Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
SUN, 13 OCT 2019 23:59 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

القوى السياسية قررت المشاركة بقائمة مشتركة
| KDP.info


 هولێر-KDP.info- عقدت القوى السياسية الكوردستانية اجتماعاً السبت في مدينة هولير وتوصلت خلال الإجتماع الى اتفاق بشأن المشاركة في انتخابات مجالس المحافظة المزمع اجراؤها العام المقبل، بقائمة واحدة، ويقول احد المشاركين في الإجتماع، إضافة الى الإتفاق على المشاركة بقائمة واحدة، قرر المجتمعون العمل على تطبيع الأوضاع في المناطق الكوردستانية خارج إدارة الإقليم.

 ففي مؤتمر صحفي أعلن عضو المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني كاكه مين نجار" لقد اتفقنا نحن القوى السياسية الكوردستانية في اجتماعنا اليوم على المشاركة في انتخابات مجالس المحافظات العراقية بقائمة مشتركة في المناطق الكوردستانية خارج إدارة الإقليم، وعلى ضرورة تطبيع الأوضاع في كركوك والمناطق الكوردستانية قبل الإنتخابات وكذلك تسليم الملف الأمني فيها الى قوات الشرطة".

وأشار نجار الى" ان اجتماعات القوى الكوردية ستستمر للوقوف على تفاصيل كيفية مشاركة الكورد في انتخابات 20 نيسان القادم. وفيما يتعلق باستلام الحزب الديمقراطي الكوردستاني لمقراته، قال عضو المكتب السياسي للديمقراطي الكوردستاني" الديمقراطي الكوردستاني سواء عاد الى كركوك ام لم يعد، سيدعم قائمة التحالف الكوردستاني".

 ومن جانبه قال عضو المكتب السياسي للإتحاد الوطني الكوردستاني سعدي احمد بيرة" ان قائمة التحالف الكوردستاني تشمل محافظات الموصل وكركوك وديالى، ونسعى الى ان نصل الى اتفاق مع بقية الأطراف أيضاً والأبواب مفتوحة لكل الأطراف للمشاركة في التحالف الكوردستاني".

 وقال عضو المكتب السياسي لحزب كادحي كوردستان بيكس قادر للموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني" لقد اجمع المجتمعون تقريباً على المشاركة في انتخابات مجالس المحافظات في المناطق الكوردستانية بقائمة مشتركة، وقررنا جميعا المشاركة بقائمة واحدة تحت اسم (التحالف الكوردستاني) في مناطق الموصل وكركوك وديالى والمحافظات الأخرى، ومواجها الإحتمالات في جميع المناطق الكوردستانية الواقعة خارج إدارة الإقليم".

وأوضح قادر" ان قانون إنتخابات المحافظات جرى تعديله لصالح الكتل الكبيرة وإن لم تتحد القوى الكوردية فإن أصوات الكورد ستذهب سدىً في تلك المناطق وان النتائج لن تكون في صالح الكورد".

 




آخر الأخبار

وزارة الپێشمه‌رگة ستزور بغداد لبحث ثلاث ملفات مهمة

SUNDAY, 13 OCTOBER 2019 13:10:39

 هولێر-KDP.info- سيزور وفد من وزارة الپێشمه‌رگة بغداد لبحث ثلاث ملفات مهمة، منها تشكيل نقاط عمليات مشتركة بين قوات الپێشمه‌رگة والقوات العراقية، والمخاطر التي تهدد المناطق الكوردستانية ورواتب الپێشمه‌رگة والمشاكل العالقة.

 
سعيد عمر: اوضاع اللاجئين بغرب كوردستان في خطر

SUNDAY, 13 OCTOBER 2019 11:10:18

غرب كوردستان-KDP.info- من المقرر ان تُسَيّر اكبر قافلة إغاثة من إقليم كوردستان الى اللاجئين والنازحين بغرب كوردستان، ويقول مسؤول علاقات الديمقراطي الكوردستاني ـ سوريا ان هناك اكثر من 100 ألف شخص نزح عن دياره وهم بحاجة ماسة الى المساعدات الإنسانية العاجلة.

 
حول نداء الرئيس مسعود بارزاني

SATURDAY, 12 OCTOBER 2019 20:10:22

سربست بامرني

 
الرئیس بارزاني يستقبل رئيس تیار الغد السوري

SATURDAY, 12 OCTOBER 2019 19:10:01

هوليرـKDP.info ـ  استقبل الرئيس مسعود بارزاني، في صلاح الدين اليوم السبت ۱۲/تشرين الاول/ ۲۰۱۹ ، الشيخ احمد عاصي الجربا رئيس تیار الغد السوري والوفد المرافق له.

 
رسالة الرئيس بارزاني الى الرأى العام

SATURDAY, 12 OCTOBER 2019 14:10:38

هوليرـKDP.info ـ  وجه الرئيس مسعود بارزاني، رسالة إلى الرأي العام الكوردستاني تتعلق بتعرض المناطق الكوردية في سوريا لأوضاع خطيرة وهجوم عنيف. هذا نصها :

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP