Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
MON, 18 NOV 2019 04:11 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

إخلاء 40 قرية كوردية في خانقين بسبب تهديدات داعش
| KDP.info


خانقين -KDP.info- أعلن مسؤول الفرع الخامس عشر للحزب الديمقراطي الكوردستاني في خانقين ان داعش والحشد الشعبي مستمران في تهديد المواطنين الكورد في حدود المنطقة، وأن مواطني اكثر من 40 قرية اخلوا منازلهم ونزحوا الى جهات اخرى هرباً من تهديدات هؤلاء الإرهابيين، وأن إخلاء القرى الكوردية في المنطقة مستمر، كون هناك قوة كبيرة من الحشد الشعبي تجمعت في تلك المناطق ويقصفون القرى الكوردية كل ليلة ويدعون بأن إرهابيي داعش هم من يفعل ذلك.

 ففي تصريح خص به الموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني قال جعفر الشيخ مصطفى" ان الأوضاع في خانقين مزرية وان الحشد الشعبي استقدم قوات كبيرة مدججة بجميع انواع الأسلحة الى المنطقة بحجة وجود فلول داعش فيها، ما تسبب في ذعر وهلع المواطنين الكورد وشعورهم بالخطر على حياتهم وممتلكاتهم".

 وأضاف مسؤول الفرع الخامس عشر للحزب الديمقراطي الكوردستاني" ان تلك القوات تقصف كل ليلة بالهاونات القرى الكوردية في المنطقة ما اضطر المواطنين الكورد الى ترك منازلهم وقراهم والهرب الى المناطق الأكثر أمناً، وقد اخلى المواطنون اكثر من 40 قرية من قرى المنطقة وهم مستمرون هرباً من إعتداءات هذه القوات الدخيلة. واوضح بأن لديهم شكوك من ان هذا القصف يأتي من إرهابيي داعش، بل انهم متأكدون بأن قوات الحشد المنتشرة في المنطقة هم من يطلقون هذه القذائف باتجاه القرى الكوردية هناك لإجبارهم على ترك قراهم".




آخر الأخبار

مسرور بارزاني: لا بد من ترسيخ الاعتدال.. ولنتسامح في أيامنا كافة

SATURDAY, 16 NOVEMBER 2019 18:11:38

هوليرـKDP.info ـ  استقبل رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني في مكتبه، اليوم السبت ١٦ تشرين الثاني (نوفمبر) ٢٠١٩، وفداً يمثل جميع المكونات الدينية في إقليم كوردستان بمناسبة اليوم العالمي للتسامح الذي أقرته منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو).

 
تعديل الدستور العراقي... خدعة وتضييع للوقت

SATURDAY, 16 NOVEMBER 2019 10:11:40

صبحي ساله يي

 
نعم لوحدة قوات الپێشمه‌رگة الباسلة

FRIDAY, 15 NOVEMBER 2019 22:11:16

سربست بامرني

 
التعديلات الدستورية والمادة 140

FRIDAY, 15 NOVEMBER 2019 22:11:13

لؤي فرنسيس

 
قيادي سني يتحدث لـ KDP عن اهمیة‌ زیارة رئیس الإقلیم لبغداد

THURSDAY, 14 NOVEMBER 2019 13:11:33

بغداد-KDP.info- يقول احد قادة السنة المعروفين ان لزيارة رئيس إقليم كوردستان الى بغداد اهمية وتأثير كبيرين لمعالجة المشاكل القائمة ودعم العراق لإجتياز الظرف الحالي العصيب، حيث لايمكن حل الخلافات والمشاكل إلاّ عبر الحوار والتفاهم.

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP