Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
SUN, 25 FEB 2018 07:11 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

بطلب من التحالف الدولي تجنيد 10 آلاف متطوع لپێشمه‌رگة غرب كوردستان
| KDP.info


 
غرب كوردستان-KDP.info-  أعلن عضو بالمجلس الوطني الكوردي في سوريا، انه بناءً على طلب من التحالف الدولي تم افتتاح باب التطوع لتشكيل وحدات من الپێشمه‌رگة تضم 10 آلاف متطوع للحرب ضد داعش.
 
ففي تصريح للموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني قال كاوة آزيزي"يبلغ عدد قوات رۆژاڤا من الپێشمه‌رگة نحو ثمانية آلاف مقاتل حالياً، ومن المقرر فتح باب التطوع لقبول 10 آلاف آخرين بناءً على طلب من التحالف الدولي، يكون تدريبهم وتأهيلهم تحث إشراف قوات التحالف وكذلك تمويلهم وتسليحهم، وبهذا يصبح عدد مقاتلي رۆژاڤا من الپێشمه‌رگة 18 الف مقاتل".
 
واضاف آزيزي ان تسجيل الأسماء قد بدأ وتم بالفعل تسجيل اكثر من خمسة آلاف متطوع من ابناء رۆژاڤا لحد الآن، وبعد الإنتهاء من التسجيل ستبدأ عملية التدريب والتأهيل.
 
واوضح ان هذه القوة سيتم نقلها الى رۆژاڤا تحت إشراف التحالف الدولي وفي إطار إتفاق مسبق".



آخر الأخبار

عفرين.. فصائل مشاركة في الهجوم التركي 'تنفذ إعدامات ميدانية'

SATURDAY, 24 FEBRUARY 2018 10:02:37

عفرين ـKDP.info ـ  نفذت الميليشيات والفصائل المشاركة في الهجوم التركي على عفرين عمليات عدام جماعية ميدانية ضد عدد من الأشخاص. وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بأن الفصائل المشاركة في الحملة العسكرية التركية في عفرين شمالي سورية، نفذت إعدامات ميدانية ضد سبعة أشخاص بينهم نساء.

 
واشنطن تحذر العراق و دول اخرى من شراء منظومة "إس 400"

FRIDAY, 23 FEBRUARY 2018 19:02:27

واشنطن ـKDP.info ـ حذرت ​وزارة الخارجية الأميركية​ السلطات ​العراقية ودولا أخرى من تبعات عقد صفقات لشراء أسلحة روسية، وذلك وفقا لقانون مواجهة أعداء ​أمريكا​ عبر العقوبات (CAATSA).

البنتاكون: سنستمر في دعم قوات الپێشمه‌رگة

FRIDAY, 23 FEBRUARY 2018 19:02:24

امريكا-KDP.info- أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاكون) بأنها ستستمر في دعم قوات پێشمه‌رگة كوردستان.

وعود العبادي!

THURSDAY, 22 FEBRUARY 2018 13:02:38

 

*القاضي عبدالستار رمضان

وعود كثيرة وكبيرة يطلقها المسؤولون والسياسيون من مختلف الدرجات والمناصب والالوان بحيث لم تقتصر على هذا الشخص او المسؤول، وانما اصبحت حالة عامة تتكرر في الاحاديث والتصريحات التي لم يعد يهتم بها المواطن او يبني عليها أي شئ، لكن اسوأ واخطر هذه الوعود عندما تصدر ممن هم في موقع المسؤولية واصحاب القرار ينتظر منهم الناس قرارات او اجراءات هي بالاساس حق شرعي وقانوني للناس الاّ ان ظروفا او اسبابا معينة جعلتهم في موقع المنتظر لهذا الامر اوالقرار لتُصرف لهم حقوقهم ورواتبهم.

داعش مايزال يشكل تهديدا للأمن والاستقرار في العراق

THURSDAY, 22 FEBRUARY 2018 10:02:45

جواد ملكشاهي
بعد تحرير الموصل وغالبية المناطق التي كانت تسيطر عليها المجاميع المسلحة الاجرامية التابعة لتنظيم داعش الارهابي من قبل القوات الاتحادية ودحر القوة القتالية للتنظيم في جميع مناطق تواجدها ، اعلن رئيس الوزراء حيدر العبادي عن انتهاء الحرب ضد التنظيم وسيطرة القوات الاتحادية على اخر معاقله على الحدود السورية العراقية  خلال افتتاح مؤتمر الاعلام الدولي في بغداد الذي عقد في التاسع من كانون الاول الماضي في بغداد.



 
© 2017 Kurdistan Democratic Party, KDP