Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
SAT, 19 OCT 2019 15:50 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

المواطن محور اهتمام حكومة السيد مسرور بارزاني
| KDP.info


سربست بامرني

بعد جهود مضنية استطاع السيد مسرور بارزاني مرشح الحزب الديموقراطي الكوردستاني، من تحقيق اجماع وطني لحكومته، يضم القوى الرئيسة في كوردستان، والتي قدمها يوم الأربعاء الماضي ونالت ثقة البرلمان بأغلبية مريحة كما نالت تأييد الشارع الكوردستاني وبمزيد من التفاؤل لاستقبال مرحلة جديدة من المصالحة الوطنية والعمل المشترك المنتج محورها الأساس ضمان حرية المواطن وحقه المشروع في العيش بكرامة ومصالحه الحيوية والتي تعني فيما تعنيه تحقيق اقصى قدر ممكن من الامن والاستقرار ومحاربة الفساد وخلق فرص العمل وتحديث وتطوير مؤسسات السلطة وترشيقها ومحاربة البيروقراطية والبطالة المقنعة وتسريع أنجاز معاملات المواطنين...... الخ، بالإضافة الى إقامة علاقات متوازنة دستورية مع المركز الاتحادي وخارجية متميزة مع المحيط الإقليمي والدولي.

واضح ان تطبيق برنامج حكومة السيد مسرور بارزاني ليس بالأمر السهل في الظروف الحالية التي تمر بها كوردستان والعراق والمنطقة وسيواجه بالتأكيد الكثير من العقبات والمصاعب، البعض منها نتيجة تراكمات سلبية سابقة والبعض الاخر نتيجة تدخلات القوى العنصرية المعادية لشعب كوردستان سواء على المستوى الداخلي او الإقليمي بهدف افشال المشروع الديموقراطي الوطني في كوردستان.

لما سبق ومن اجل قطع الطريق امام المحاولات الرامية للنيل من التجربة الكوردستانية والأداء الحكومي وتحقيق البرنامج المتفق عليه، يستوجب التمسك الحازم بالوحدة الوطنية والالتزام الكامل بالاتفاقات المعقودة والعمل بروحية الفريق الواحد والتآخي والتعاون المثمر لتقديم أفضل الخدمات الممكنة للمواطن الذي يتطلع الى الأمان والاستقرار وتحقيق طموحاته الإنسانية المشروعة.

غني عن البيان ان الإرادة الوطنية الجامعة التي حققها السيد مسرور بارزاني يجب ان تترجم الى أفعال ومواقف وعمل جدي من قبل كل الأطراف التي ساهمت في التشكيلة الوزارية سواء فيما يتعلق بالموقف إزاء المركز الاتحادي والسلطات الاتحادية وضمان الحقوق الدستورية المشروعة لشعب كوردستان او الموقف من التدخلات والتهديدات الخارجية أيا كان مصدرها فلن يكون مقبولا لدى الشارع الكوردستاني، من أي طرف كان، التغريد خارج السرب والكيل بمكيالين.

أحر التهاني للسيد رئيس الوزراء مسرور بارزاني ولحكومته، حكومة الاجماع الوطني، وكلنا امل ان يبقى المواطن الكوردستاني وتحقيق اماله وطموحاته المشروعة المحور الأساسي للحكومة.

 

 

 
 
 
 



آخر الأخبار

الرئيس بارزاني يستقبل وزير الخارجية الفرنسي

FRIDAY, 18 OCTOBER 2019 14:10:27

هوليرـKDP.info ـ  إستقبل الرئيس مسعود بارزاني، في صلاح الدين اليوم الجمعة 18 / تشرين الأول/ 2019 ، جان إيف لودريان وزير الخارجية الفرنسي .

 
وزير الخارجية الفرنسي: اتيت برسالة صداقة ودعم الرئيس ماكرون

FRIDAY, 18 OCTOBER 2019 14:10:54

هوليرـKDP.info ـ  عقب الاجتماع الذي عقد الخميس 17/10/2019 بين نێچيرڤان بارزاني رئيس إقليم كوردستان ووزير الخارجية الفرنسي جان ايف لودريان في هولير، في مؤتمر صحفي قال نێچيرڤان بارزاني في كلمة له في مستهل المؤتمر الصحفي: ” اسعدنا استقبال سيادة وزير الخارجية الفرنسي ونرحب به بحرارة، نحن ننظر الى زيارة سيادته في الظرف المعقد للمنطقة، كدعم واهتمام فرنسا لاقليم كوردستان والعراق وترسيخ الاستقرار في العراق والمنطقة عموما “

 
رئيس إقليم كوردستان ولودريان يبحثان أوضاع المنطقة

FRIDAY, 18 OCTOBER 2019 13:10:33

هوليرـKDP.info ـ  أكد رئيس إقليم كوردستان  نێچيرڤان بارزاني على أن التوترات التي تشهدها المنطقة تؤدي إلى لفت الأنظار عن داعش وتجعل من عودة بروز ذلك التنظيم الإرهابي خطراً حقيقياً وتهديداً جدياً للأمن والاستقرار في المنطقة، لذا رأى أن من الضروري أن يسعى المجتمع الدولي بجد لإيقاف الحرب والتوترات، كما عبر عن قلقه من مشاركة الفصائل المسلحة المتطرفة من المعارضة السورية في العمليات العسكرية في شرق الفرات، ومن الأوضاع الإنسانية واحتمال تشريد مواطني المنطقة من ديارهم.

 
مجلس وزراء كوردستان يصدر عدداً من القرارات

WEDNESDAY, 16 OCTOBER 2019 20:10:04

هوليرـKDP.info ـ عقد مجلس وزراء إقليم كوردستان جلسته الاعتيادية اليوم الأربعاء، ١٦ تشرين الأول (أكتوبر) ٢٠١٩، برئاسة رئيس المجلس مسرور بارزاني وحضور نائبه قوباد طالباني.

 

نێچیرڤان بارزاني يبحث أوضاع الشرق الأوسط مع وفد أمريكي رفيع

WEDNESDAY, 16 OCTOBER 2019 10:10:41

هوليرـKDP.info ـ  أكد الرئيس إقليم كوردستان نێچیرڤان بارزاني على ضرورة الحفاظ على الاستقرار السياسي والأمني وتوفير الخدمات، والحفاظ على الانتصارات التي تحققت بتضحيات الپێشمه‌رگة والقوات العراقية للقضاء على داعش، وأن تحقيق هذا يوجب تعاون وتنسيق إقليم كوردستان والعراق والمجتمع الدولي معاً للتصدي لخطر واحتمال عودة الإرهاب للبروز.

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP