Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
SUN, 22 OCT 2017 15:07 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

"لن نسمح بتشكيل ميليشيات في كوردستان"
| KDP.info


هولير –KDP.info- يقول أحد أعضاء لجنة البيشمركة في برلمان كوردستان: لن نسمح، بأي شكل من الأشكال، بتشكيل ميليشيات في إقليم كوردستان، وكلّ خطوة من هذا النوع من أيّ طرف حزبي، سيكون لنا موقف إزاءها.
صرَّح عضو لجنة البيشمركة في برلمان كوردستان (محمد صادق سورجي) للموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني، قال: "تشكيل قوات مسلحة في إقليم كوردستان، بحيث لا تكون تابعة لوزارة البيشمركة، يجعلها قوات غير شرعية، وتكون عبارة عن ميليشيات، على غرار القوات الموجودة حالياً في بغداد."
قال (محمد صادق سورجي) أيضاً: نحن –لجنة البيشمركة-  مهما يكنْ فإننا نرفض وجود قوات مسلحة ولا نقبل تشكيلها، وكل حزب ينوي تشكيل مثل هذه القوات فإن ذلك مرفوض عندنا، وسيكون لنا موقف إزاء ذلك.
أوضح (سورجي) قائلاً: كل قوة يتم تشكيلها، يجب أن تكون في إطار قوات البيشمركة، لا خارج وزارة البيشمركة، كما تمَّ تشكيل قوات للكورد الإيزديين والشَّبَك والمسيحيين وهي قوات تابعة لوزارة البيشمركة.
يتم ذلك في وقت تسعى فيه حركة التغيير (گۆڕان) بتشكيل قوّة مسلحة، والآن بدأ أحد أعضاء (الجمعية الوطنية) في حركة التغيير بدأ بتسجيل الأسماء لتشكيل قوة عسكرية.
بلند إبراهيم 




آخر الأخبار

ولا بديل للحوار

SATURDAY, 21 OCTOBER 2017 18:10:20

سربست بامرني

 

قيادة محور غرب كركوك ـ پردێ تكذب قيادة العمليات المشتركة العراقية

SATURDAY, 21 OCTOBER 2017 16:10:36

هولێر-KDP.info- كذبت قيادة محور غربي كركوك ـ پردێ في بيانٍ بيان قيادة العمليات المشتركة العراقية، وتعلن انه قبل هجوم ميليشا الحشد الشعبي كانت مدينة پردێ هادئة وآمنة ومدينة سلام وتعايش بين الكورد والتركمان ولم يكن يتواجد فيها سوى المؤسسات الرسمية، وان تواجد قوات اجنبية فيها وطلب سكانها بتوجه القوات العراقية الى المنطقة افتراء وكذب فاضح.

 
مركز ميترو: قرارات السلطات العسكرية للحد من حرية الصحافة في كركوك مصيرها الفشل

SATURDAY, 21 OCTOBER 2017 12:10:45

هولير-KDP.info-  يعلن مركز ميترو للدفاع عن حقوق الصحفيين، عن قيام القوات العسكرية التي دخلت مدينة كركوك بانتهاكات خطيرة لحقوق الانسان بما فيها حقوق المواطنين المدنيين، كما تم تجاهل تام بالعمل بقوانين الاقليم فيما يخص حرية التعبير و العمل الصحفي.

 
الولايات المتحدة تدعو بغداد الحدَّ من تحركات قواتها في المناطق المتنازع عليها وتهدئة الأوضاع

SATURDAY, 21 OCTOBER 2017 11:10:14

واشنطن ـKDP.info ـ دعت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم السبت، الحكومة العراقية إلى تهدئة الوضع والحد من تحركات قواتها في المناطق المتنازع عليها، وطالبت بغداد بإجراء الحوار مع حكومة إقليم كوردستان.

 
بلاغ من حكومة اقليم كوردستان

SATURDAY, 21 OCTOBER 2017 03:10:24

هولير-KDP.info-  رحبت حكومة إقليم كوردستان، اليوم الجمعة، ببيان وزارة الخارجية الأمريكية بشأن الأوضاع في المناطق المتنازع عليها، مشيرة إلى أنها "مستعدة للحوار مع بغداد بأسرع وقت وفي إطار الدستور العراقي وبدون أية شروط مسبقة".

 


 
© 2017 Kurdistan Democratic Party, KDP