Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
SAT, 21 SEP 2019 08:45 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

الرئيس بارزاني يستقبل الرئيس المشترك لحزب الشعوب الديمقراطي
| KDP.info


هوليرـKDP.info ـ  إستقبل الرئيس مسعود بارزاني، في صلاح الدين اليوم السبت 7/ أيلول/2019 ، سيزاي تملي الرئيس المشترك لحزب الشعوب الديمقراطي (HDP) والوفد الرفيع المرافق له الذي ضم، نائب الرئيس المشترك وعدد من نواب الحزب في برلمان تركيا.

خلال اللقاء عبر الرئيس المشترك لحزب الشعوب الديمقراطي عن تقديره‌ للدور الفاعل والمؤثر للرئيس بارزاني في المعادلات السياسية في الشرق الأوسط، وفي تعزيز القضية العادلة للشعب الكوردي‌‌‌ ونضاله. كما قدم نبذةً مختصرة عن الأوضاع السياسية في تركيا وقضية الشعب الكوردي في ذلك البلد. وإستعرض، للرئيس بارزاني، سياسة ووجهات نظر حزبه بخصوص كيفية معالجة القضية الكوردية وتحقيق السلام والوئام بين شعوب المنطقة، وتوحيد خطاب وصفوف الأطراف الكوردستانية‌. داعياً الرئيس بارزاني، وإستناداً على دوره وموقعه في كوردستان والمنطقة‌، الى الإسهام والمساعدة في المعالجة السلمية والسياسية للمشكلة الكوردية.

من جانبه وصف الرئيس بارزاني، زيارة و‌فد حزب الشعوب الديمقراطي الى كوردستان بالمهمة.. وإضافة للإشارة الى خصوصية كل جزء من كوردستان، أعلن سيادته، أنه في سبيل إبتعاد الأطراف الكوردية عن العقد والمشكلات، من الضروري مراعاة الخصوصيات الموجودة‌ في كل جزء من كوردستان. مؤكداً على إستحالة حل أي قضية، بما فيها قضية الشعب الكوردي بالحرب والعنف، وقال: في النهاية، لابد من اللجوء الى السبيل السلمي والسياسي. ‌

كما أبلغ الرئيس بارزاني الوفد الضيف بأنه، لايدّخر جهداً، وسيبذل كل ما بوسعه في سبيل المساعدة للوصول الى حل سلمي للمشكلة الكوردية في تركيا وبقية الأجزاء، وتحقيق هذا الهدف. كما دعى الوفد الضيف الى عدم الإستسلام الى اليأس من الحل السلمي وعدم السماح، رغم وجود العقد والمشكلات، الى تحويل النزاعات السياسية الى نزاعات قومية بين الكورد والترك .

حضر اللقاء فاضل ميراني سكرتير الحزب الديمقراطي الكوردستاني، وهوشيار زيباري عضو المكتب السياسي للحزب، وعلي حسين مسؤول مكتب العلاقات الوطنية‌ في الحزب، وسفين دزيي مسؤول دائرة العلاقات الخارجية في حكومة الإقليم، قد حضروا اللقاء .




آخر الأخبار

الرئيس بارزاني يستقبل رئيس مجلس النواب العراقي

THURSDAY, 19 SEPTEMBER 2019 23:09:01

هوليرـKDP.info ـ  إستقبل الرئيس مسعود بارزاني، في صلاح الدين اليوم الخميس 19/ أيلول /2019 ، رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي والوفد المرافق له .

 
نێچیرڤان بارزاني: اقوى مصدر طبيعي، هو التفكير

THURSDAY, 19 SEPTEMBER 2019 22:09:10

دهۆك -KDP.info- جرت اليوم الخميس 19/9/2019 مراسم تخرج الدورة الاولى للطلبة المتخرجين في الدور الاول بالجامعة الامريكية في كوردستان بمحافظة دهوك، بحضور السيد نێچیرڤان بارزاني رئيس اقليم كوردستان، وكذلك السادة محمد الحلبوسي رئيس مجلس النواب العراقي، مسرور بارزاني رئيس حكومة اقليم كوردستان، الدكتور بشير حداد نائب رئيس مجلس النواب العراقي، ماتيو تيولر السفير الامريكي في العراق، اعضاء برلمان كوردستان والعراق، المسؤولين السياسيين والاداريين، ممثلي وقناصل البلدان الاجنبية في اقليم كوردستان.

 

الأمم المتحدة تعلن التوصل الى اتفاق بشان اللجنة الدستورية في سوريا

THURSDAY, 19 SEPTEMBER 2019 20:09:00

سورياـKDP.info ـ  أعلن الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، توصل من سماهم بالأطراف السورية إلى “اتفاق” على تشكيل لجنة لإعداد دستور جديد للبلاد، واعتبر ذلك مدخلا أساسيا للعملية السياسية لحل النزاع، ولكنه لم يتطرق إلى إبعاد مناطق شمال وشرق سوريا التي تشكل نحو 30% من مساحة البلاد عن لجنة إعداد الدستور.

 

وفد المجلس الوطني الكوردي يتوجه إلى نيويورك

THURSDAY, 19 SEPTEMBER 2019 19:09:10

غرب كوردستان ـKDP.info ـ  قال عضو مكتب العلاقات الخارجية للمجلس الوطني الكوردي في سوريا إبراهيم برو بان "المجلس الوطني الكوردي سوف يتوجه ضمن وفد من هيئة التفاوض السورية إلى نيويورك مع اقتراب موعد اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة."

 

نيجيرفان بارزاني والحلبوسي يناقشان أحوال العراق

THURSDAY, 19 SEPTEMBER 2019 15:09:11

ناقش السيدان نيجيرفان بارزاني، رئيس إقليم كوردستان، ومحمد الحلبوسي، رئيس مجلس النواب العراقي، الأوضاع السياسية والأمنية العراقية وأكدا على حماية الاستقرار السياسي والأمني في العراق، وعلى أهمية استمرار حوار أربيل – بغداد في سبيل حل المشاكل في إطار دستور العراق.

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP