Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
SAT, 23 JUL 2016 14:04 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

ولاتي.نت : اطلاق سراح 250 معتقلا الكورديا من عفرين
| KDP.info


سوريا ـ KDP.info/  قال مصدر في غرفة عمليات الشمال التابعة للجيش الحر لشبكة ولاتي نت إنه تم إطلاق سراح 250 معتقلا من أهالي عفرين يوم أمس كانوا محتجزين عند الدولة الإسلامية في العراق والشام, مشيرا أن بعض جهات كوردية في الغرفة بذلت جهودا لإطلاق سراهم.

وحسب النشطاء أن جميع المعتقلين هم من المدنيين الكورد من مدينة عفرين وريفها حيث اعتقلوا أثناء سيرهم إلى حلب شرقي إعزاز, مشيرين أن الاعتقالات تأتي جراء الاشتباكات الجارية بين قوات YPG والكتائب المسلحة التابعة لدولة العراق والشام والنصرة, وكتائب أخرى تابعة للجيش الحر.

ووفق الأهالي في عفرين أن البعض من هؤلاء المعتقلين تعرضوا إلى تعذيب وحشي أثناء التحقيق معهم على أيدي تلك الكتائب, ولا يزال البعض منهم معتقلا إلى الآن, مشيرين أن الاعتقالات لا تتوقف , تستهدف المواطنين الكورد دون تمييز.

والجدير بالذكر أن الاشتباكات في ريف عفرين متوقفة بين قوات وحدات الحماية الشعبية والكتائب المسلحة من فترة.




آخر الأخبار

وزير الدولة الفرنسي لشؤون التنمية الدولية: نحن على ثقة بانتصار شعب كوردستان

FRIDAY, 22 JULY 2016 12:07:01

هولێر-KDP.info-  خلال لقاء مع الرئيس بارزاني، اعلن وزير الدولة لشؤون التنمية الدولية الفرنسي انه يحمل رسالة من الرئيس الفرنسي الى الرئيس بارزاني تؤكد متانة العلاقة بين الجانبين وان فرنسا داعمة لشعب كوردستان في حربه ضد الإرهابيين وان على ثقة بأن النصر لشعب كوردستان.

فرنسا تستمر في الدعم السياسي والإقتصادي لإقليم كوردستان

THURSDAY, 21 JULY 2016 20:07:02

هولێر-KDP.info- خلال لقائه برئيس وزراء إقليم كوردستان، اشار وزير الدولة الفرنسي لشؤون التنمية الدولية، الى دعم بلاده لإقليم كوردستان وان فرنسا ستستمر في تقديم الدعم السياسي والإقتصادي للإقليم.

انقلاب تركيا.. هل سيكون الأخير؟

THURSDAY, 21 JULY 2016 13:07:00

كفاح محمود كريم

     ما حدث في أنقرة واسطنبول وبقية مدن الدولة التركية إزاء الانقلاب الأخير، اثبت إن تلك الثقافة قد انتهت بفعل وعي أهالي تلك الدولة الذين يحاولون إغلاق  أبوابهم أمام أي نزعة انفعالية لمجاميع من العسكر تغامر بتغيير نظام الحكم والاستيلاء على السلطة بقوة الدبابات والطائرات، كما حصل عبر تاريخ هذه الدولة وشقيقاتها من دول الشرق الأوسط ومنها الدولة العراقية منذ صبيحة 14 تموز 1958م حيث قامت مجموعة من الضباط والجنود وأعداد من الدبابات والمدرعات في آخر الليل، بالاستحواذ على السلطة وإسقاط النظام الملكي الدستوري، في انقلاب أباد العائلة المالكة وألغى البرلمان وأوقف الدستور، وبشر الأهالي بيوم ومستقبل جديد على أنقاض حكم ( رجعي عميل متخلف ) كما تم توصيفه يومذاك، وبعيدا عن شخصنة الأمور، فان سكان العراق لم يتمتعوا بعد ذلك بيوم سعيد تحت سطوة الانقلابات التي أنتجت بحورا من الدماء والدموع والحروب، وآخرها مطحنة داعش والميليشيات.

بروتوكول اربيل.. دحر الإرهاب لتعزيز السلام الاقليمي

THURSDAY, 21 JULY 2016 13:07:23

احمد ناصر الفيلي
على مدى اعوام، يقود اقليم كوردستان عبر قوات البيشمركة البطلة عملية مواجهة شرسة ضد قوى الإرهاب الداعشي، التي باتت مصدر تهديد مقلق تحدق أخطاره بأرجاء المعمورة عبر مختلف صور استهداف الحياة الوادعة المسالمة، وأشكال التفجيرات التي يتفنن بها كل يوم لإلحاق أكبر قدر من الخسائر البشرية والمادية، التي يريد من ورائها الإرهاب المزيد من نكبات الآخرين.

التنسيق لضربة‌ موحدة ضد داعش في الموصل

WEDNESDAY, 20 JULY 2016 12:07:46

باريسـKDP.info-  قال المتحدث باسم الحكومة الفرنسية ستيفان لو فول إن فرنسا والولايات المتحدة تعدان لضربة منسقة ضد تنظيم الدولة الإسلامية في مدينة الموصل العراقية.



 
© 2016 Kurdistan Democratic Party, KDP