Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
SAT, 25 NOV 2017 10:38 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

بيان إدانة بخصوص إطلاق مسلحوYPG الرصاص الحي على المواطنين العزّل بعفرين
| KDP.info


رۆژاڤاـKDP.info ـ اصدر مركز الديمقراطية لحقوق الإنسان في كوردستان بياناً ادان فيه إطلاق الرصاص الحي على المواطنين العزّل بعفرين من قبل " الشرطة العسكرية" التابعة للـYPG  وحملة الاعتقالات في ريف ديريك.. جاء فيه:

بيان إدانة بخصوص إطلاق الرصاص الحي على المواطنين العزّل بعفرين من قبل " الشرطة العسكرية" التابعة للـYPG  وحملة الاعتقالات في ريف ديريك
"علم مركز الديمقراطية لحقوق الإنسان في كوردستان أن دورية أمنية “ للشرطة العسكرية” المسؤولة عن سوق الشباب للتجنيد الاجباري، قامت مساء الخميس بتاريخ 09/02/2017 بإطلاق الرصاص الحي على احد المواطنين الفارين من تأدية خدمة " التجنيد الإجباري" أثناء ملاحقته بعد تطويق منزله.

حيث أكدت المصادر أن دورية "الشرطة العسكرية" داهمت منزل الشاب" رشيد مصطفى بن حسين" من أهالي قرية بعدينا بناحية راجو بعفرين و البالغ من العمر 19 عاما، لسوقه للتجيند الإجباري، وأطلقت الرصاص الحي على رشيد بعد هروبه من المنزل وأصابت والده "حسين مصطفى" بساقه اليمنى.

كما أضافت المصادر أنه، حتى الآن، لا يُسمح لذوي رشيد، الذي سبق و أن هرب مرتين من التجنيد الإجباري، برؤية ولدهم أو حتى بمعرفة مصيره و لا يصرّحون لهم إن كان ولدهم قد اصيب أم لا.
و أشارت المصادر أن دورية من قوات " الأسايش" في راجو توجهت لمنزل السيد حسين مصطفى و رأته وهو مصاب بقدمه نتيجة إطلاق الرصاص الحي عليه، إلا أن عناصر الدورية لم يحركوا ساكنا ولم يسعفوهُ للمشفى حتى.

من جهة أخرى علم مركز الديمقراطية لحقوق الإنسان في كوردستان أن قوات " الأسايش" التابعة لبلدة جل آغا بريف ديريك اعتقلت يوم الخميس أيضا، عضو اللجنة المركزية للحزب الديمقراطي الكوردستاني-سوريا، السيد حسين سليمان، عند مفرق قرية زخيري التابعة للبلدة، ولا يزال مصيره مجهولا حتى اللحظة.

كما كانت قوات " الأسايش" قد اعتقلت قبل ذلك بيوم، الناطق الرسمي لتيار المستقبل الكوردي في سوريا و عضو الأمانة العامة للمجلس الوطني الكوردي، فادي مرعي، الذي لايزال معتقلا حتى اللحظة إلى جانب العشرات من المعتقلين السياسيين الآخرين.

إننا في مركز الديمقراطية لحقوق الإنسان في كوردستان ندين عملية ارهاب المواطنين المدنيين التي تتبعها القوات الأمنية التابعة للـYPG بطريقة تعاملها معهم و سوقهم بالقوة لتأدية ما يسمى بالتجيند الإجباري سواء أكان في عفرين أو في حلب، و نطالب المسؤولين الأمنيين بضرورة الكشف عن مصير الشاب " رشيد مصطفى" و السماح لذويه بزيارته للإطمئنان عليه و نحملهم كامل المسؤولية، كما و ندعو المسؤلين إلى تقديم الإعتذار الرسمي لما لحق من أذى بوالد رشيد و تعويضه ماديا و معنويا و محاسبة المتسببين بذلك و تقديمهم لمحاكمة عادلة.

في الوقت ذاته، ندين استمرار اعتقال السياسيين و زجهم في السجون، و نطالب " الأسايش" بضرورة الإفراج الفوري عن جميع معتقلي الرأي و تبييض السجون منهم و طي ملف الإعتقال الكيفي و التعسفي بحق السياسيين و نشاط الرأي العام".

مركز الديمقراطية لحقوق الإنسان في كوردستان
المانيا/ هانوفر
11/02/2017
 




آخر الأخبار

حكومة اقليم كوردستان تدين هجوم سيناء

FRIDAY, 24 NOVEMBER 2017 21:11:00

هولیر-KDP.info-  ادان سفين دزيي المتحدث الرسمي لحكومة اقليم كوردستان باسم حكومة اقليم كوردستان الهجوم الارهابي الذي استهدف مسجدا في منطقة سيناء المصرية والذي راح ضحيته اكثر من مئتي شخص وجرح اكثر من مئة شخص آخرين .

 
المتحدث الرسمي لحكومة اقليم كوردستان يتحدث حول تصريحات العبادي

THURSDAY, 23 NOVEMBER 2017 20:11:44

هولێر-KDP.info-  بخصوص التصريحات الاخيرة لحيدر العبادي رئيس وزراء العراق الفدرالي في مؤتمره الصحفي يوم الثلاثاء المصادف 21/11/2017، اعلن سفين دزيي المتحدث الرسمي لحكومة اقليم كوردستان في تصريح له للموقع الالكتروني لحكومة اقليم كوردستان:

 
الرئيس مسعود بارزاني مهندس دولة كوردستان وصانع ملاحمها

THURSDAY, 23 NOVEMBER 2017 16:11:47

زهرة أحمد

ولد الرئيس مسعود البارزاني تحت راية مهاباد والنشيد القومي "أي رقيب". حمل رسالة النضال في الثورات البارزانية، ومن أعالي ذرى جبال شنكال أعلن تحريرها من رجس أشد وأقذر أشكال الإرهاب، بعد ملاحم بطولية  صنعتها بيشمركة كوردستان، وشهدها العالم أجمع؛ ليدون في سجل المجد أبجدية نضاله الكوردايتي المشرف.

قائد الحرس الثوري الإيراني: ماكرون شاب يفتقر للخبرة.. ونزع سلاح حزب الله غير قابل للتفاوض

THURSDAY, 23 NOVEMBER 2017 12:11:29

هولیر-KDP.info-  نقل التلفزيون الرسمي عن قائد الحرس الثوري الإيراني محمد علي جعفري أن الحرس الثوري سيلعب دورا نشطا في تحقيق ”وقف إطلاق نار“ دائم في سوريا وأضاف أن نزع سلاح جماعة حزب الله اللبنانية غير قابل للتفاوض.

 
ظهور اول مجموعة مسلحة بعد داعش

THURSDAY, 23 NOVEMBER 2017 12:11:46

هولێر-KDP.info- هناك كلام يحكى عن ظهور مجموعة مسلحة جديدة بين منطقة خورماتو وكفري، ويميط هذا اللثام عن ما كان متوقعاً ظهوره في العراق بعد داعش.

 


 
© 2017 Kurdistan Democratic Party, KDP