Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
WED, 21 NOV 2018 01:28 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

يازجي: الرئيس بارزاني اكثر القادة تواضعا
| KDP.info


اربيل-KDP.info/نشرت مقدمة برنامج بصراحة الذي يقدم على قناة سكاي نيوز عربية، زينة يازجي تغريدة على شبكة التواصل تويتر، ابدت الاعجاب بالتواضع الذي لاحظته على مسعود بارزاني رئيس اقليم كوردستان اثناء لقاء اجرته معه لصالح برنامجها.وقالت يازجي في تغريدتها يوم الامس، الرئيس بارزاني اكثر القادة السياسيين الذي قابلتهم تواضعاً رغم انه ابن عشيرة مهمة في كوردستان.

وكانت الانباء التي نشرت حتى الآن حول تفاصيل المقابلة التي اجريت مع رئيس الاقليم، اشارت الى دعوة بارزاني للمسؤولين العراقيين الى الجلوس معاً لحل المشاكل مع اقليم كوردستان والعمل على التحول الى اتحاد كونفدرالي بين كوردستان والعراق كدولتين يجمعهما اتحاد كونفدرالي.

ايضاً تنقل عن بارزاني قوله إنه لم يعد ممكناً استمرار الكورد كاقليم فيدرالي ضمن الدولة العراقية، وباتت وجهة الكورد نحو الخلاص من سيطرة بغداد عبر التحول لدولة كونفدرالية. ومن المقرر ان تعرض المحطة اللقاء يوم الاحد القادم.

 




آخر الأخبار

التعريب في ظل العمائم

TUESDAY, 20 NOVEMBER 2018 10:11:20

صبحي ساله‌يي

كل الذين تسلطوا على رقاب العراقيين منذ تشكيل أول حكومة في عشرينيات القرن الماضي، ليس منذ تأسيس الدولة كما يروج له البعض لأن الدولة مازالت غير متأسسه، دخلوا من باب إحتكار القومية أو الدين، وإدعوا تمثيلهم لكافة القوميات والأديان وساهموا مساهمة فعّالة في جميع الكوارث التي عانى ويعاني منها العراقيين. ومارسوا بحق الكورد سياسات التعريب المنهلة من الفكر الشوفيني المقيت.

نيجرفان بارزاني: على الرغم من المصاعب، اهداف الخطة الاستراتيجية لحكومة الاقليم تتحقق

TUESDAY, 20 NOVEMBER 2018 10:11:14

هولێر-KDP.info-  جرى مساء اليوم الاثنين 19/11/2018 في اربيل وبحضور نيجرفان بارزاني رئيس وزراء اقليم كوردستان، وزراء ومسؤولين حكوميين وممثلي الدول الاجنبية ومستثمرين محليين واجانب، جرى في مراسم احياء الذكرى العاشرة لانتاج الغاز في اقليم كوردستان.

 
نيجرفان بارزاني يبارك ذكری ميلاد الرسول

MONDAY, 19 NOVEMBER 2018 22:11:20

في رسالة له بارك السيد نيجرفان بارزاني رئيس وزراء اقليم كوردستان ذكری ميلاد حضرة الرسول محمد (ص) هذا نصها:

 
الرئيس بارزاني يهنئ المسلمين بالمولد النبوي

MONDAY, 19 NOVEMBER 2018 22:11:35

بمناسبة ذكرى المولد النبوي، وجه الرئيس مسعود البارزاني، رسالة تهنئة الى جميع المسلمين في العالم والعراق وكوردستان خاصة، هذا نصها :

 
فاضل نبي: حكومة الإقليم ستلتزم لو نفذت بغداد مطالبها

MONDAY, 19 NOVEMBER 2018 13:11:36

ھولێر-KDP.info- قال وكيل وزارة المالية العراقية السابق، انهم عقدوا اجتماعاً مع وزارة المالية في إقليم كوردستان، وقد أعدوا قائمة بمطالب الكورد في مشروع قانون الموازنة العامة العراقية ووجهوها الى بغداد، ويضيف بأن رئيس حكومة الإقليم يؤكد بأنهم سيلتزمون بالموازنة لو تم تفيذ مطالب الكورد فيها.

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP