهم لجرحى القوات العراقية ومعالجتهم في مستشفيات الإقليم.

في جانب آخر من اللقاء عرض السفير الأمريكي الضيف على الرئيس بارزاني، خطة وبرنامج الإدارة الأمريكية الجديدة بالنسبة للعراق والمنطقة والحرب ضد داعش، وكذلك قرارات الرئيس ترامب بخصوص منح تأشيرات الدخول لمواطني الدول الإسلامية السبع الذين ذكرهم في قراره.

في المقابل شكر الرئيس بارزاني شعب وحكومة الولايات المتحدة وجيشها الذين وقفوا مع شعب كوردستان والپێشمه‌رگة في حربهم ضد إرهابيي داعش وقال ان دعمهم كان فعالاً في تحقيق النصر على داعش والحق الهزيمة به، واكد ان امريكا وكوردستان يتمترسون في خندق مشترك في الحرب ضد الإرهاب وأن دماء ابناء الشعبين اختلط في هذه الحرب، لذا فإن تعزيز آفاق الصداقة بين الجانبين مهمة من اجل الإستقرار والسلام في المنطقة.

في جانب آخر من اللقاء تم التطرق الى العملية السياسية في العراق وآخر مستجدات الأوضاع الميدانية في الحرب ضد داعش في سوريا.

مستقبل العلاقات بين إقليم كوردستان والولايات المتحدة وتطوراتها المستمرة كان جانباً آخر في اللقاء.




آخر الأخبار

ويسألوننا عن الاستقلال؟

THURSDAY, 25 MAY 2017 10:05:03

كفاح محمود كريم

     بل.. ويرهبوننا من تبعاته وما قد يحصل من كوارث ضد شعب كوردستان إذا ما قرر الاستقلال، وقد ذهب البعض (الحنون جدا) بأنه مع حقنا في تقرير المصير وحتى مع الاستقلال، لكنه يخشى علينا من تركيا وإيران، وإننا سنكون دويلة محاصرة ستنهار حالها حال شقيقتها في كوردستان الشرقية، التي اغتالها التوافق السوفييتي الإيراني بصفقة غير طاهرة، بالضبط كما كان يرهبنا صدام حسين وحزبه والقذافي ولجانه الشعبية وبعث سوريا وأسده، من إن أي محاولة لإزالتهم من الحكم ستقوم القيامة، بل هدد صدام حسين بأنه سيحيل العراق إلى حفنة تراب إذا اخذوا الحكم منه، بهذه الثقافة والعقلية تعاملت معظم الأنظمة العنصرية والمحتلة لكوردستان في أجزائها الأربعة، مع طموحات شعب يتجاوز تعداده الأربعين مليون نسمة، يرفض الاستكانة ومحاولة إلغائه، ويصر على أن يمارس إنسانيته وحريته وخياراته الاجتماعية والثقافية والسياسية وبشكل حضاري، دونما الذهاب إلى خيارات أخرى لولا انه اضطر إزاء عمليات الإبادة، الدفاع عن نفسه، كما حصل في معظم الثورات والانتفاضات عبر تاريخه.

رئيس وكالة المخابرات الدفاعية الأمريكية: استقلال الكورد في العراق ليس مسألة "ما إذا، ولكن متى"

WEDNESDAY, 24 MAY 2017 11:05:07

واشنطن ـKDP.info - قال رئيس وكالة المخابرات الدفاعية الأمريكية الثلاثاء إن مساعي استقلال كورد العراق عن بغداد ليست مسألة "ما إذا ولكن متى" وهو ما يمثل تحديا كبيرا لاستقرار البلاد.

نێچیرڤان بارزاني: الإستقلال يلم شملنا

WEDNESDAY, 24 MAY 2017 11:05:47

هولێر-KPD.info- أعلن نێچیرڤان بارزاني ان بناء علاقات جيدة مع بغداد خيرٌ من علاقات اشبه بمؤجر مع مستأجر.

كجال درويش: سنضع ملف المختطفين الكورد على طاولة الخارجية الألمانية

WEDNESDAY, 24 MAY 2017 10:05:59

غرب كوردستان ـKDP.info ـ قال كجال درويش مسؤول مكتب العلاقات في ممثلية أوربا للمجلس الوطني الكوردي بأنهم سيعقدون غداً لقاءاً مع الخارجية الألمانية لوضع ملف المختطفين الكورد عموماً وخاصة قادة وكوادر المجلس الوطني الكوردي وأحزابها  والانتهاكات الخطيرة  لميليشيات حزب الاتحاد الديمقراطي بحق الشعب الكوردي والمجلس الوطني الكوردي على طاولة الوزارة، وأنهم لن يتهاونوا في فضح السياسات الإرهابية لهذا الحزب بحق الشعب الكوردي في كوردستان سوريا.

ديندار زيباري: مجلس الأمن ابلغ رسمياً بالإستفتاء

WEDNESDAY, 24 MAY 2017 09:05:36

هولێر-KDP.info- قال رئيس لجنة التقييم والرد على التقارير الدولية، ان التطرق الى مسألة الإستفتاء بمجلس الأمن الدولي من قبل ممثل الأمم المتحدة بالعراق يعني انهم أُبلغوا رسمياً بإجراء الإستفتاء. 

 


 
© 2017 Kurdistan Democratic Party, KDP