Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
MON, 18 JUN 2018 10:48 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

العشائر العربیة‌ فی نینوى ترفض اتهامات الطيباوي ضد الپێشمه‌رگة
| KDP.info


الموصل-KDP.info-  استنكرت العشائر العربية في نينوى في بيان، التهم التي اطلقها احد قادة عصائب أهل الحق ضد قوات پێشمرگة كوردستان وتقول" نمتلك وثائق ودلائل دامغة بأن 15 فرداً من قادة داعش موجودون في بغداد ويتمتعون بحراسة وحماية عصائب أهل الحق وجواد الطيباوي".


ففي بيان وصل نسخة منه الى الموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني، أعلن الشيخ مزاحم احمد الحويت" اننا نرفض  التهم التي وجهها القيادي في عصائب أهل الحق والمتحالف مع المالكي الذي باع المحافظات السنية والموصل الى إرهابيي داعش مقابل عدم المساس  بالمحافظات الجنوبية والتحرش بإيران، ضد قوات پێشمه‌رگة كوردستان الأبطال الذين ضحوا بدمائهم دفاعاً عن الأرض".
كما جاء في بيان المتحدث باسم العشائر العربية في نينوى" يتهجم الطيباوي اليوم على قوات الپێشمه‌رگة ويطلق التهم على الپێشمه‌رگة الأبطال وقوات حماية نينوى ويتهمهم بالتعاون مع داعش. ونحن كعشائر عربية بمحافظة نينوى نرد على تصريح جواد الطيباوي الداعم لداعش وان لدينا ادلة قاطعة بأن هناك 15 فرداً من قيادات داعش يسكنون بغداد بحماية وحراسة عصائب اهل الحق وجواد الطيباوي، وان قيادات من داعش خرجوا من قواته، ومن ثم يأتي ليتحدث عن قوات پێشمه‌رگة كوردستان الأبطال الذين ضحوا ببحر من الدماء من اجل تحرير وحماية المناطق التي كان يحتلها داعش". وجاء في البيان أيضاً" نحن كعشائر عربية في نينوى ندعم تصريح الرئيس مسعود بارزاني الذي رفض مشاركة قوات پێشمه‌رگة كوردستان في عمليات تحرير مدينة الموصل تجنباً لحدوث الفتنة بين الكورد والعرب في المدينة، وعليه فإننا نرى ان الموصل سيتم احتلالها من قبل ايران والميليشيات كعصائب اهل الحق والآخرين، لذا فإننا نرفض اتهامه لقوات الپێشمه‌رگة ونحذر كل من يتهم قوات الپێشمه‌رگة ونعتبره موالٍ لداعش"




آخر الأخبار

الرئيس بارزاني يتفقد قوات پێشمه‌رگة كوردستان في محور پردێ

SATURDAY, 16 JUNE 2018 23:06:58

محور پردێ-KDP.info-  زار الرئيس مسعود بارزاني في 16/6/ 2018، ثاني أيام عيد الفطر المبارك، محور پردێ (التون كوبري)بهدف تقديم التهاني بمناسبة عيد الفطر المبارك والإطلاع على أوضاع پێشمه‌رگة كوردستان هناك.

 
قرار البرلمان العراقي عقاب للفاسدين أم عقاب للشعب؟!

SATURDAY, 16 JUNE 2018 19:06:36

شيركو حبيب

العراق بلد العجائب، ولا يفهمه إلا سبحانه و تعالى الخالق، كان مطلب وحلم أكثرية العراقيين أن تكون لهم دولة ينعموا فيها بالاستقرار و الرفاهية و الأمان، بعد عقود من الظلم و الحكم الشمولي، ويعيش العراقي في بلده مصون الكرامة و الحقوق، وكان حلم العراقيين بعد عام 2003 عام التغيير عام الاحتلال عام التحرير أو أي مسمي آخر لا نختلف على المسميات، ولكن الذي نختلف عليه الآن إدارة شئون البلد.

الرئيس بارزاني يدعو الاطراف السياسية للبدء بحوار بناء بعد عطلة العيد

FRIDAY, 15 JUNE 2018 11:06:28

هولير-KDP.info-  رداً على سؤال لفضائية كوردستان 24، حول آخر الأوضاع في العراق ومشكلات ما بعد عملية إنتخابات مجلس النواب، تلقاه الرئيس مسعود بارزاني عن طريق مكتبه الإعلامي، أجاب سيادته قائلاً:

 
تهنئة مجلس وزراء اقليم كوردستان بعيد الفطر المبارك

THURSDAY, 14 JUNE 2018 20:06:59

هولێر-KDP.info- وجه مجلس وزراء إقليم كوردستان اليوم رسالة‌ تهنئة‌ الى مسلمي كوردستان والعراق والعالم،  بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك.. هذا نصها:

 
نێچيرڤان بارزاني: العراق بحاجة الى تشكيل تحالف أقوى وأوسع

THURSDAY, 14 JUNE 2018 10:06:29

هوليرـKDP.info ـ في معرض إجابته على سؤالين لشبكة رووداو الإعلامية، أعلن نێچيرڤان بارزاني رئيس حكومة إقليم كوردستان نائب رئيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني، أن العراق لكي يتمكن من حل مشاكله، ولكي تتمكن الحكومة القادمة من تنفيذ الدستور، ولكي تشعر كافة المكونات بأنها مشاركة في إدارة العراق، يجب أن تشكل الأطراف والقوائم الفائزة في الانتخابات تحالفاً واسعاً وقوياً.

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP