Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
SAT, 19 OCT 2019 15:49 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

لجنة لحسم الخلافات بين هولير وبغداد
| KDP.info


بغداد-KDP.info- أعلن مسؤول في الحزب الديمقراطي الكوردستاني انه سيتم تشكيل لجنة بعد بدء الكابينة الجديدة لحكومة إقليم كوردستان بأعمالها، لحسم المشاكل والخلافات المتبقية بين هولير وبغداد، ويقول ايضاً، ان عمل الحكومة في الإدارة كان قد حرف عن مساره ويجب ان يعود الى طريقه الصحيح الطبيعي.

فقد قال شوان محمد طه مسؤول الفرع الخامس للحزب الديمقراطي الكوردستاني للموقع الرسمي للحزب" هناك تقدم كبير في العلاقات بين هولير وبغداد، وبعد بدء الكابينة الجديدة لحكومة إقليم كوردستان أعمالها سيتم تشكيل لجنة خاصة لحسم الخلافات والمشاكل القائمة بين هولير وبغداد".

وأضاف طه" هناك الكثير من المشاكل التي يعاني منها العراق منها الوضع الأمني وتوزيع الثروات، وهي بحاجة الى متخصصين لمعالجتها والقضاء عليها".

وأضاف مسؤول الفرع الخامس للحزب الديمقراطي الكوردستاني" هناك بعض المسائل الإدارية والمالية يجب تشكيل لجان متخصصة فنية لها، صحيح ان المشاكل في الأساس سياسية لكن يجب ان يتم التوافق بشأنها كون العملية السياسية في العراق مرت بمرحلة غير صحية، وكانت هناك خروقات دستورية وتدخلات خارجية واستهدافات سياسية كثيرة، لذلك هناك الكثير من العقبات والعوائق والمتسببات أعطبت الوضع المالي والسياسي في العراق".   




آخر الأخبار

الرئيس بارزاني يستقبل وزير الخارجية الفرنسي

FRIDAY, 18 OCTOBER 2019 14:10:27

هوليرـKDP.info ـ  إستقبل الرئيس مسعود بارزاني، في صلاح الدين اليوم الجمعة 18 / تشرين الأول/ 2019 ، جان إيف لودريان وزير الخارجية الفرنسي .

 
وزير الخارجية الفرنسي: اتيت برسالة صداقة ودعم الرئيس ماكرون

FRIDAY, 18 OCTOBER 2019 14:10:54

هوليرـKDP.info ـ  عقب الاجتماع الذي عقد الخميس 17/10/2019 بين نێچيرڤان بارزاني رئيس إقليم كوردستان ووزير الخارجية الفرنسي جان ايف لودريان في هولير، في مؤتمر صحفي قال نێچيرڤان بارزاني في كلمة له في مستهل المؤتمر الصحفي: ” اسعدنا استقبال سيادة وزير الخارجية الفرنسي ونرحب به بحرارة، نحن ننظر الى زيارة سيادته في الظرف المعقد للمنطقة، كدعم واهتمام فرنسا لاقليم كوردستان والعراق وترسيخ الاستقرار في العراق والمنطقة عموما “

 
رئيس إقليم كوردستان ولودريان يبحثان أوضاع المنطقة

FRIDAY, 18 OCTOBER 2019 13:10:33

هوليرـKDP.info ـ  أكد رئيس إقليم كوردستان  نێچيرڤان بارزاني على أن التوترات التي تشهدها المنطقة تؤدي إلى لفت الأنظار عن داعش وتجعل من عودة بروز ذلك التنظيم الإرهابي خطراً حقيقياً وتهديداً جدياً للأمن والاستقرار في المنطقة، لذا رأى أن من الضروري أن يسعى المجتمع الدولي بجد لإيقاف الحرب والتوترات، كما عبر عن قلقه من مشاركة الفصائل المسلحة المتطرفة من المعارضة السورية في العمليات العسكرية في شرق الفرات، ومن الأوضاع الإنسانية واحتمال تشريد مواطني المنطقة من ديارهم.

 
مجلس وزراء كوردستان يصدر عدداً من القرارات

WEDNESDAY, 16 OCTOBER 2019 20:10:04

هوليرـKDP.info ـ عقد مجلس وزراء إقليم كوردستان جلسته الاعتيادية اليوم الأربعاء، ١٦ تشرين الأول (أكتوبر) ٢٠١٩، برئاسة رئيس المجلس مسرور بارزاني وحضور نائبه قوباد طالباني.

 

نێچیرڤان بارزاني يبحث أوضاع الشرق الأوسط مع وفد أمريكي رفيع

WEDNESDAY, 16 OCTOBER 2019 10:10:41

هوليرـKDP.info ـ  أكد الرئيس إقليم كوردستان نێچیرڤان بارزاني على ضرورة الحفاظ على الاستقرار السياسي والأمني وتوفير الخدمات، والحفاظ على الانتصارات التي تحققت بتضحيات الپێشمه‌رگة والقوات العراقية للقضاء على داعش، وأن تحقيق هذا يوجب تعاون وتنسيق إقليم كوردستان والعراق والمجتمع الدولي معاً للتصدي لخطر واحتمال عودة الإرهاب للبروز.

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP