Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
WED, 2 SEP 2015 21:56 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

ولاتي.نت : اطلاق سراح 250 معتقلا الكورديا من عفرين
| KDP.info


سوريا ـ KDP.info/  قال مصدر في غرفة عمليات الشمال التابعة للجيش الحر لشبكة ولاتي نت إنه تم إطلاق سراح 250 معتقلا من أهالي عفرين يوم أمس كانوا محتجزين عند الدولة الإسلامية في العراق والشام, مشيرا أن بعض جهات كوردية في الغرفة بذلت جهودا لإطلاق سراهم.

وحسب النشطاء أن جميع المعتقلين هم من المدنيين الكورد من مدينة عفرين وريفها حيث اعتقلوا أثناء سيرهم إلى حلب شرقي إعزاز, مشيرين أن الاعتقالات تأتي جراء الاشتباكات الجارية بين قوات YPG والكتائب المسلحة التابعة لدولة العراق والشام والنصرة, وكتائب أخرى تابعة للجيش الحر.

ووفق الأهالي في عفرين أن البعض من هؤلاء المعتقلين تعرضوا إلى تعذيب وحشي أثناء التحقيق معهم على أيدي تلك الكتائب, ولا يزال البعض منهم معتقلا إلى الآن, مشيرين أن الاعتقالات لا تتوقف , تستهدف المواطنين الكورد دون تمييز.

والجدير بالذكر أن الاشتباكات في ريف عفرين متوقفة بين قوات وحدات الحماية الشعبية والكتائب المسلحة من فترة.




آخر الأخبار

ئاكه‌په‌ له‌گه‌ڵ 2 حزبی دی ده‌چنه‌ هه‌ڵبژاردنه‌وه‌

WEDNESDAY, 02 SEPTEMBER 2015 21:09:49

ئانكارا-KDP.info-  بۆ هه‌ڵبژاردنی پێشوه‌خته‌ی توركیا، كه‌ بڕیاره‌ له‌ سه‌ره‌تای مانگی 11ی ئه‌مساڵ له‌ توركیا ئه‌نجام بدرێت، پارتیی سه‌عاده‌تی توركیا و پارتیی داد و گه‌شه‌پێدان له‌ یه‌كتری نزیك بوونه‌ته‌وه‌ به‌وه‌ی به‌ یه‌ك لیست به‌شداری هه‌ڵبژاردنه‌كان بكه‌ن.

مقتل ٣٨ ارهابياً من داعش في باشيك و كةيارا

WEDNESDAY, 02 SEPTEMBER 2015 17:09:47

الموصل-KDP.info- قوات البيشمركة تدك معاقل ارهابيي داعش في محور باشيك، ومقتل ٢٢ منهم، اضافة الى مقتل ١٦ اخرين في كةيارة.

خطف ١٨ عاملاً تركياً في بغداد

WEDNESDAY, 02 SEPTEMBER 2015 17:09:08

اربيل-KDP.info- قالت شركة نورول القابضة إن مسلحين يرتدون زيا عسكريا اختطفوا 18 عاملا تركيا من استاد رياضي كانوا يشيدونه بشمال شرق بغداد صباح يوم الأربعاء فيما قالت أنقرة إنه هجوم مستهدف فيما يبدو.

رئيس برلمان كوردستان: من المهم معالجة المشاكل في اطار القانون والتوافق

WEDNESDAY, 02 SEPTEMBER 2015 13:09:34

هولێر-KDP.info-  قال رئيس برلمان كوردستان، ان اختلاف وجهات النظر بين اعضاء الكتل بشأن أزمة رئاسة إقليم كوردستان حالة طبيعية، ومن المهم ان تعالج وتحسم القضية في إطار القانون وحماية اسس الديمقراطية والتوافق والسير بالعملية السياسية في كوردستان الى امام.

روميو هكاري: لايجوز لبعض الأحزاب ان ينيبوا انفسهم عنا لإتخاذ قرارات بشأن مستقبلنا

WEDNESDAY, 02 SEPTEMBER 2015 12:09:27

هولێر-KDP.info-   أعلن حزب بيت نهرين الديمقراطي ان الرئيس مسعود بارزاني رفض تقليص مقاعد الكوتا في برلمان كوردستان، وان سيادته اكد بأنه يدعم حقوقنا بالكامل، وانه اكد بأنه لن يدافع فحسب عن حقوقنا، بل يقاتل من اجلها أيضاً.



 
© 2014 Kurdistan Democratic Party, KDP