Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
MON, 18 NOV 2019 04:17 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

كركوكي: مالم يتمكن منه البعث نفذه المحافظ المفروض على كركوك بعامين
| KDP.info


كركوك-KDP.info- عامان مرا على احداث السادس عشر من اكتوبر واحتلال كركوك، ويقول احد قادة التركمان أن هناك حملة واسعة لجلب العرب الشوفينيين من الجنوب الى كركوك، وما لم يتمكن البعث من فعله من عمليات التعريب تمكن منه المحافظ المفروض على المحافظة.

 ففي تصريح خص به الموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني أعلن عيرفان كركوكي رئيس حزب الشعب التركماني" منذ احتلال كركوك، بدأت حملة التعريب وفق خطة مرسومة ومازالت مستمرة، ولايمر يوم إلاّ ويتم فيه استقدام عوائل عربية شوفينية من المحافظات الوسطى والجنوبية الى هذه المحافظة وبالجملة".

 وأضاف القيادي التركماني" كل عربي دخيل يسكن في كركوك يتم تقديم المساعدة والدعم القانوني له في مجالات نقل البطاقة التموينية وإجازة السكن، وما لم يتمكن نظام البعث من تنفيذه خلال 35 عام في التعريب تمكن منه المحافظ المفروض على كركوك خلال عامين من حكمه".

 وفيما يتعلق بتعيين محافظ جديد لكركوك، أكد كركوكي" ان وضع محافظٍ بالوكالة هو جزء من سياسة التعريب ويجب إقالة هذا المحافظ من منصبه وترشيح محافظ آخر من قبل قائمة التآخي لشغل المنصب، ومع ان هناك حوار ومناقشات في هذا المجال لكن الظاهر انهم لم يتوصلوا الى حل للموضوع، حيث يجب الإسراع في إيجاد حل للموضوع والإتفاق على محافظ جديد وانهاء الحالة غير الطبيعية هذه".




آخر الأخبار

مسرور بارزاني: لا بد من ترسيخ الاعتدال.. ولنتسامح في أيامنا كافة

SATURDAY, 16 NOVEMBER 2019 18:11:38

هوليرـKDP.info ـ  استقبل رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني في مكتبه، اليوم السبت ١٦ تشرين الثاني (نوفمبر) ٢٠١٩، وفداً يمثل جميع المكونات الدينية في إقليم كوردستان بمناسبة اليوم العالمي للتسامح الذي أقرته منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو).

 
تعديل الدستور العراقي... خدعة وتضييع للوقت

SATURDAY, 16 NOVEMBER 2019 10:11:40

صبحي ساله يي

 
نعم لوحدة قوات الپێشمه‌رگة الباسلة

FRIDAY, 15 NOVEMBER 2019 22:11:16

سربست بامرني

 
التعديلات الدستورية والمادة 140

FRIDAY, 15 NOVEMBER 2019 22:11:13

لؤي فرنسيس

 
قيادي سني يتحدث لـ KDP عن اهمیة‌ زیارة رئیس الإقلیم لبغداد

THURSDAY, 14 NOVEMBER 2019 13:11:33

بغداد-KDP.info- يقول احد قادة السنة المعروفين ان لزيارة رئيس إقليم كوردستان الى بغداد اهمية وتأثير كبيرين لمعالجة المشاكل القائمة ودعم العراق لإجتياز الظرف الحالي العصيب، حيث لايمكن حل الخلافات والمشاكل إلاّ عبر الحوار والتفاهم.

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP