Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
SUN, 18 AUG 2019 00:24 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

إقليم كوردستان والعراق وتركيا يتوصلون الى اتفاق بشأن السدود
| KDP.info


هولێر-KDP.info- أعلن مدير عام السدود في إقليم كوردستان بأن إجتماعاً ثلاثياً بين إقليم كوردستان والعراق وتركياعقد أمس في بغداد حول موضوع إقامة السدود في إقليم كوردستان، وقد توصلت الأطراف المجتمعة الى اتفاق بشأن ذلك.

 ففي تصريح خص به الموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني، قال" ان اجتماعاً عقد أمس الأربعاء في بغداد بيننا وبين وزير المصادر المائية العراقي وممثل الرئيس التركي رجب طيب اردوغان لشؤون المياه والسدود، جرى فيه بحث سبل إقامة ثلاث سدود مائية في إقليم كوردستان".

 وأوضح محمد بأن الطرفين وافقاً من الناحية الفنية على إقامة هذه السدود في إقليم كوردستان، ولم يتبق سوى المسألة الأمنية، وسيزور وفد من وزارة الدفاع العراقية إقليم كوردستان لإجراء مسح ميداني للمواقع التي ستقام عليها السدود، فإذا اقرت اللجنة العسكرية بعدم وجود موانع امنية ستتم المباشرة بتنفيذ العمل في هذه بناء السدود".

 

 

 

 

 
 

 



آخر الأخبار

المؤتمر الوطنيّ يُهنىء الرئيس بارزاني

SATURDAY, 17 AUGUST 2019 18:08:47

بغدادـKDP.info ـ  دعا الأمين العام لحزب المؤتمر الوطنيّ العراقيّ النائب آراس حبيب كريم، اليوم السبت، في برقية تهنئة بمناسبة ذكرى تأسيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني، إلى أن تكون الذكرى دافعاً نحو المزيد من العمل الهادف إلى ضمان وصون مصالح الوطن وأبناء الشعب من خلال التظافر والتكامل السياسي والاجتماعي.

 
الهيئة التنسيقية العليا للكورد الفيليين تهنيء الرئيس بارزاني بمناسبة 16 اب

FRIDAY, 16 AUGUST 2019 11:08:17

 بغدادـKDP.info ـ بعثت الهيئة التنسيقية للكورد الفيليين برقية تهنئة الى الرئيس مسعود بارزاني وقيادة الحزب الديمقراطي الكوردستاني بمناسبة الذكرى السنوية لتأسيس الحزب وميلاد الرئيس بارزاني.

 
‎الحزب الديمقراطي الكوردستاني: 73 عاماً من ‎النضال واشراقات المجد

FRIDAY, 16 AUGUST 2019 11:08:11

 د. خالدة خليل ‎

 
الحزب الديموقراطي الكوردستاني 73 عاما من الكفاح

FRIDAY, 16 AUGUST 2019 10:08:59

 سربست بامرني

 
مسرور بارزاني يهني الرئيس والحزب الديمقراطي الكوردستاني بميلادهما

THURSDAY, 15 AUGUST 2019 19:08:50

هوليرـKDP.info ـ بمناسبة الذكرى الثالثة والسبعين لتأسيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني، و الذكرى السنوية لميلاد الرئيس مسعود بارزاني، وجه رئيس وزراء إقليم كوردستان رسالة تهنئة، جاء فيها:



 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP