Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
MON, 18 NOV 2019 03:54 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

طالباني: إلغاء مجالس المحافظات يفتح الباب للفساد
| KDP.info


كركوك-KDP.info- قال رئيس مجلس محافظة كركوك، ان الغاء مجالس المحافظات يفتح الباب على مصراعيها للفساد ليتمكن المحافظون من ممارسة الفساد على هواهم، كونهم سيتمتعون بصلاحيات واسعة ولن يكون هناك رقيب عليهم، لذلك نحن نطعن في القرار.

ففي تصريح خص به الموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني قال ريبوار طالباني رئيس مجلس محافظة كركوك" لقد قرر مجلس النواب العراقي إلغاء مجالس المحافظات، وقد اصدروا قراراً قبل ذلك بشأنها. كما اعلنوا عن موعد الإنتخابات، وبدل تعديل القانون قاموا بإلغاء المجالس وهذا سيتسبب في مشاكل كبيرة ويفتح الباب لإستخدام السلطة والصلاحية بشكل سيء ولن ينهي الفساد، لذا يتوجب مراجعة نظام السلطات وخاصة بالنسبة للفاسدين، وليس إلغاء مجالس المحافظات، كون قانون انتخابات مجالس المحافظات هو أسوأ قانون وافسده على وجه الأرض".

وأضاف طالباني" القرار الجديد يمنح المحافظين صلاحيات واسعة لممارسة الفساد على نطاق واسع، وإن كانوا صادقين كان عليهم منع هدر ثمانية مليارات دولار من قبل السلطة وليس إلغاء مجالس المحافظات، عليه نطعن في قرار إلغاء مجالس المحافظات ونطالب باستمرار المجالس في اعمالها حتى موعد الإنتخابات، كون لم يبق سوى ستون يوماً تقريباً على موعد الإنتخابات".

 

 




آخر الأخبار

مسرور بارزاني: لا بد من ترسيخ الاعتدال.. ولنتسامح في أيامنا كافة

SATURDAY, 16 NOVEMBER 2019 18:11:38

هوليرـKDP.info ـ  استقبل رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني في مكتبه، اليوم السبت ١٦ تشرين الثاني (نوفمبر) ٢٠١٩، وفداً يمثل جميع المكونات الدينية في إقليم كوردستان بمناسبة اليوم العالمي للتسامح الذي أقرته منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو).

 
تعديل الدستور العراقي... خدعة وتضييع للوقت

SATURDAY, 16 NOVEMBER 2019 10:11:40

صبحي ساله يي

 
نعم لوحدة قوات الپێشمه‌رگة الباسلة

FRIDAY, 15 NOVEMBER 2019 22:11:16

سربست بامرني

 
التعديلات الدستورية والمادة 140

FRIDAY, 15 NOVEMBER 2019 22:11:13

لؤي فرنسيس

 
قيادي سني يتحدث لـ KDP عن اهمیة‌ زیارة رئیس الإقلیم لبغداد

THURSDAY, 14 NOVEMBER 2019 13:11:33

بغداد-KDP.info- يقول احد قادة السنة المعروفين ان لزيارة رئيس إقليم كوردستان الى بغداد اهمية وتأثير كبيرين لمعالجة المشاكل القائمة ودعم العراق لإجتياز الظرف الحالي العصيب، حيث لايمكن حل الخلافات والمشاكل إلاّ عبر الحوار والتفاهم.

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP