Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
MON, 14 OCT 2019 00:06 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

شوان طه: نسعى لتكون الانتخابات وسيلة لتوحيد الصف الكوردي في بغداد
| KDP.info


بغدادـKDP.info ـ  التقى شوان محمد طه مسؤول الفرع الخامس للحزب الديمقراطي الكوردستاني في مكتبه ببغداد صباح الاربعاء وفد الهيئة التنسيقية العليا للكورد الفيليين.

خلال اللقاء جرى بحث الوضع الكوردي في بغداد والمناطق المشمولة بالمادة 140 وبالاخص انتخابات مجالس المحافظات المقبلة.

واكد طه ان الحزبين الكورديين الرئيسين على وشك توقيع اتفاق للمشاركة بقائمة واحدة في بغداد والمناطق المشمولة بالمادة 140.

وشدد على ضرورة اتفاق الكورد في بغداد على مرشحين اثنين فقط لانتخابات مجالس المحافظات اما ان يكونا حزبيين او من المستقلين من الكورد الفيليين، مشيرا الى انه ينبغي ان تكون الانتخابات وسيلة لتوحيد الصف القومي وليس الغاية الاساسية للقوى الكوردية.

وفي جانب آخر من اللقاء تمت مناقشة الصيغة التي يمكن اتفاق القوى الكوردية في بغداد و واسط على المرشحين في بغداد و واسط.

وفي ختام اللقاء حذر مسؤول الفرع الخامس للحزب الديمقراطي الكوردستاني من كثرة عدد المرشحين في انتخابات مجالس المحافظات المقبلة والتي اثبتت فشلها بالسنوات السابقة وغير مجدية الغرض منها تشتيت الاصوات واكد شوان طه للهيئة التنسيقية ضرورة التحرك للخروج بنتيجة إيجابية  ففي حال تكرار التجارب السابقة  سيكون الخاسر الوحيد الصوت الكوردي ببغداد والحزبين الكورديين سيشاركان بقائمة موحدة  ولثقلهما الجماهيري والتنظيمي يفوز مرشحهم  ليس لدينا مشكلة، مانريده هو وحدة الصف الكوردي ببغداد وهي انطلاقة لمرحلة اكبر .

 
 
 



آخر الأخبار

وزارة الپێشمه‌رگة ستزور بغداد لبحث ثلاث ملفات مهمة

SUNDAY, 13 OCTOBER 2019 13:10:39

 هولێر-KDP.info- سيزور وفد من وزارة الپێشمه‌رگة بغداد لبحث ثلاث ملفات مهمة، منها تشكيل نقاط عمليات مشتركة بين قوات الپێشمه‌رگة والقوات العراقية، والمخاطر التي تهدد المناطق الكوردستانية ورواتب الپێشمه‌رگة والمشاكل العالقة.

 
سعيد عمر: اوضاع اللاجئين بغرب كوردستان في خطر

SUNDAY, 13 OCTOBER 2019 11:10:18

غرب كوردستان-KDP.info- من المقرر ان تُسَيّر اكبر قافلة إغاثة من إقليم كوردستان الى اللاجئين والنازحين بغرب كوردستان، ويقول مسؤول علاقات الديمقراطي الكوردستاني ـ سوريا ان هناك اكثر من 100 ألف شخص نزح عن دياره وهم بحاجة ماسة الى المساعدات الإنسانية العاجلة.

 
حول نداء الرئيس مسعود بارزاني

SATURDAY, 12 OCTOBER 2019 20:10:22

سربست بامرني

 
الرئیس بارزاني يستقبل رئيس تیار الغد السوري

SATURDAY, 12 OCTOBER 2019 19:10:01

هوليرـKDP.info ـ  استقبل الرئيس مسعود بارزاني، في صلاح الدين اليوم السبت ۱۲/تشرين الاول/ ۲۰۱۹ ، الشيخ احمد عاصي الجربا رئيس تیار الغد السوري والوفد المرافق له.

 
رسالة الرئيس بارزاني الى الرأى العام

SATURDAY, 12 OCTOBER 2019 14:10:38

هوليرـKDP.info ـ  وجه الرئيس مسعود بارزاني، رسالة إلى الرأي العام الكوردستاني تتعلق بتعرض المناطق الكوردية في سوريا لأوضاع خطيرة وهجوم عنيف. هذا نصها :

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP