Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
TUE, 16 JUL 2019 07:42 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

طالباني: لو قبلت لما تعرضت لتلك المشاكل.. سأعمل على الغاء القرارات غير القانونية
| KDP.info


هولێر-KDP.info- أصدرت المحكمة الإتحادية العراقية قرار براءة رئيس مجلس محافظة كركوك، ويقول ريبوار طالباني، ان التهم الموجهة اليه كانت بسبب تأييده للإستفتاء ورفع علم كوردستان ورفض الأوضاع التي تبعت احداث السادس عشر من اكتوبر2017، وانه سيعمل في المستقبل على إلغاء القرارات غير القانونية التي صدرت من المحافظة.  

ففي تصريح خص به الموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني قال رئيس مجلس محافظة كركوك ريبوار طالباني" لقد مورست اعمال غير قانونية في محافظة كركوك خلال الأشهر الماضية، وانه تقدم بشكوى قانونية الى المدعي العام وينتظر الرد والنتيجة".

وعزا طالباني سبب تسجيل الدعاوى عليه الى إجراء الإستفتاء في المحافظة ورفع علم كوردستان على المباني الحكومية والمطالبة بحقوق مواطني المحافظة من جهة، ورفض الأوضاع التي استجدت في كركوك والمشاكل التي عانت منها المحافظة بعد احداث السادس عشر من اكتوبر من جهة اخرى، وأضاف" لو كنت قبلت بأحداث السادس عشر من اكتوبر وما تبعه من احداث في كركوك وبقيت في كركوك كمن بقي فيها وقبلت بالأمر الواقع لما تعرضت الى ما تعرضت اليه من تهم وافتراءات، لكني رفضت الأوضاع وصمدت وتمكنت من تجاوز الأزمة".

وأكد طالباني انه ومنذ احداث 16 اكتوبر سعى الى توحيد صفوف الكورد وقائمة التآخي والتعايش في كركوك وعقد اجتماعات. وبشأن الأعمال والقرارات غير القانونية التي صدرت خلال هذه الفترة في كركوك، قال رئيس مجلس محافظة كركوك" ان من مهام المجلس ان يجتمع وإلغاء جميع القرارات غير القانونية الصادرة خلال هذه الفترة بشكل رسمي، لذا فهو ينتظر عقد اجتماع المجلس ليتمكن من العمل على إلغاء تلك القرارات المجحفة".




آخر الأخبار

رئيس إقليم كوردستان يجتمع بوفد بريطاني

MONDAY, 15 JULY 2019 23:07:01

هوليرـKDP.info ـ  استقبل نێچيرڤان بارزاني، رئيس إقليم كوردستان، الجنرال سير جون لوريمر، كبير مستشاري وزارة الدفاع البريطانية لشؤون الشرق الأوسط، وجون ويلكس، سفير بريطانيا لدى العراق، وجيمي سورنتون، القنصل العام البريطاني الجديد في إقليم كوردستان، ووفد مرافق لهم، وبحث معهم الأوضاع السياسية والأمنية في العراق عموماً وإقليم كوردستان بصورة خاصة، وعلاقات هولير – بغداد، والحل الدستوري لمشاكل هولير – بغداد، وتدريب قوات الپێشمه‌رگة ومواصلة الإصلاحات في وزارة شؤون الپێشمه‌رگة.

 
 
حكومة كوردستان بلا أحزاب دينية!

MONDAY, 15 JULY 2019 13:07:52

كفاح محمود كريم

 
الرئيس بارزاني يشارك في اليوم الوطني الفرنسي

MONDAY, 15 JULY 2019 13:07:50

ھولێر-KDP.info- شارك الرئيس مسعود بارزاني مساء الأحد 14\7\2019 في مراسيم الذكرى الـ230 لليوم الوطني الفرنسي المقام في هولير.

 
نێچیرڤان بارزاني للشباب: فكروا وأبدعوا

MONDAY, 15 JULY 2019 13:07:49

ھولێر-KDP.info- شارك رئيس إقليم كوردستان اليوم الإثنين 15\7\2019 في مراسيم افتتاح معرض العمل الذي تقيمه مؤسسة روانكة.

 
رئيس إقليم كوردستان يهنئ نوري المالكي

SUNDAY, 14 JULY 2019 23:07:13

ھولێر-KDP.info- هنأ السيد نێچيرڤان بارزاني، رئيس إقليم كوردستان، من خلال اتصال هاتفي، السيد نوري المالكي بمناسبة انتخابه أميناً عاماً لحزب الدعوة الإسلامية وتمنى له النجاح.

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP