Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
SAT, 23 MAR 2019 14:27 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

وفاة النائب السابق للتحالف الكوردستاني سعدي برزنجي بعد صراع مع المرض
| KDP.info


توفي الليلة الماضية النائب السابق عن كتلة التحالف الكوردستاني البروفسور سعدي برزنجي بعد صراع مع المرض في المانيا.


ووافت المنية البروفسور برزنجي بعد صراع دام طويلا مع داء في القلب في الساعة الثانية عشرة ليل امس في أحد المشافي في المانيا، ومن المنتظر اعادة جثمانه إلى اقليم كوردستان ليوارى الثرى.


وشغل برزنجي عضوية الدورة السابقة لمجلس النواب العراقي عن قائمة التحالف الكوردستاني، وشغل منصب رئيس جامعة صلاح الدين في مدينة اربيل.


والراحل حاصل على شهادة الدكتوراه في العلوم الإجتماعية من جامعة غرينوبل في فرنسا عام 1978، وكان رئيس قسم القانون في جامعة صلاح الدين (1989ـ 1991)، وعميد كلية القانون والسياسة (1991 ـ 1999) وكان المستشار القانوني لرئيس اقليم كوردستان منذ عام 1996، وتقلد منصب وزير الإقتصاد والمال في حكومة الاقليم ، وكان له دور كبير في وضع الدستور الدائم للعراق.


وحرّر خمسة كتب وترجم كتابين وله عشرات الدراسات المنشورة في المجالات القانونية والسياسية.




آخر الأخبار

كوردستان التعایش السلمي في عید نوروز القومي

FRIDAY, 22 MARCH 2019 12:03:54

 الدکتور سامان سوراني

حكومة اقليم كوردستان تعلن الحداد

FRIDAY, 22 MARCH 2019 12:03:04
هەولێر-KDP.info- أعلن مجلس وزراء اقليم كردستان الحداد على أرواح ضحايا الموصل يوم أمس في بيان هذا نصه:
 
نيجرفان بارزاني يتصل هاتفيا بمحافظ نينوى

THURSDAY, 21 MARCH 2019 22:03:23
هولێر-KDP.info- أجرى السيد نيجرفان بارزاني، رئيس وزراء اقليم كوردستان، مساء اليوم، الخميس ٢١ آذار ٢٠١٩، اتصالا هاتفيا مع السيد نوفل حمادي، محافظ نينوى، وقدم سيادته تعازيه وتعازي شعب كوردستان للسيد المحافظ ومن خلاله لذوي الضحايا، حيث أدى غرق عبارة سياحية مساء اليوم إلى وفاة عشرات الأشخاص.
 
نيجرفان بارزاني يوجه برقية مواساة الى ذوي ضحايا حادث الموصل

THURSDAY, 21 MARCH 2019 21:03:47
هەولێر-KDP.info- وجه السيد نيجرفان بارزاني، رئيس وزراء اقليم كوردستان، برقية تعزية ومواساة الى ذوي ضحايا غرق العبارة السياحية في الموصل اليوم، وعبر عن استعداد مؤسسات واجهزة حكومة اقليم كوردستان لتقديم كل المساعدات والدعم للضحايا، وفي ما يلي نص البرقية:
 
مسرور بارزاني يهنيء شعب كوردستان بعيد نوروز

WEDNESDAY, 20 MARCH 2019 18:03:29

هولێر-KDP.info- بمناسبة حلول عيد نوروز رأس السنة الكوردية وجه مسرور بارزاني رسالة تهنئة الى شعب كوردستان قال فيها  ان المناسبات الوطنية و القومية ومنها عيد نوروز ، من العوامل المؤثرة في عملية التقدم بالوطن، ونحن على أمل أن لا يقتصر إحياء هذه المناسبة المباركة على الشكليات التقليدية و الاكتفاء بتبادل التهاني، وان تكون دافعاً لنا جميعاً لخدمة الوطن وتسخير جمع الجهود للمضي معا نحو مستقبل مشرق .

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP