Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
THU, 21 NOV 2019 08:43 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

نێچيرڤان بارزاني: الاخلال بالأمن، يزيد الوضع سوءاً
| KDP.info


هوليرـKDP.info ـ أصدر السيد نێچيرڤان بارزاني، رئيس إقليم كوردستان، بياناً بخصوص الوضع في العراق، ودعا إلى الحفاظ على القانون والأمن والاستقرار ومراعاة المصلحة العليا للبلد. فيما يلي نص البيان:

ننظر بقلق الی الأحداث واجواء العنف التي سادت بغداد وعدد من المحافظات الأخرى في الأيام الأخيرة. إن التظاهرات المدنية والسلمية حق ضمنه الدستور، بيد انه لا ينبغي أن تتحول إلى عنف وصدامات وفوضى وخروج عن القانون وتهديد الأمن العام وتخريب وتفكيك مؤسسات الدولة.

إن مشاكل العراق المتراكمة ليست وليدة اللحظة، بل هي نتاج للممارسات والسياسات الخاطئة للحكومات العراقية المتعاقبة على مدى عشرات السنين، وليس بمقدور اية حكومة أن تحلها بين ليلة وضحاها. إن تحقيق رغبات ومطالب الشعب يتطلب تعاون وتكاتف كل القوى والأطراف، وان حماية الأمن والاستقرار وحاضر ومستقبل البلد واجب ومسؤولية الجميع ويستدعي الحذر والحكمة من الجميع.

يمر العراق بظروف حساسة يحتاج معها إلى التهدئة والاستقرار السياسي والأمني، الاجواء المتوترة والاخلال بالوضع الأمني وخروج الأحداث عن السيطرة، سيزيد الوضع سوءاً وصعوبة، ولن يحل المشاكل وسيتضرر منه كل شعوب العراق. ندعو جميع الأطراف إلى ضبط النفس وحماية القانون والحفاظ على المصلحة العليا للوطن.

 

نێچيرڤان بارزاني

رئيس إقليم كوردستان

٤ تشرين الأول ٢٠١٩

 




آخر الأخبار

نێچیرڤان بارزاني: حل القضية الكوردية عامل استقرار المنطقة

WEDNESDAY, 20 NOVEMBER 2019 11:11:06

دهۆك-KDP.info- شارك رئيس إقليم كوردستان نێچیرڤان بارزاني في فعاليات اليوم الثاني للقاء سلام وامن الشرق الأوسط المنعقد في الجامعة الأمريكية بدهوك، والقى كلمة امام الحضور، أعلن فيها بأن مشاكل الشرق الأوسط لم يؤثر على أمن وعلاقات دول المنطقة وتسببت بأزمة في المنطقة فحسب، بل اصبحت تهديداً على أمن واستقرار دول العالم الكبرى أيضاً.

 
نستطيع أن نلقم المنفلتين بأحجار

WEDNESDAY, 20 NOVEMBER 2019 09:11:00

صبحي ساله يي

 
القوى السياسية تمنح عبدالمهدي مهلة 45 يوماً

TUESDAY, 19 NOVEMBER 2019 19:11:44

هولێر-KDP.info-  أعلن رئيس ممثلية حكومة إقليم كوردستان في بغداد، بأن القوى السياسية العراقية بما فيهم الكورد اجتمعوا اليوم في بغداد ومنحوا خلال الإجتماع مهلة 45 يوماً لرئيس الوزراء عادل عبدالمهدي لإجراء الإصلاحات، كما منحته كل الصلاحيات لإجراء تغييرات وإصلاحات في حكومته، وفي حال عدم تمكنه فسيتم استدعاء الحكومة الى مجلس النواب ويتم اجراء تغييرات.

 
مجلس المحافظة يكلف رۆژبیاني بتسلم منصب محافظ نينوى

TUESDAY, 19 NOVEMBER 2019 13:11:27

الموصل-KDP.info- بعد إقالة محافظ نينوى منصور مرعيد من منصبه، كلف مجلس محافظة نينوى النائب الأول للمحافظ سيروان رۆژبیاني لإستلام هذا المنصب لحين انتخاب محافظ جديد.

 
د. الصفار: زيارة رئيس الإقليم الى بغداد سهّلت اعمالنا

TUESDAY, 19 NOVEMBER 2019 12:11:18

هولێر-KDP.info- قال مقرر لجنة المالية بمجلس النواب العراقي، ان مشروع قانون الموازنة لعام 2020 سيرسل الى المجلس خلال الأيام القادمة، ونحن نسعى من جانبنا الى النأي بمسألة رواتب موظفي كوردستان عن السياسة.

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP