Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
TUE, 16 JUL 2019 07:43 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

المواطن محور اهتمام حكومة السيد مسرور بارزاني
| KDP.info


سربست بامرني

بعد جهود مضنية استطاع السيد مسرور بارزاني مرشح الحزب الديموقراطي الكوردستاني، من تحقيق اجماع وطني لحكومته، يضم القوى الرئيسة في كوردستان، والتي قدمها يوم الأربعاء الماضي ونالت ثقة البرلمان بأغلبية مريحة كما نالت تأييد الشارع الكوردستاني وبمزيد من التفاؤل لاستقبال مرحلة جديدة من المصالحة الوطنية والعمل المشترك المنتج محورها الأساس ضمان حرية المواطن وحقه المشروع في العيش بكرامة ومصالحه الحيوية والتي تعني فيما تعنيه تحقيق اقصى قدر ممكن من الامن والاستقرار ومحاربة الفساد وخلق فرص العمل وتحديث وتطوير مؤسسات السلطة وترشيقها ومحاربة البيروقراطية والبطالة المقنعة وتسريع أنجاز معاملات المواطنين...... الخ، بالإضافة الى إقامة علاقات متوازنة دستورية مع المركز الاتحادي وخارجية متميزة مع المحيط الإقليمي والدولي.

واضح ان تطبيق برنامج حكومة السيد مسرور بارزاني ليس بالأمر السهل في الظروف الحالية التي تمر بها كوردستان والعراق والمنطقة وسيواجه بالتأكيد الكثير من العقبات والمصاعب، البعض منها نتيجة تراكمات سلبية سابقة والبعض الاخر نتيجة تدخلات القوى العنصرية المعادية لشعب كوردستان سواء على المستوى الداخلي او الإقليمي بهدف افشال المشروع الديموقراطي الوطني في كوردستان.

لما سبق ومن اجل قطع الطريق امام المحاولات الرامية للنيل من التجربة الكوردستانية والأداء الحكومي وتحقيق البرنامج المتفق عليه، يستوجب التمسك الحازم بالوحدة الوطنية والالتزام الكامل بالاتفاقات المعقودة والعمل بروحية الفريق الواحد والتآخي والتعاون المثمر لتقديم أفضل الخدمات الممكنة للمواطن الذي يتطلع الى الأمان والاستقرار وتحقيق طموحاته الإنسانية المشروعة.

غني عن البيان ان الإرادة الوطنية الجامعة التي حققها السيد مسرور بارزاني يجب ان تترجم الى أفعال ومواقف وعمل جدي من قبل كل الأطراف التي ساهمت في التشكيلة الوزارية سواء فيما يتعلق بالموقف إزاء المركز الاتحادي والسلطات الاتحادية وضمان الحقوق الدستورية المشروعة لشعب كوردستان او الموقف من التدخلات والتهديدات الخارجية أيا كان مصدرها فلن يكون مقبولا لدى الشارع الكوردستاني، من أي طرف كان، التغريد خارج السرب والكيل بمكيالين.

أحر التهاني للسيد رئيس الوزراء مسرور بارزاني ولحكومته، حكومة الاجماع الوطني، وكلنا امل ان يبقى المواطن الكوردستاني وتحقيق اماله وطموحاته المشروعة المحور الأساسي للحكومة.

 

 

 
 
 
 



آخر الأخبار

رئيس إقليم كوردستان يجتمع بوفد بريطاني

MONDAY, 15 JULY 2019 23:07:01

هوليرـKDP.info ـ  استقبل نێچيرڤان بارزاني، رئيس إقليم كوردستان، الجنرال سير جون لوريمر، كبير مستشاري وزارة الدفاع البريطانية لشؤون الشرق الأوسط، وجون ويلكس، سفير بريطانيا لدى العراق، وجيمي سورنتون، القنصل العام البريطاني الجديد في إقليم كوردستان، ووفد مرافق لهم، وبحث معهم الأوضاع السياسية والأمنية في العراق عموماً وإقليم كوردستان بصورة خاصة، وعلاقات هولير – بغداد، والحل الدستوري لمشاكل هولير – بغداد، وتدريب قوات الپێشمه‌رگة ومواصلة الإصلاحات في وزارة شؤون الپێشمه‌رگة.

 
 
حكومة كوردستان بلا أحزاب دينية!

MONDAY, 15 JULY 2019 13:07:52

كفاح محمود كريم

 
الرئيس بارزاني يشارك في اليوم الوطني الفرنسي

MONDAY, 15 JULY 2019 13:07:50

ھولێر-KDP.info- شارك الرئيس مسعود بارزاني مساء الأحد 14\7\2019 في مراسيم الذكرى الـ230 لليوم الوطني الفرنسي المقام في هولير.

 
نێچیرڤان بارزاني للشباب: فكروا وأبدعوا

MONDAY, 15 JULY 2019 13:07:49

ھولێر-KDP.info- شارك رئيس إقليم كوردستان اليوم الإثنين 15\7\2019 في مراسيم افتتاح معرض العمل الذي تقيمه مؤسسة روانكة.

 
رئيس إقليم كوردستان يهنئ نوري المالكي

SUNDAY, 14 JULY 2019 23:07:13

ھولێر-KDP.info- هنأ السيد نێچيرڤان بارزاني، رئيس إقليم كوردستان، من خلال اتصال هاتفي، السيد نوري المالكي بمناسبة انتخابه أميناً عاماً لحزب الدعوة الإسلامية وتمنى له النجاح.

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP