Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
WED, 1 MAR 2017 22:56 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

العشائر العربیة‌ فی نینوى ترفض اتهامات الطيباوي ضد الپێشمه‌رگة
| KDP.info


الموصل-KDP.info-  استنكرت العشائر العربية في نينوى في بيان، التهم التي اطلقها احد قادة عصائب أهل الحق ضد قوات پێشمرگة كوردستان وتقول" نمتلك وثائق ودلائل دامغة بأن 15 فرداً من قادة داعش موجودون في بغداد ويتمتعون بحراسة وحماية عصائب أهل الحق وجواد الطيباوي".


ففي بيان وصل نسخة منه الى الموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني، أعلن الشيخ مزاحم احمد الحويت" اننا نرفض  التهم التي وجهها القيادي في عصائب أهل الحق والمتحالف مع المالكي الذي باع المحافظات السنية والموصل الى إرهابيي داعش مقابل عدم المساس  بالمحافظات الجنوبية والتحرش بإيران، ضد قوات پێشمه‌رگة كوردستان الأبطال الذين ضحوا بدمائهم دفاعاً عن الأرض".
كما جاء في بيان المتحدث باسم العشائر العربية في نينوى" يتهجم الطيباوي اليوم على قوات الپێشمه‌رگة ويطلق التهم على الپێشمه‌رگة الأبطال وقوات حماية نينوى ويتهمهم بالتعاون مع داعش. ونحن كعشائر عربية بمحافظة نينوى نرد على تصريح جواد الطيباوي الداعم لداعش وان لدينا ادلة قاطعة بأن هناك 15 فرداً من قيادات داعش يسكنون بغداد بحماية وحراسة عصائب اهل الحق وجواد الطيباوي، وان قيادات من داعش خرجوا من قواته، ومن ثم يأتي ليتحدث عن قوات پێشمه‌رگة كوردستان الأبطال الذين ضحوا ببحر من الدماء من اجل تحرير وحماية المناطق التي كان يحتلها داعش". وجاء في البيان أيضاً" نحن كعشائر عربية في نينوى ندعم تصريح الرئيس مسعود بارزاني الذي رفض مشاركة قوات پێشمه‌رگة كوردستان في عمليات تحرير مدينة الموصل تجنباً لحدوث الفتنة بين الكورد والعرب في المدينة، وعليه فإننا نرى ان الموصل سيتم احتلالها من قبل ايران والميليشيات كعصائب اهل الحق والآخرين، لذا فإننا نرفض اتهامه لقوات الپێشمه‌رگة ونحذر كل من يتهم قوات الپێشمه‌رگة ونعتبره موالٍ لداعش"




آخر الأخبار

الأمم المتحدة تفتح مركزاً آخر لمعالجة ودعم النساء في إقليم كوردستان

WEDNESDAY, 01 MARCH 2017 19:03:23

هولێر-KDP.info- استقبل نێچیرڤان بارزاني رئيس وزراء إقليم كوردستان ظهر اليوم الأربعاء 1\3\2017  زينب بانكورا المبعوثة الخاصة للسكرتير العام للأمم المتحدة لشؤون العنف الجنسي في حالات الخلاف والحروب، والوفد المرافق لها.

القوات العراقية تقتحم حياً آخر في الجانب الأيمن من الموصل

WEDNESDAY, 01 MARCH 2017 13:03:30

الموصل-KDP.infoـ  اقتحمت قوة من جهاز مكافحة الارهاب، اليوم الاربعاء، منطقة وادي حجر غربي مدينة الموصل، وسط اشتباكات عنيفة بين قوات الجهاز وعناصر تنظيم 'داعش'.

روسيا وإقليم كوردستان يعززان علاقاتهما

WEDNESDAY, 01 MARCH 2017 12:03:04

هولێر-KDP.info- استقبل الرئيس بارزاني وفداً روسياً رفيعاً مشتركاً من وزارة الخارجية وشركة غازبروم، وأعرب عن استعداد الإقليم لتعزيز وتطوير العلاقات بين الإقليم وروسيا وطالب بالتركيز على الإهتمام بالقطاع الزراعي في الإقليم.

اللجنة العليا للتقيیم والرد على التقارير الدولية: الإجراءات هي لحماية مواطني الإقليم والنازحين

WEDNESDAY, 01 MARCH 2017 12:03:05

هولير ـKDP.info ـ رداً على التقرير الصادر من منظمة مراقبة حقوق الإنسان الدولية الصادر بتأريخ 26/2/2017 تحت عنوان "الرجال والفتيان الهاربين من قبضة داعش يتم إعتقالهم من قبل حكومة اقليم كوردستان" والذي يتهم حكومة اقليم كوردستان بانتهاك حقوق الانسان حيث يشير الى اعتقال مئات من الرجال والفتية في مخيمات اللجوء بشكل اعتباطي دون ان يتم تبليغ ذويهم.

روسيا والصين تعرقلان فرض عقوبات جديدة على الحكومة السورية

WEDNESDAY, 01 MARCH 2017 11:03:10

هولير-KDP.info-  صوتت روسيا والصين ضد مشروع قرار في الأمم المتحدة بشأن فرض عقوبات على الحكومة السورية بسبب مزاعم باستخدامها أسلحة كيمياوية.

 


 
© 2017 Kurdistan Democratic Party, KDP