Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
THU, 21 NOV 2019 09:56 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

رسالة الرئيس بارزاني الى الرأى العام
| KDP.info


 

هوليرـKDP.info ـ  وجه الرئيس مسعود بارزاني، رسالة إلى الرأي العام الكوردستاني تتعلق بتعرض المناطق الكوردية في سوريا لأوضاع خطيرة وهجوم عنيف. هذا نصها :

بسم الله الرحمن الرحيم

رغم بذلنا، في الفترة السابقة، لجهود ومساعي كثيرة لإبعاد الشعب الكوردي في سوريا عن الحروب والاضطرابات، والحيلولة دون وقوع المأساة والكوارث، لكن ومع الأسف وخلال الأيام الأخيرة تعرضت المناطق الكوردية السورية لأوضاع خطيرة وهجوم عنيف.

إن استمرار القتال وتلك الأوضاع الخطيرة، يشكل تهديداً جدياً على حياة الناس وأمن واستقرار المنطقة بالكامل.

لذا نجد من الضروري أن نعلن للشعب الكوردستاني الصامد وكافة الأطراف، بأنه أياً كانت أسباب هذا القتال، وأي طرف كان عديم المبالاة أو ضالعاً في هذا الوضع الخطير، أنه الآن ليس الوقت المناسب للمزايدات عديمة النفع أو الهيجان العاطفي .

إنه الوقت الذي يفرض علينا جميعاً أن نعمل بكل طاقاتنا لإنهاء هذا القتال، كي لا يدفع المدنيون الأبرياء ضريبة هذه الأوضاع الخطيرة، وأن نعمل على الحيلولة دون حدوث تغيير ديموغرافي في تلك المنطقة.

مسعود بارزاني

/12 تشرين الأول/ 2019

 


 




آخر الأخبار

نێچیرڤان بارزاني: حل القضية الكوردية عامل استقرار المنطقة

WEDNESDAY, 20 NOVEMBER 2019 11:11:06

دهۆك-KDP.info- شارك رئيس إقليم كوردستان نێچیرڤان بارزاني في فعاليات اليوم الثاني للقاء سلام وامن الشرق الأوسط المنعقد في الجامعة الأمريكية بدهوك، والقى كلمة امام الحضور، أعلن فيها بأن مشاكل الشرق الأوسط لم يؤثر على أمن وعلاقات دول المنطقة وتسببت بأزمة في المنطقة فحسب، بل اصبحت تهديداً على أمن واستقرار دول العالم الكبرى أيضاً.

 
نستطيع أن نلقم المنفلتين بأحجار

WEDNESDAY, 20 NOVEMBER 2019 09:11:00

صبحي ساله يي

 
القوى السياسية تمنح عبدالمهدي مهلة 45 يوماً

TUESDAY, 19 NOVEMBER 2019 19:11:44

هولێر-KDP.info-  أعلن رئيس ممثلية حكومة إقليم كوردستان في بغداد، بأن القوى السياسية العراقية بما فيهم الكورد اجتمعوا اليوم في بغداد ومنحوا خلال الإجتماع مهلة 45 يوماً لرئيس الوزراء عادل عبدالمهدي لإجراء الإصلاحات، كما منحته كل الصلاحيات لإجراء تغييرات وإصلاحات في حكومته، وفي حال عدم تمكنه فسيتم استدعاء الحكومة الى مجلس النواب ويتم اجراء تغييرات.

 
مجلس المحافظة يكلف رۆژبیاني بتسلم منصب محافظ نينوى

TUESDAY, 19 NOVEMBER 2019 13:11:27

الموصل-KDP.info- بعد إقالة محافظ نينوى منصور مرعيد من منصبه، كلف مجلس محافظة نينوى النائب الأول للمحافظ سيروان رۆژبیاني لإستلام هذا المنصب لحين انتخاب محافظ جديد.

 
د. الصفار: زيارة رئيس الإقليم الى بغداد سهّلت اعمالنا

TUESDAY, 19 NOVEMBER 2019 12:11:18

هولێر-KDP.info- قال مقرر لجنة المالية بمجلس النواب العراقي، ان مشروع قانون الموازنة لعام 2020 سيرسل الى المجلس خلال الأيام القادمة، ونحن نسعى من جانبنا الى النأي بمسألة رواتب موظفي كوردستان عن السياسة.

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP