Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
SAT, 24 AUG 2019 06:03 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

مبارك: بدأ التعریب فی مركز كركوك ایضاً
| KDP.info


كركوك -KDP.info- يقول مدير زراعة كركوك ان عملية التعريب في أطراف المحافظة مستمرة، وقد زحفت العملية بكثافة الى داخل المدينة أيضاً، كما يتم الآن نقل التركمان من تلعفر الى ناحية تازة التابعة لكركوك.

 ففي تصريح خص به الموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني قال مهدي مبارك" ان عملية التعريب في حدود محافظة كركوك مازالت مستمرة وبوتيرة متصاعدة، والآن بدأت العملية داخل مركز مدينة كركوك ويتم جلب العرب الى الأراضي المتجاوز عليها، وتقدم الإدارة كل التسهيلات لهم من نقل لسجلات الأحوال المدنية الى البطاقة التموينية".

وأضاف مبارك" ليست لدينا إحصائية دقيقة لكن هناك عملية واسعة لجلب العرب من المناطق الأخرى، وقد تم بالفعل نقل اعداد كبيرة منهم الى طراف كركوك ومركزها والهدف منها هو زيادة نسبة العرب في المحافظة".

واوضح"  انه إضافة الى جلب العرب، بدأت الآن عملية أخرى وهي جلب التركمان من تلعفر وإسكانهم في ناحية تازة التابعة لكركوك كون غالبية سكان هذه المدينة هم من التركمان".




آخر الأخبار

قرتپة: مقتل جنديين و ثلاث دواعش

THURSDAY, 22 AUGUST 2019 11:08:14

قرتپة: -KDP.info- أعلن مسؤول لجنة محلية الحزب الديمقراطي الكوردستاني بأن مسلحي داعش شن هجوماً على مواقع للجيش العراقي في حدود ناحية قرتپة ما ادى الى مقتل وجرح ثلاثة من الجنود العراقيين ومقتل ثلاثة من مسلحي داعش.

 
ألمانيا ترغب في التنسيق الدائم مع الپێشمه‌رگة

WEDNESDAY, 21 AUGUST 2019 13:08:32

هولێر-KDP.info- بعد زيارة الى العراق، وصلت وزيرة الدفاع الألمانية الى إقليم كوردستان، ويقول رئيس لجنة الپێشمه‌رگة ببرلمان كوردستان ان ألمانيا ترغب في ان يكون لها تنسيق وتعاون دائم مع الپێشمه‌رگة، وان مساعداتهم وتعاونهم مع الپێشمه‌رگة سيستمر.

 
ليلة عودة داعش...

WEDNESDAY, 21 AUGUST 2019 09:08:41

صبحي ساله يي

 
تصريح من حكومة إقليم كوردستان

TUESDAY, 20 AUGUST 2019 12:08:32

هولێر-KDP.info- دعا الناطق باسم حكومة إقليم كوردستان في بيان الحكومة التركية ومسلحي حزب العمال PKK الى ان لا یكونا السبب فی الحاق الضرر بمواطنی إقلیم كوردستان.

 
دیاری حسین: هناك مخاطر من سقوط مناطق من كركوك بید داعش

MONDAY, 19 AUGUST 2019 10:08:47

کرکوك -KDP.info- بدأت فلول داعش خلال الأیام الأخیرة‌ بتحركات ملحوظة‌ وهجمات متفرقة في مناطق كركوك وخانقين، ويحذر مسؤول من الحزب الديمقراطي الكوردستاني من ان داعش یعشعش فی كركوك وبعض المناطق الأخرى وكذلك من سقوط بعض المناطق من كركوك وخانقین بید داعش.   

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP