Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
FRI, 28 JUL 2017 15:48 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

العشائر العربیة‌ فی نینوى ترفض اتهامات الطيباوي ضد الپێشمه‌رگة
| KDP.info


الموصل-KDP.info-  استنكرت العشائر العربية في نينوى في بيان، التهم التي اطلقها احد قادة عصائب أهل الحق ضد قوات پێشمرگة كوردستان وتقول" نمتلك وثائق ودلائل دامغة بأن 15 فرداً من قادة داعش موجودون في بغداد ويتمتعون بحراسة وحماية عصائب أهل الحق وجواد الطيباوي".


ففي بيان وصل نسخة منه الى الموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني، أعلن الشيخ مزاحم احمد الحويت" اننا نرفض  التهم التي وجهها القيادي في عصائب أهل الحق والمتحالف مع المالكي الذي باع المحافظات السنية والموصل الى إرهابيي داعش مقابل عدم المساس  بالمحافظات الجنوبية والتحرش بإيران، ضد قوات پێشمه‌رگة كوردستان الأبطال الذين ضحوا بدمائهم دفاعاً عن الأرض".
كما جاء في بيان المتحدث باسم العشائر العربية في نينوى" يتهجم الطيباوي اليوم على قوات الپێشمه‌رگة ويطلق التهم على الپێشمه‌رگة الأبطال وقوات حماية نينوى ويتهمهم بالتعاون مع داعش. ونحن كعشائر عربية بمحافظة نينوى نرد على تصريح جواد الطيباوي الداعم لداعش وان لدينا ادلة قاطعة بأن هناك 15 فرداً من قيادات داعش يسكنون بغداد بحماية وحراسة عصائب اهل الحق وجواد الطيباوي، وان قيادات من داعش خرجوا من قواته، ومن ثم يأتي ليتحدث عن قوات پێشمه‌رگة كوردستان الأبطال الذين ضحوا ببحر من الدماء من اجل تحرير وحماية المناطق التي كان يحتلها داعش". وجاء في البيان أيضاً" نحن كعشائر عربية في نينوى ندعم تصريح الرئيس مسعود بارزاني الذي رفض مشاركة قوات پێشمه‌رگة كوردستان في عمليات تحرير مدينة الموصل تجنباً لحدوث الفتنة بين الكورد والعرب في المدينة، وعليه فإننا نرى ان الموصل سيتم احتلالها من قبل ايران والميليشيات كعصائب اهل الحق والآخرين، لذا فإننا نرفض اتهامه لقوات الپێشمه‌رگة ونحذر كل من يتهم قوات الپێشمه‌رگة ونعتبره موالٍ لداعش"




آخر الأخبار

استمرار التعاون والتنسيق الأمريكي مع إقليم كوردستان

FRIDAY, 28 JULY 2017 13:07:07

هولێر-KDP.info- في لقاء بين رئيس إقليم كوردستان والسفير الأمريكي لدى العراق، تم التطرق الى الأوضاع السياسية في العراق وكوردستان وكذلك الوضع العسكري والحرب ضد داعش، وتم التأكيد على استمرار الدعم والتنسيق القائم بين الجانبين للقضاء على الإرهابيين.

استفتاء كوردستان الخطير!

THURSDAY, 27 JULY 2017 21:07:19

سربست بامرني*

رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي المعروف باعتداله ووسطيته ربما نتيجة لمعايشته الثقافة البريطانية  ردحا من الزمن (1977 ـ 2003) صرح أيضا بمعارضته للاستفتاء الشعبي في كوردستان، وسواء كانت تصريحاته لأغراض انتخابية او تنفيذا لرغبات إقليمية فهي لم تخرج عن الاطار العام الذي يردده كل أعداء الديموقراطية وحقوق الانسان واعتباره خطرا على العراق والكورد والمنطقة والتي بمجموعها تثير شفقة المجتمع الكوردستاني واشمئزازه من مثل هكذا عقليات متحجرة ومتخلفة لا تستطيع ان تتصور وتقبل بفكرة الاستفتاء والرجوع الى المواطن لمعرفة رأيه في قضية مرتبطة بمصيره ومستقبله.

طالباني: نحن بانتظار القيادة الكوردستانية.. سيكون لنا موقفنا

THURSDAY, 27 JULY 2017 12:07:56
کرکوک-KDP.info-  بعد ان رفضت الحكومة العراقية طلب مجلس محافظة كركوك بإجراء الإستفتاء، قال رئيس مجلس المحافظة وكالة بأنهم لن يقفوا مكتوفي الأيدي وسيكون لهم موقفهم لكنهم ينتظرون موقف القيادة في كوردستان.
 
فالا فريد: تشكيل تجمعات مناهضة للإستفتاء خيانة ومخالفة قانونية

THURSDAY, 27 JULY 2017 10:07:00
هولێر-KDP.info- طالبت رئيسة اللجنة القانونية ببرلمان كوردستان وزارة الثقافة والشباب بإتخاذ إجراءات قانونية بحق الذين يعملون ضد الإستفتاء وتقول، كل من يعمل على تشكيل تجمعات او يتحرك ضد الإستفتاء يكون مسؤولاً أمام القانون.
 
عدنان انور بك: فريق دولي يتوجه الى كوردستان بداية ايلول القادم للإشراف على الإستفتاء

WEDNESDAY, 26 JULY 2017 13:07:11

ھولێر-KDP.INFO- يقول رئيس المجلس الأعلى لمنظمات المجتمع المدني، ان فريقاً امريكياً دولياً سيزور إقليم كوردستان بداية ايلول القادم لمراقبة الإستعدادات الجارية لإجراء الإستفتاء على إستقلال الإقليم، ومن النتظر قدوم فرق أجنبية أخرى الى كوردستان للغرض نفسه.

 


 
© 2017 Kurdistan Democratic Party, KDP