Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
SUN, 18 AUG 2019 00:20 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

نوري حمة علي: وضع كركوك سببها الحاقدون وتهاون المسؤولين العراقيين
| KDP.info


هولێر-KDP.info- أعلن قائد قوات الپێشمه‌رگة في كركوك ـ پردێ انهم ابلغوا القوات العراقية والتحالف الدولي بإيجاد حل للوضع في كركوك وإلاّ ستتفاقم الأمور كون هناك مخاطر جدية على المدينة ويجب اتخاذ الإجراءات اللازمة للحيلولة دون وقوع ما حصل في مدينة الموصل.

 ففي تصريح خص به الموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني قال نوري حمة على" ان الهجمات التي تنفذ ضد كركوك يقف ورائها اناس حاقدون على هذا الشعب وكذلك تهاون وتقاعس المسؤولين العراقيين، ونحن بدورنا قد ابلغنا قيادة القوات العراقية وقوات التحالف الدولي بالمخاطر المحيطة بالمحافظة وطالبناهم بإيجاد حل للوضع القائم وإلاّ فإن خلايا داعش النائمة ستنشط وتتسبب في مشاكل كبيرة وان هناك مخاطر كبيرة وجدية على كركوك. وكانت هذه الخلايا تنفذ عمليات إرهابية وتقيم السواتر والمواضع القتالية ولو لم يتم السيطرة على الوضع فإن المآسي ستتكرر".

وقال قائد قوات الپێشمه‌رگة في كركوك ـ كرميان" لقد ابلغنا قوات التحالف بعدم السماح بأن يصل الوضع في كركوك كما حصل في الموصل كون هذه المدينة لاتتحمل كل هذه الأعباء ولنفتش جميعاً عن حل مناسب للحفاظ على الأمن والإستقرار".

 من جانبه أعلن مصدر أمني في كركوك للموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني بأن مسلحين من داعش هاجموا ليلة أمس قرية دارا بمدافع الهاون وسقطت إحدى القذائف على دار احد المواطنين ما ادى الى وفاة احدى النساء وجرح اربعة آخرين من افراد تلك العائلة".

وأضاف المصدر بأن مجموعات كبيرة من المسلحين تم استقدامهم الى كركوك بعد احداث 16 اكتوبر وان هذه القوات ليست لديها اي تنسيق ولايعيرون اهتماماً بحياة وامن المواطنين وقد تدهور الوضع الأمني كثيراً وداعش يستغل الوضع لينال من المدينة والمواطنين الأبرياء".

 

 

 

 

 

 
 

 



آخر الأخبار

المؤتمر الوطنيّ يُهنىء الرئيس بارزاني

SATURDAY, 17 AUGUST 2019 18:08:47

بغدادـKDP.info ـ  دعا الأمين العام لحزب المؤتمر الوطنيّ العراقيّ النائب آراس حبيب كريم، اليوم السبت، في برقية تهنئة بمناسبة ذكرى تأسيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني، إلى أن تكون الذكرى دافعاً نحو المزيد من العمل الهادف إلى ضمان وصون مصالح الوطن وأبناء الشعب من خلال التظافر والتكامل السياسي والاجتماعي.

 
الهيئة التنسيقية العليا للكورد الفيليين تهنيء الرئيس بارزاني بمناسبة 16 اب

FRIDAY, 16 AUGUST 2019 11:08:17

 بغدادـKDP.info ـ بعثت الهيئة التنسيقية للكورد الفيليين برقية تهنئة الى الرئيس مسعود بارزاني وقيادة الحزب الديمقراطي الكوردستاني بمناسبة الذكرى السنوية لتأسيس الحزب وميلاد الرئيس بارزاني.

 
‎الحزب الديمقراطي الكوردستاني: 73 عاماً من ‎النضال واشراقات المجد

FRIDAY, 16 AUGUST 2019 11:08:11

 د. خالدة خليل ‎

 
الحزب الديموقراطي الكوردستاني 73 عاما من الكفاح

FRIDAY, 16 AUGUST 2019 10:08:59

 سربست بامرني

 
مسرور بارزاني يهني الرئيس والحزب الديمقراطي الكوردستاني بميلادهما

THURSDAY, 15 AUGUST 2019 19:08:50

هوليرـKDP.info ـ بمناسبة الذكرى الثالثة والسبعين لتأسيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني، و الذكرى السنوية لميلاد الرئيس مسعود بارزاني، وجه رئيس وزراء إقليم كوردستان رسالة تهنئة، جاء فيها:



 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP