Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
WED, 29 JUN 2016 13:52 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

ولاتي.نت : اطلاق سراح 250 معتقلا الكورديا من عفرين
| KDP.info


سوريا ـ KDP.info/  قال مصدر في غرفة عمليات الشمال التابعة للجيش الحر لشبكة ولاتي نت إنه تم إطلاق سراح 250 معتقلا من أهالي عفرين يوم أمس كانوا محتجزين عند الدولة الإسلامية في العراق والشام, مشيرا أن بعض جهات كوردية في الغرفة بذلت جهودا لإطلاق سراهم.

وحسب النشطاء أن جميع المعتقلين هم من المدنيين الكورد من مدينة عفرين وريفها حيث اعتقلوا أثناء سيرهم إلى حلب شرقي إعزاز, مشيرين أن الاعتقالات تأتي جراء الاشتباكات الجارية بين قوات YPG والكتائب المسلحة التابعة لدولة العراق والشام والنصرة, وكتائب أخرى تابعة للجيش الحر.

ووفق الأهالي في عفرين أن البعض من هؤلاء المعتقلين تعرضوا إلى تعذيب وحشي أثناء التحقيق معهم على أيدي تلك الكتائب, ولا يزال البعض منهم معتقلا إلى الآن, مشيرين أن الاعتقالات لا تتوقف , تستهدف المواطنين الكورد دون تمييز.

والجدير بالذكر أن الاشتباكات في ريف عفرين متوقفة بين قوات وحدات الحماية الشعبية والكتائب المسلحة من فترة.




آخر الأخبار

استئناف الرحلات الجوية بين هولير واستانبول اليوم

WEDNESDAY, 29 JUNE 2016 13:06:00

هولێر-KDP.info-  أعلنت مديرة مطار هولير الدولي، انه نظرا لعودة الأوضاع والرحلات الجوية الى حالتها الطبيعية، فإن الرحلات الجوية بين هولير واستنابول ستستأنف اليوم الأربعاء أيضاً.

حكومة إقليم كوردستان تدين الهجوم الإرهابي على ستانبول

WEDNESDAY, 29 JUNE 2016 13:06:28

هولێر-KDP.info-  دانت حكومة إقليم كوردستان بشدة الهجوم الإرهابي الذي وقع في مطار اتاتورك باستانبول ليلة أمس وراح ضحيته عدد من المواطنين والسياح بين قتيل وجريح.

نێچیرڤان بارزانی يعبّر عن قلقه لوفد جمهورية إيران الإسلامية

WEDNESDAY, 29 JUNE 2016 13:06:54

هولێر-KDP.info-   في لقاء مع وفدٍ رفيع من جمهورية إيران الإسلامية، أعرب رئيس وزراء إقليم كوردستان عن قلقه بشأن قصف قوات الجمهورية للمناطق الحدودية من إقليم كوردستان
والأضرار المادية والبشرية التي لحقت بالمواطنين وهجرة المواطنين من مناطقهم جراء القصف.

الفلوجة.. فلول داعش تهرب نحو صحراء كربلاء

WEDNESDAY, 29 JUNE 2016 12:06:54

الرمادیـKDP.info- أعلن المتحدث باسم الداخلية العراقية عن محاصرة القوات العراقية والعشائر لأربعمئة إرهابي من تنظيم داعش، بعد محاولتهم التسلل إلى بحيرة الرزازة قرب عامرية الفلوجة.

إقليم كوردستان والحماية الدولية

WEDNESDAY, 29 JUNE 2016 10:06:27

سربست بامرني   

في غياب أي دور واضح ومؤثر للحكومة العراقية الاتحادية في الدفاع عن حدود الدولة وسيادتها القانونية وتنصلها من الالتزام بالدستور والاتفاقات السياسية المتعلقة بإقليم كوردستان، تواصل كل من تركيا وايران بحجة مكافحة الارهاب انتهاك حدود إقليم كوردستان باستمرار وتلحق اضرارا فادحة بالمواطنين المدنيين العزل وقد تسببت هذه الانتهاكات التي تساهم فيها القوة الجوية للبلدين والمدفعية بعيدة المدى حتى الان بإخلاء الشريط الحدودي من القرى والنواحي السكنية وادت الى تهجير الاف المواطنين وحرمانهم من العيش الكريم على أراضيهم ومزارعهم واجبارهم على تركها نحو المجهول، فالنتائج الاجتماعية والاقتصادية الكارثية لمثل هكذا تهجير قسري معروفة خاصة والاقليم يمر بأزمة مالية نتيجة موقف الدولة الاتحادية التي تواصل سياسة فرض الحصار الاقتصادي وحرمان الإقليم من حصته في الموازنة العامة وتجاهل الاعتداءات المتكررة من قبل بعض المليشيات المنفلتة التي تحاول تغيير الواقع السكاني في كل المناطق التي وصلتها حتى الان.



 
© 2016 Kurdistan Democratic Party, KDP