Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
TUE, 18 JUN 2019 16:33 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

"لن نسمح بتشكيل ميليشيات في كوردستان"
| KDP.info


هولير –KDP.info- يقول أحد أعضاء لجنة البيشمركة في برلمان كوردستان: لن نسمح، بأي شكل من الأشكال، بتشكيل ميليشيات في إقليم كوردستان، وكلّ خطوة من هذا النوع من أيّ طرف حزبي، سيكون لنا موقف إزاءها.
صرَّح عضو لجنة البيشمركة في برلمان كوردستان (محمد صادق سورجي) للموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني، قال: "تشكيل قوات مسلحة في إقليم كوردستان، بحيث لا تكون تابعة لوزارة البيشمركة، يجعلها قوات غير شرعية، وتكون عبارة عن ميليشيات، على غرار القوات الموجودة حالياً في بغداد."
قال (محمد صادق سورجي) أيضاً: نحن –لجنة البيشمركة-  مهما يكنْ فإننا نرفض وجود قوات مسلحة ولا نقبل تشكيلها، وكل حزب ينوي تشكيل مثل هذه القوات فإن ذلك مرفوض عندنا، وسيكون لنا موقف إزاء ذلك.
أوضح (سورجي) قائلاً: كل قوة يتم تشكيلها، يجب أن تكون في إطار قوات البيشمركة، لا خارج وزارة البيشمركة، كما تمَّ تشكيل قوات للكورد الإيزديين والشَّبَك والمسيحيين وهي قوات تابعة لوزارة البيشمركة.
يتم ذلك في وقت تسعى فيه حركة التغيير (گۆڕان) بتشكيل قوّة مسلحة، والآن بدأ أحد أعضاء (الجمعية الوطنية) في حركة التغيير بدأ بتسجيل الأسماء لتشكيل قوة عسكرية.
بلند إبراهيم 




آخر الأخبار

كركوك والحكومة الكوردستانية الجديدة

TUESDAY, 18 JUNE 2019 12:06:33

  صبحى ساله يى

 
العشوائيات السياسية!

TUESDAY, 18 JUNE 2019 12:06:56

كفاح محمود كريم

 
مصدر: داعش يجمع أتاوات من فلاحي نينوى

MONDAY, 17 JUNE 2019 22:06:09
نينوى ـKDP.info ـ  كشف المتحدث باسم العشائر العربية في المناطق الكوردستانية خارج إدارة الإقليم الشيخ مزاحم الحويت، اليوم الاثنين، عن قيام عناصر داعش باتباع طريقة لجمع اتاوات من الفلاحين في محافظة نينوى.
 
الرئيس بارزاني يستقبل رئيس التحالف الوطني

MONDAY, 17 JUNE 2019 22:06:21
هوليرـKDP.info ـ إستقبل الرئيس مسعود بارزاني، في صلاح الدين اليوم 17/ حزيران/ 2019 ، وفدا من التحالف الوطني برئاسة آرام قادر، رئيس التحالف.
 
الرئيس بارزاني يستقبل نجم الدين كريم

MONDAY, 17 JUNE 2019 22:06:55
هوليرـKDP.info ـ إستقبل الرئيس مسعود بارزاني، اليوم الدكتور نجم الدين كريم وبحث معه الأوضاع في المنطقة وآخر المستجدات. 
 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP