Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
MON, 18 NOV 2019 05:40 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

بيان صادر عن رئاسة إقليم كوردستان
| KDP.info


هوليرـKDP.info ـ  أصدرت رئاسة إقليم كوردستان بياناً حول دور قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية في حماية ومساعدة مواطني إقليم كوردستان، بدءاً بفرض منطقة حظر الطيران في العام ١٩٩١ فإسقاط النظام البعثي في ٢٠٠٣ وهزيمة تنظيم داعش الإرهابي في السنوات الأخيرة، وتضحياتها التي قدمها خلال هذه الفترة.

وجاء في نص بيان رئاسة الإقليم:

" كان لقوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية دور رئيس في حماية ومساعدة مواطني إقليم كوردستان، بدءاً بفرض منطقة حظر الطيران في العام ١٩٩١ فإسقاط النظام البعثي في ٢٠٠٣ وهزيمة تنظيم داعش الإرهابي في السنوات الأخيرة، وقد قدمت في هذا السبيل التضحيات ودافعت عن إقليم كوردستان جنباً إلى جنب قوات پێشمه‌رگة كوردستان.

لذا لا ينبغي أن ننسى دور وكفاح التحالف، وخاصة الجيش الأمريكي، ونخلط بينهما وبين قرار سياسي غير مرغوب. إن إقليم كوردستان يكرر شكره وتقديره لقوات التحالف والجيش الأمريكي، ويقيم عالياً كفاحهم وتضحياتهم.

 

رئاسة إقليم كوردستان

٢١ تشرين الأول ٢٠١٩

 

 




آخر الأخبار

مسرور بارزاني: لا بد من ترسيخ الاعتدال.. ولنتسامح في أيامنا كافة

SATURDAY, 16 NOVEMBER 2019 18:11:38

هوليرـKDP.info ـ  استقبل رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني في مكتبه، اليوم السبت ١٦ تشرين الثاني (نوفمبر) ٢٠١٩، وفداً يمثل جميع المكونات الدينية في إقليم كوردستان بمناسبة اليوم العالمي للتسامح الذي أقرته منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو).

 
تعديل الدستور العراقي... خدعة وتضييع للوقت

SATURDAY, 16 NOVEMBER 2019 10:11:40

صبحي ساله يي

 
نعم لوحدة قوات الپێشمه‌رگة الباسلة

FRIDAY, 15 NOVEMBER 2019 22:11:16

سربست بامرني

 
التعديلات الدستورية والمادة 140

FRIDAY, 15 NOVEMBER 2019 22:11:13

لؤي فرنسيس

 
قيادي سني يتحدث لـ KDP عن اهمیة‌ زیارة رئیس الإقلیم لبغداد

THURSDAY, 14 NOVEMBER 2019 13:11:33

بغداد-KDP.info- يقول احد قادة السنة المعروفين ان لزيارة رئيس إقليم كوردستان الى بغداد اهمية وتأثير كبيرين لمعالجة المشاكل القائمة ودعم العراق لإجتياز الظرف الحالي العصيب، حيث لايمكن حل الخلافات والمشاكل إلاّ عبر الحوار والتفاهم.

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP