Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
WED, 1 MAR 2017 22:56 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

بيان إدانة بخصوص إطلاق مسلحوYPG الرصاص الحي على المواطنين العزّل بعفرين
| KDP.info


رۆژاڤاـKDP.info ـ اصدر مركز الديمقراطية لحقوق الإنسان في كوردستان بياناً ادان فيه إطلاق الرصاص الحي على المواطنين العزّل بعفرين من قبل " الشرطة العسكرية" التابعة للـYPG  وحملة الاعتقالات في ريف ديريك.. جاء فيه:

بيان إدانة بخصوص إطلاق الرصاص الحي على المواطنين العزّل بعفرين من قبل " الشرطة العسكرية" التابعة للـYPG  وحملة الاعتقالات في ريف ديريك
"علم مركز الديمقراطية لحقوق الإنسان في كوردستان أن دورية أمنية “ للشرطة العسكرية” المسؤولة عن سوق الشباب للتجنيد الاجباري، قامت مساء الخميس بتاريخ 09/02/2017 بإطلاق الرصاص الحي على احد المواطنين الفارين من تأدية خدمة " التجنيد الإجباري" أثناء ملاحقته بعد تطويق منزله.

حيث أكدت المصادر أن دورية "الشرطة العسكرية" داهمت منزل الشاب" رشيد مصطفى بن حسين" من أهالي قرية بعدينا بناحية راجو بعفرين و البالغ من العمر 19 عاما، لسوقه للتجيند الإجباري، وأطلقت الرصاص الحي على رشيد بعد هروبه من المنزل وأصابت والده "حسين مصطفى" بساقه اليمنى.

كما أضافت المصادر أنه، حتى الآن، لا يُسمح لذوي رشيد، الذي سبق و أن هرب مرتين من التجنيد الإجباري، برؤية ولدهم أو حتى بمعرفة مصيره و لا يصرّحون لهم إن كان ولدهم قد اصيب أم لا.
و أشارت المصادر أن دورية من قوات " الأسايش" في راجو توجهت لمنزل السيد حسين مصطفى و رأته وهو مصاب بقدمه نتيجة إطلاق الرصاص الحي عليه، إلا أن عناصر الدورية لم يحركوا ساكنا ولم يسعفوهُ للمشفى حتى.

من جهة أخرى علم مركز الديمقراطية لحقوق الإنسان في كوردستان أن قوات " الأسايش" التابعة لبلدة جل آغا بريف ديريك اعتقلت يوم الخميس أيضا، عضو اللجنة المركزية للحزب الديمقراطي الكوردستاني-سوريا، السيد حسين سليمان، عند مفرق قرية زخيري التابعة للبلدة، ولا يزال مصيره مجهولا حتى اللحظة.

كما كانت قوات " الأسايش" قد اعتقلت قبل ذلك بيوم، الناطق الرسمي لتيار المستقبل الكوردي في سوريا و عضو الأمانة العامة للمجلس الوطني الكوردي، فادي مرعي، الذي لايزال معتقلا حتى اللحظة إلى جانب العشرات من المعتقلين السياسيين الآخرين.

إننا في مركز الديمقراطية لحقوق الإنسان في كوردستان ندين عملية ارهاب المواطنين المدنيين التي تتبعها القوات الأمنية التابعة للـYPG بطريقة تعاملها معهم و سوقهم بالقوة لتأدية ما يسمى بالتجيند الإجباري سواء أكان في عفرين أو في حلب، و نطالب المسؤولين الأمنيين بضرورة الكشف عن مصير الشاب " رشيد مصطفى" و السماح لذويه بزيارته للإطمئنان عليه و نحملهم كامل المسؤولية، كما و ندعو المسؤلين إلى تقديم الإعتذار الرسمي لما لحق من أذى بوالد رشيد و تعويضه ماديا و معنويا و محاسبة المتسببين بذلك و تقديمهم لمحاكمة عادلة.

في الوقت ذاته، ندين استمرار اعتقال السياسيين و زجهم في السجون، و نطالب " الأسايش" بضرورة الإفراج الفوري عن جميع معتقلي الرأي و تبييض السجون منهم و طي ملف الإعتقال الكيفي و التعسفي بحق السياسيين و نشاط الرأي العام".

مركز الديمقراطية لحقوق الإنسان في كوردستان
المانيا/ هانوفر
11/02/2017
 




آخر الأخبار

الأمم المتحدة تفتح مركزاً آخر لمعالجة ودعم النساء في إقليم كوردستان

WEDNESDAY, 01 MARCH 2017 19:03:23

هولێر-KDP.info- استقبل نێچیرڤان بارزاني رئيس وزراء إقليم كوردستان ظهر اليوم الأربعاء 1\3\2017  زينب بانكورا المبعوثة الخاصة للسكرتير العام للأمم المتحدة لشؤون العنف الجنسي في حالات الخلاف والحروب، والوفد المرافق لها.

القوات العراقية تقتحم حياً آخر في الجانب الأيمن من الموصل

WEDNESDAY, 01 MARCH 2017 13:03:30

الموصل-KDP.infoـ  اقتحمت قوة من جهاز مكافحة الارهاب، اليوم الاربعاء، منطقة وادي حجر غربي مدينة الموصل، وسط اشتباكات عنيفة بين قوات الجهاز وعناصر تنظيم 'داعش'.

روسيا وإقليم كوردستان يعززان علاقاتهما

WEDNESDAY, 01 MARCH 2017 12:03:04

هولێر-KDP.info- استقبل الرئيس بارزاني وفداً روسياً رفيعاً مشتركاً من وزارة الخارجية وشركة غازبروم، وأعرب عن استعداد الإقليم لتعزيز وتطوير العلاقات بين الإقليم وروسيا وطالب بالتركيز على الإهتمام بالقطاع الزراعي في الإقليم.

اللجنة العليا للتقيیم والرد على التقارير الدولية: الإجراءات هي لحماية مواطني الإقليم والنازحين

WEDNESDAY, 01 MARCH 2017 12:03:05

هولير ـKDP.info ـ رداً على التقرير الصادر من منظمة مراقبة حقوق الإنسان الدولية الصادر بتأريخ 26/2/2017 تحت عنوان "الرجال والفتيان الهاربين من قبضة داعش يتم إعتقالهم من قبل حكومة اقليم كوردستان" والذي يتهم حكومة اقليم كوردستان بانتهاك حقوق الانسان حيث يشير الى اعتقال مئات من الرجال والفتية في مخيمات اللجوء بشكل اعتباطي دون ان يتم تبليغ ذويهم.

روسيا والصين تعرقلان فرض عقوبات جديدة على الحكومة السورية

WEDNESDAY, 01 MARCH 2017 11:03:10

هولير-KDP.info-  صوتت روسيا والصين ضد مشروع قرار في الأمم المتحدة بشأن فرض عقوبات على الحكومة السورية بسبب مزاعم باستخدامها أسلحة كيمياوية.

 


 
© 2017 Kurdistan Democratic Party, KDP