Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
MON, 18 NOV 2019 05:45 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

برلمان كوردستان: سنربح الشكوى لو لم يتم تسييسها
| KDP.info


ھولێر-KDP.info- قدمت المحكمة الإتحادية العراقية موعد النظر في شكوى برلمان كوردستان الذي تقدم بها ضد قانون مجلس النواب العراقي الخاص بالإنتخابات. وتقول رئيسة لجنة المناطق الكوردستانية خارج إدارة الإقليم، سنربح الشكوى التي تقدمنا بها إن لم تسيّس القضية.

يذكر ان برلمان كوردستان تقدم بشكوى الى المحكمة الإتحادية العراقية العليا ضد القانون المذكور، ويعود سبب تقديم الشكوى الى حرمان النازحين من ناخبي المناطق الكوردستانية خارج إدارة الإقليم.   

ففي تصريح خصت به الموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني، قالت جوان رۆژبیانى" بعد ان تقدم برلمان كوردستان بشكوى طعن فيها بمجمل قانون الإنتخابات، قررت المحكمة الإتحادية العراقية العليا البحث في طعون اللجنة البرلمانية ومؤسسة انتخابات الحزب الديمقراطي الكوردستاني والأحزاب الأخرى يوم الثامن عشر من تشرين الثاني 2019، لكننا تلقينا اتصالاً من المحكمة المذكورة يوم أمس 3\11 تبلغنا بأنه تقرر تقديم موعد النظر في طعون برلمان كوردستان وجعله في الثاني عشر من الشهر الجاري".

وأضافت رئيسة لجنة المناطق الكوردستانية" ان سبب تقديم موعد النظر في شكوى برلمان كوردستان هو ان البرلمان طعن في مجمل فقرات قانون الإنتخابات، وأيضاً صياغتنا للطعن بحيث شمل جميع النقاط غير الدستورية الواردة في القانون، ونحن متأكدون بأننا سنربح القضية إن لم يتم تسييس الشكوى".




آخر الأخبار

مسرور بارزاني: لا بد من ترسيخ الاعتدال.. ولنتسامح في أيامنا كافة

SATURDAY, 16 NOVEMBER 2019 18:11:38

هوليرـKDP.info ـ  استقبل رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني في مكتبه، اليوم السبت ١٦ تشرين الثاني (نوفمبر) ٢٠١٩، وفداً يمثل جميع المكونات الدينية في إقليم كوردستان بمناسبة اليوم العالمي للتسامح الذي أقرته منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو).

 
تعديل الدستور العراقي... خدعة وتضييع للوقت

SATURDAY, 16 NOVEMBER 2019 10:11:40

صبحي ساله يي

 
نعم لوحدة قوات الپێشمه‌رگة الباسلة

FRIDAY, 15 NOVEMBER 2019 22:11:16

سربست بامرني

 
التعديلات الدستورية والمادة 140

FRIDAY, 15 NOVEMBER 2019 22:11:13

لؤي فرنسيس

 
قيادي سني يتحدث لـ KDP عن اهمیة‌ زیارة رئیس الإقلیم لبغداد

THURSDAY, 14 NOVEMBER 2019 13:11:33

بغداد-KDP.info- يقول احد قادة السنة المعروفين ان لزيارة رئيس إقليم كوردستان الى بغداد اهمية وتأثير كبيرين لمعالجة المشاكل القائمة ودعم العراق لإجتياز الظرف الحالي العصيب، حيث لايمكن حل الخلافات والمشاكل إلاّ عبر الحوار والتفاهم.

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP