Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
SAT, 21 SEP 2019 08:50 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

الرئيس بارزاني يهنيء بمناسبة الذكرى السنوية لإندلاع ثورة أيلول العظيمة
| KDP.info


هوليرKDP.info ـ  وجه الرئيس مسعود بارزاني رسالة الى الشعب الكوردستاني بمناسبة الذكرى السنوية الثامنة والخمسين لاندلاع ثورة ايلول العظيمة، وجاء في نص الرسالة :

بسم الله الرحمن الرحيم

"  لقد كانت ثورة أيلول العظيمة بقيادة سيادة البارزاني الخالد، ثورة سياسية وإجتماعية وعسكرية شاملة للشعب الكوردستاني، ورسخت أساساً متيناً للنضال التحرري لشعب كوردستان ضد الظلم والإحتلال .

خلال ثورة أيلول ناضل الپێشمه‌رگة، الكادر، المعلم، الطالب، والمرأة وجميع فئات المجتمع الكوردستاني، من مختلف القوميات والأديان، في سبيل هدف نبيل قومي ووطني واحد، وسجلوا تاريخاً ناصعاً مليئاً بالفخر والإعتزاز .

المكتسبات والحرية التي ننعم بها حالياً، هي ثمرة لنضال وتضحيات أبناء شعبنا خلال ثورة أيلول. في تلك الثورة كانت قوة الإرادة والصمود وحب الوطن بين صفوف أبناء شعبنا كبيرة وعظيمة، وكانت تلك الإرادة سبباً دائماً لهزيمة الأعداء المدججين بالأسلحة، كما أرغمت الأعداء على الجلوس على مائدة التفاوض.

كانت ثورة أيلول العظيمة تصدياً للظلم، من جهة. ومدرسة لإعداد الإنسان الكوردستاني، من جهة أخرى، لكي تُعرف الشعب الكوردستاني بحقوقه، ولتصنع الكوادر والپێشمه‌رگة من بين صفوف المواطنين، بالقيم الانسانية الكوردية العالية. بحيث لم تمد تلك الثورة يدها، ولو لمرة واحدة، لعملية تتنافى مع قيم وقوانين الحرب .

يجب أن تبقى دروس وقيم تلك الثورة العظيمة عالية لدى الجميع، وتصبح نبراساً لإنارة طريق المستقبل، وكذلك للأجيال القادمة .

في الذكرى الثامنة والخمسين لإندلاع ثورة أيلول، نقيم عالياً تضحيات الپێشمه‌رگة البواسل وجميع المناضلين الذين ضحوا وأدوا أدواراً إيجابية في تلك الثورة، سواء الذين فارقونا في الحياة أو الذين مازالوا بيننا.

تحية اجلال وإكبار لارواح شهداء أيلول وجميع شهداء طريق الحرية .

مسعود بارزاني

/10  أيلول /2019

 




آخر الأخبار

الرئيس بارزاني يستقبل رئيس مجلس النواب العراقي

THURSDAY, 19 SEPTEMBER 2019 23:09:01

هوليرـKDP.info ـ  إستقبل الرئيس مسعود بارزاني، في صلاح الدين اليوم الخميس 19/ أيلول /2019 ، رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي والوفد المرافق له .

 
نێچیرڤان بارزاني: اقوى مصدر طبيعي، هو التفكير

THURSDAY, 19 SEPTEMBER 2019 22:09:10

دهۆك -KDP.info- جرت اليوم الخميس 19/9/2019 مراسم تخرج الدورة الاولى للطلبة المتخرجين في الدور الاول بالجامعة الامريكية في كوردستان بمحافظة دهوك، بحضور السيد نێچیرڤان بارزاني رئيس اقليم كوردستان، وكذلك السادة محمد الحلبوسي رئيس مجلس النواب العراقي، مسرور بارزاني رئيس حكومة اقليم كوردستان، الدكتور بشير حداد نائب رئيس مجلس النواب العراقي، ماتيو تيولر السفير الامريكي في العراق، اعضاء برلمان كوردستان والعراق، المسؤولين السياسيين والاداريين، ممثلي وقناصل البلدان الاجنبية في اقليم كوردستان.

 

الأمم المتحدة تعلن التوصل الى اتفاق بشان اللجنة الدستورية في سوريا

THURSDAY, 19 SEPTEMBER 2019 20:09:00

سورياـKDP.info ـ  أعلن الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، توصل من سماهم بالأطراف السورية إلى “اتفاق” على تشكيل لجنة لإعداد دستور جديد للبلاد، واعتبر ذلك مدخلا أساسيا للعملية السياسية لحل النزاع، ولكنه لم يتطرق إلى إبعاد مناطق شمال وشرق سوريا التي تشكل نحو 30% من مساحة البلاد عن لجنة إعداد الدستور.

 

وفد المجلس الوطني الكوردي يتوجه إلى نيويورك

THURSDAY, 19 SEPTEMBER 2019 19:09:10

غرب كوردستان ـKDP.info ـ  قال عضو مكتب العلاقات الخارجية للمجلس الوطني الكوردي في سوريا إبراهيم برو بان "المجلس الوطني الكوردي سوف يتوجه ضمن وفد من هيئة التفاوض السورية إلى نيويورك مع اقتراب موعد اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة."

 

نيجيرفان بارزاني والحلبوسي يناقشان أحوال العراق

THURSDAY, 19 SEPTEMBER 2019 15:09:11

ناقش السيدان نيجيرفان بارزاني، رئيس إقليم كوردستان، ومحمد الحلبوسي، رئيس مجلس النواب العراقي، الأوضاع السياسية والأمنية العراقية وأكدا على حماية الاستقرار السياسي والأمني في العراق، وعلى أهمية استمرار حوار أربيل – بغداد في سبيل حل المشاكل في إطار دستور العراق.

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP