Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
MON, 14 OCT 2019 00:07 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

مجلس وزراء إقليم كوردستان يعقد جلسته الاعتيادية
| KDP.info


هوليرـKDP.info ـ   عقد مجلس وزراء إقليم كوردستان، اليوم الأربعاء ٩ تشرين الأول (أكتوبر) ٢٠١٩، جلسته الاعتيادية برئاسة مسرور بارزاني وحضور نائبه قوباد طالباني.

 

وتم في الاجتماع تسليط الضوء على آخر المستجدات على الساحتين العراقية والسورية، وبهذا الصدد قال رئيس مجلس الوزراء: "في الوقت الذي نقف فيه إلى جانب المطالب القانونية والعادلة للمحتجين الذين يتظاهرون بصورة سلمية ومدنية، فإننا نعبر عن دعمنا لرئيس مجلس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي في معالجة كافة المشاكل".

 

وخلال الاجتماع جرى التطرق إلى الزيارة المهمة التي أجراها وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إلى إقليم كوردستان برفقة وفد رفيع من الدبلوماسيين والمستثمرين الروس.

 

وإزاء الوضع في سوريا، أشار رئيس مجلس الوزراء إلى أن تصعيد الأوضاع في شمال شرق سوريا له عواقب سلبية لا تقف عند حدود سوريا فحسب، بل ستدفع بآلاف السكان إلى النزوح، فيما سيلوذ كثيرون بإقليم كوردستان.

 

كما حث رئيس مجلس الوزراء على معالجة الأزمة عبر السبل السلمية والحوار، وقال: "إن اللجوء إلى التدابير العسكرية الأحادية لا يصب في مصلحة مواطني المنطقة".

 

هذا وعرض وزير الداخلية في حكومة الإقليم ريبر احمد تقريراً مفصلاً حيال الاستعدادات الاحترازية تحسباً لأي نزوح محتمل من السوريين الذين يلجأون إلى إقليم كوردستان.

 وطالب مجلس الوزراء المجتمع الدولي والأمم المتحدة بتحمل مسؤولياتهم وتقديم المساعدة في حال لجوء موجة أخرى من السوريين إلى إقليم كوردستان.

 

وفي ختام الاجتماع، ناقش مجلس الوزراء تقريراً مقدماً من قبل وزيرة العمل والشؤون الاجتماعية، حول عدد من المسائل المتعلقة بالضمان الاجتماعي لشؤون العمال والمتقاعدين.

 
 
 
 

 



آخر الأخبار

وزارة الپێشمه‌رگة ستزور بغداد لبحث ثلاث ملفات مهمة

SUNDAY, 13 OCTOBER 2019 13:10:39

 هولێر-KDP.info- سيزور وفد من وزارة الپێشمه‌رگة بغداد لبحث ثلاث ملفات مهمة، منها تشكيل نقاط عمليات مشتركة بين قوات الپێشمه‌رگة والقوات العراقية، والمخاطر التي تهدد المناطق الكوردستانية ورواتب الپێشمه‌رگة والمشاكل العالقة.

 
سعيد عمر: اوضاع اللاجئين بغرب كوردستان في خطر

SUNDAY, 13 OCTOBER 2019 11:10:18

غرب كوردستان-KDP.info- من المقرر ان تُسَيّر اكبر قافلة إغاثة من إقليم كوردستان الى اللاجئين والنازحين بغرب كوردستان، ويقول مسؤول علاقات الديمقراطي الكوردستاني ـ سوريا ان هناك اكثر من 100 ألف شخص نزح عن دياره وهم بحاجة ماسة الى المساعدات الإنسانية العاجلة.

 
حول نداء الرئيس مسعود بارزاني

SATURDAY, 12 OCTOBER 2019 20:10:22

سربست بامرني

 
الرئیس بارزاني يستقبل رئيس تیار الغد السوري

SATURDAY, 12 OCTOBER 2019 19:10:01

هوليرـKDP.info ـ  استقبل الرئيس مسعود بارزاني، في صلاح الدين اليوم السبت ۱۲/تشرين الاول/ ۲۰۱۹ ، الشيخ احمد عاصي الجربا رئيس تیار الغد السوري والوفد المرافق له.

 
رسالة الرئيس بارزاني الى الرأى العام

SATURDAY, 12 OCTOBER 2019 14:10:38

هوليرـKDP.info ـ  وجه الرئيس مسعود بارزاني، رسالة إلى الرأي العام الكوردستاني تتعلق بتعرض المناطق الكوردية في سوريا لأوضاع خطيرة وهجوم عنيف. هذا نصها :

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP