Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
SAT, 24 AUG 2019 06:20 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

الصفار: على الإقليم وبغداد التوصل الى حل قبل ت1 القادم
| KDP.info


بغداد-KDP.info- أعلن مقرر لجنة المالية النيابية بمجلس النواب العراقي بأنهم بدأوا بالإجراءات والتحضيرات لمشروع قانون الموازنة العامة للعام القادم وانها المرة الأولى التي يشارك في إعداد المشروع ثلاثة أعضاء من اللجنة المالية البرلمانية. ويضيف بأن على حكومتي إقليم كوردستان وبغداد التوصل الى حل بالنسبة لحصة الإقليم قبل هذا التاريخ.

 ففي تصريح خص به الموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني قال د. احمد الصفار" لقد شكلت الحكومة الإتحادية لجنة لإعداد مشروع قانون للموازنة العامة لعام 2020 وسيشارك في هذه اللجنة ثلاث برلمانيين من اللجنة المالية".

وأكد صفار على ضرورة ان يصل مشروع القانون الى مجلس النواب قبل حلول الشهر العاشر من هذا العام، لذا على حكومتي إقليم كوردستان والإتحادية التوصل الى اتفاق بشأن حصة الإقليم من هذه الموازنة وبخلاف ذلك سنواجه مشاكل جمة ويصعب علينا إتمام العملية".

 وأضاف مقرر لجنة المالية بأن وفداً من حكومة إقليم كوردستان زار بغداد وتقرر تشكيل لجنة فنية بين الجانبين بخصوص ملف النفط والإيرادات الكمركية وحصة الإقليم التي استقطعت من الموازنات السابقة، إضافة الى مسألة المادة 140 والخلافات والمشاكل الأخرى التي مازالت عالقة بين الجانبين".

 

 

 

 
 

 



آخر الأخبار

قرتپة: مقتل جنديين و ثلاث دواعش

THURSDAY, 22 AUGUST 2019 11:08:14

قرتپة: -KDP.info- أعلن مسؤول لجنة محلية الحزب الديمقراطي الكوردستاني بأن مسلحي داعش شن هجوماً على مواقع للجيش العراقي في حدود ناحية قرتپة ما ادى الى مقتل وجرح ثلاثة من الجنود العراقيين ومقتل ثلاثة من مسلحي داعش.

 
ألمانيا ترغب في التنسيق الدائم مع الپێشمه‌رگة

WEDNESDAY, 21 AUGUST 2019 13:08:32

هولێر-KDP.info- بعد زيارة الى العراق، وصلت وزيرة الدفاع الألمانية الى إقليم كوردستان، ويقول رئيس لجنة الپێشمه‌رگة ببرلمان كوردستان ان ألمانيا ترغب في ان يكون لها تنسيق وتعاون دائم مع الپێشمه‌رگة، وان مساعداتهم وتعاونهم مع الپێشمه‌رگة سيستمر.

 
ليلة عودة داعش...

WEDNESDAY, 21 AUGUST 2019 09:08:41

صبحي ساله يي

 
تصريح من حكومة إقليم كوردستان

TUESDAY, 20 AUGUST 2019 12:08:32

هولێر-KDP.info- دعا الناطق باسم حكومة إقليم كوردستان في بيان الحكومة التركية ومسلحي حزب العمال PKK الى ان لا یكونا السبب فی الحاق الضرر بمواطنی إقلیم كوردستان.

 
دیاری حسین: هناك مخاطر من سقوط مناطق من كركوك بید داعش

MONDAY, 19 AUGUST 2019 10:08:47

کرکوك -KDP.info- بدأت فلول داعش خلال الأیام الأخیرة‌ بتحركات ملحوظة‌ وهجمات متفرقة في مناطق كركوك وخانقين، ويحذر مسؤول من الحزب الديمقراطي الكوردستاني من ان داعش یعشعش فی كركوك وبعض المناطق الأخرى وكذلك من سقوط بعض المناطق من كركوك وخانقین بید داعش.   

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP