Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
MON, 14 OCT 2019 00:20 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

الرئيس بارزاني يستقبل القنصل العام الفرنسي في هولير
| KDP.info


هوليرـKDP.info ـ استقبل الرئيس مسعود بارزاني في صلاح الدين قبل ظهر اليوم الأربعاء 4\9\2019 القنصل العام الفرنسي لدى إقليم كوردستان.

خلال اللقاء الذي حضره مسؤول دائرة العلاقات الخارجية في حكومة إقليم كوردستان سفين دزيي ونائب القنصل الفرنسي بارتيس لؤغوا، نقل القنصل الفرنسي تحيات رئيس ووزير خارجية فرنسا الى الرئيس بارزاني، واعرب عن ارتياحه للأمن والإستقرار المستتب في إقليم كوردستان وبدء الكابينة الجديدة لحكومة الإقليم مهامها، واكد على استمرار علاقات الصداقة بين الشعبين الفرنسي وإقليم كوردستان. كما اعلم الرئيس بارزاني بأن بلاده تنظر بارتياح الى تحسن العلاقات بين الأقليم وبغداد.

وأعلن القنصل الفرنسي بأن الإستقرار في إقليم كوردستان مهم بالنسبة لبلاده وان فرنسا راغبة في الأستمرار في المساعدة وفي تعزيز وتقوية العلاقات مع إقليم كوردستان.

من جانبه شكر الرئيس بارزاني الرئيس الفرنسي ووزير الخارجية وتمنى النجاح والموفقية للقنصل الفرنسي الجديد في هولير. وإضافة الى الأشارة الى علاقات الصداقة المتينة بين شعبي إقليم كوردستان وفرنسا، شكر الرئيس بارزاني مواقف الحكومات الفرنسية التي كانت داعمة للإقليم وشعب كوردستان ايام الصعاب  وخاصة في الحرب ضد داعش، واكد ان لاسقف في تعزيز العلاقات بين إقليم كوردستان وجمهورية فرنسا.

التهديدات الإرهابية والظروف السياسية والمستجدات الأخيرة على مستوى المنطقة وكذلك الأوضاع في سوريا وملفات أخرى جرى بحثها في اللقاء، وإضافة الى تأكيد دعمه لمبادرة الرئيس ماكرون بشأن سوريا، أعرب الرئيس بارزاني للوفد الضيف عن قلقه وملاحظاته حول وضع الكورد ومستقبلهم في سوريا.  

وفيما يتعلق بتهديدات إرهابيي داعش والفكر المتشدد، أكد الرئيس بارزاني بأن الأسباب التي ادت الى ظهور داعش والفكر التشددي لم تعالج بعد، لذا فإن مخاطر ظهور الإرهاب وتقويته مازال قائماً.




آخر الأخبار

وزارة الپێشمه‌رگة ستزور بغداد لبحث ثلاث ملفات مهمة

SUNDAY, 13 OCTOBER 2019 13:10:39

 هولێر-KDP.info- سيزور وفد من وزارة الپێشمه‌رگة بغداد لبحث ثلاث ملفات مهمة، منها تشكيل نقاط عمليات مشتركة بين قوات الپێشمه‌رگة والقوات العراقية، والمخاطر التي تهدد المناطق الكوردستانية ورواتب الپێشمه‌رگة والمشاكل العالقة.

 
سعيد عمر: اوضاع اللاجئين بغرب كوردستان في خطر

SUNDAY, 13 OCTOBER 2019 11:10:18

غرب كوردستان-KDP.info- من المقرر ان تُسَيّر اكبر قافلة إغاثة من إقليم كوردستان الى اللاجئين والنازحين بغرب كوردستان، ويقول مسؤول علاقات الديمقراطي الكوردستاني ـ سوريا ان هناك اكثر من 100 ألف شخص نزح عن دياره وهم بحاجة ماسة الى المساعدات الإنسانية العاجلة.

 
حول نداء الرئيس مسعود بارزاني

SATURDAY, 12 OCTOBER 2019 20:10:22

سربست بامرني

 
الرئیس بارزاني يستقبل رئيس تیار الغد السوري

SATURDAY, 12 OCTOBER 2019 19:10:01

هوليرـKDP.info ـ  استقبل الرئيس مسعود بارزاني، في صلاح الدين اليوم السبت ۱۲/تشرين الاول/ ۲۰۱۹ ، الشيخ احمد عاصي الجربا رئيس تیار الغد السوري والوفد المرافق له.

 
رسالة الرئيس بارزاني الى الرأى العام

SATURDAY, 12 OCTOBER 2019 14:10:38

هوليرـKDP.info ـ  وجه الرئيس مسعود بارزاني، رسالة إلى الرأي العام الكوردستاني تتعلق بتعرض المناطق الكوردية في سوريا لأوضاع خطيرة وهجوم عنيف. هذا نصها :

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP