Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
TUE, 27 JAN 2015 19:49 Erbil, GMT +3
اتصل بنا  ■  FaceBook  ■  Twitter
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

الحزب الديمقراطي الكوردستاني يشارك في المؤتمر السنوي للأحزاب الديمقراطية العالمية
| KDP.info


هنكاريا – خاص بـ KDP.info أعلن مصدر مطلع في الحزب الديمقراطي الكوردستاني بتصريح لموقع kdp.infoالرسمي قائلا: شارك وفدا من الحزب الديمقراطي الكوردستاني في المؤتمر السنوي للأحزاب الديمقراطية العالمية.

وأضاف مصدر من مكتب العلاقات الخارجية للديمقراطي الكوردستاني لموقع kdp.infoالرسمي أن وفد البارتي شارك في المؤتمر السنوي للاحزاب الديمقراطية العالمية في العاصمة الهنكارية بودابست، كما عقد عدة أجتماعات ضمن هذا الأطار.

وكان اللقاء الأول في البرلمان الهنكاري مع وفد العلاقات الخارجية لحزب (FIDESZ)، وقد حضر هذا اللقاء كل من كوبار دوبز مسؤول العلاقات الخارجية للحزب المذكور ولانديك دانيال عضو مكتب العلااات للحزب المذكور أيضا، حيث أكد الجانبان في اللقاء المشترك على أهمية العالاقات والأهتمام بها، وتم بحث عدة نقاط مهمة تتعلق بهذه المسالة، وقد دعا وفد الحزب الديمقراطي الكوردستاني من حزب (FIDESZ) بتعريف مأساة الأنفال كجينوسايد.

كما تم أستقبال وفد الحزب الديمقراطي الكوردستاني في وزارة الخارجية الهنكارية من قبل بيتر ويندل مينتل نائب وزير الخارجية لهنكاريا والدكتور تيبور سزتميري سفير هنكاريا لدى العراق والسفير أيستفان زابو مسؤول أفريقيا والشرق الأوسط في وزراة الخارجية الهنكارية.

وقد دعا وفد الحزب الديمقراطي الكوردستاني في اللقاء، من المسؤولين الهنكاريين بالعمل على أفتتاح قنصلية هنكاريا لدى أقليم كوردستان في العاصمة أربيل.

ومن الجدير بالذكر فان وفد الحزب الديمقراطي الكوردستاني الى هنكاريا ضم كل من هيمن هورامي مسؤول العلاقات الخارجية للبارتي وشيركو حبيب عضو المكتب.

 

 




آخر الأخبار

سياسي كوردي: قرارالرئيس بارزاني بارسال البيشمركة الى كوباني قلبت موازين القوى لصالح الكورد

TUESDAY, 27 JANUARY 2015 13:01:56

هولير-KDP.info رآى السياسي الكوردي حسين نعسو: ان انتصار كوباني هو انتصار للانسانية جمعاء على قوى الشر، وانتصار للعالم الحر على الجهل والظلام، سيذكره التاريخ للكورد، ان اسطورة داعش سقطت على اسوار كوباني، وان جنود دولة الكفر والارهاب هُزِموا شر هزيمة على ايدي الاسود البيشمركة واللبوات الكورد.

بيان محلية المجلس الوطني الكوردي في كوباني بمناسبة تحرير المدينة

TUESDAY, 27 JANUARY 2015 13:01:35

كوباني ـ- KDP.info  بعد التحرير الكامل لمدينة كوباني الصامدة، وتطهيرها من براثن إرهابيي داعش، اصدر المجلس الوطني الكوردي في كوباني بياناً للرأي العام، اليوم، الثلاثاء 27/1/2015، بارك فيه جميع أبناء الشعب الكوردستاني بتحرير المدينة من قوى الظلام والإرهاب "داعش"، وتوجه بالشكر للتحالف الدولي والقوى المشاركة في عملية التحرير على الارض.

 
الرئيس مسعود بارزاني يوجه رسالة بمناسبة تحرير كوباني من الإرهابيين

TUESDAY, 27 JANUARY 2015 12:01:33

     تلقينا اليوم نبأ تحرير كوباني الصامدة، هذا النبأ الذي أسر قلب كل كوردستاني وكل مناضل من أجل الحرية، وإذ نهنئ شعب كوردستان بهذا النصر العظيم فإننا نؤكد بأنه ليس لشعب كوردستان فقط، بل لكل الإنسانية على وحشية الإرهابيين، شعب كوردستان الذي يفتخر بأنه وقف بوجه أكثر تنظيم إرهابي وحشية واستطاع هزيمته على جبهة طولها 1500 كيلومتر.

محلل سياسي: كوباني..مفتاح الحل القادم كوردستانياً واقليمياً

TUESDAY, 27 JANUARY 2015 12:01:46

هولير-KDP.info رآى المحلل السياسي الكوردي بير رستم، ان مستقبل كوردستان- سوريا والحل القادم في سوريا بعد تحرير كوباني من مرتزقة تنظيم داعش  الارهابي, هي الدولة التشاركية التوافقية بين عدد من المكونات المجتمعية السكانية والمتمايزة دينياً مذهبياً...

كدو: تحرير كوباني نصر استراتيجي للكورد وللعالم الحر

TUESDAY, 27 JANUARY 2015 11:01:46

هولير-kdp.info  ـ أسعد خبر تحرير كوباني الصامدة قلب كل كوردستاني وكل محب للحرية، وبمناسبة هذا الانتصار العظيم، عمت أجواء الاحتفالات مناطق كوردستان- سوريا بعد ظهر امس، بعد أن نجح بيشمركة كوردستان ومقاتلو حماية الشعب الكوردية في طرد تنظيم داعش الارهابي من مدينة كوباني، ما شكل ضربة قوية للتنظيم المتطرف الارهابي.



 
© 2014 Kurdistan Democratic Party, KDP