Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
SAT, 19 OCT 2019 15:50 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

طالباني: لو قبلت لما تعرضت لتلك المشاكل.. سأعمل على الغاء القرارات غير القانونية
| KDP.info


هولێر-KDP.info- أصدرت المحكمة الإتحادية العراقية قرار براءة رئيس مجلس محافظة كركوك، ويقول ريبوار طالباني، ان التهم الموجهة اليه كانت بسبب تأييده للإستفتاء ورفع علم كوردستان ورفض الأوضاع التي تبعت احداث السادس عشر من اكتوبر2017، وانه سيعمل في المستقبل على إلغاء القرارات غير القانونية التي صدرت من المحافظة.  

ففي تصريح خص به الموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني قال رئيس مجلس محافظة كركوك ريبوار طالباني" لقد مورست اعمال غير قانونية في محافظة كركوك خلال الأشهر الماضية، وانه تقدم بشكوى قانونية الى المدعي العام وينتظر الرد والنتيجة".

وعزا طالباني سبب تسجيل الدعاوى عليه الى إجراء الإستفتاء في المحافظة ورفع علم كوردستان على المباني الحكومية والمطالبة بحقوق مواطني المحافظة من جهة، ورفض الأوضاع التي استجدت في كركوك والمشاكل التي عانت منها المحافظة بعد احداث السادس عشر من اكتوبر من جهة اخرى، وأضاف" لو كنت قبلت بأحداث السادس عشر من اكتوبر وما تبعه من احداث في كركوك وبقيت في كركوك كمن بقي فيها وقبلت بالأمر الواقع لما تعرضت الى ما تعرضت اليه من تهم وافتراءات، لكني رفضت الأوضاع وصمدت وتمكنت من تجاوز الأزمة".

وأكد طالباني انه ومنذ احداث 16 اكتوبر سعى الى توحيد صفوف الكورد وقائمة التآخي والتعايش في كركوك وعقد اجتماعات. وبشأن الأعمال والقرارات غير القانونية التي صدرت خلال هذه الفترة في كركوك، قال رئيس مجلس محافظة كركوك" ان من مهام المجلس ان يجتمع وإلغاء جميع القرارات غير القانونية الصادرة خلال هذه الفترة بشكل رسمي، لذا فهو ينتظر عقد اجتماع المجلس ليتمكن من العمل على إلغاء تلك القرارات المجحفة".




آخر الأخبار

الرئيس بارزاني يستقبل وزير الخارجية الفرنسي

FRIDAY, 18 OCTOBER 2019 14:10:27

هوليرـKDP.info ـ  إستقبل الرئيس مسعود بارزاني، في صلاح الدين اليوم الجمعة 18 / تشرين الأول/ 2019 ، جان إيف لودريان وزير الخارجية الفرنسي .

 
وزير الخارجية الفرنسي: اتيت برسالة صداقة ودعم الرئيس ماكرون

FRIDAY, 18 OCTOBER 2019 14:10:54

هوليرـKDP.info ـ  عقب الاجتماع الذي عقد الخميس 17/10/2019 بين نێچيرڤان بارزاني رئيس إقليم كوردستان ووزير الخارجية الفرنسي جان ايف لودريان في هولير، في مؤتمر صحفي قال نێچيرڤان بارزاني في كلمة له في مستهل المؤتمر الصحفي: ” اسعدنا استقبال سيادة وزير الخارجية الفرنسي ونرحب به بحرارة، نحن ننظر الى زيارة سيادته في الظرف المعقد للمنطقة، كدعم واهتمام فرنسا لاقليم كوردستان والعراق وترسيخ الاستقرار في العراق والمنطقة عموما “

 
رئيس إقليم كوردستان ولودريان يبحثان أوضاع المنطقة

FRIDAY, 18 OCTOBER 2019 13:10:33

هوليرـKDP.info ـ  أكد رئيس إقليم كوردستان  نێچيرڤان بارزاني على أن التوترات التي تشهدها المنطقة تؤدي إلى لفت الأنظار عن داعش وتجعل من عودة بروز ذلك التنظيم الإرهابي خطراً حقيقياً وتهديداً جدياً للأمن والاستقرار في المنطقة، لذا رأى أن من الضروري أن يسعى المجتمع الدولي بجد لإيقاف الحرب والتوترات، كما عبر عن قلقه من مشاركة الفصائل المسلحة المتطرفة من المعارضة السورية في العمليات العسكرية في شرق الفرات، ومن الأوضاع الإنسانية واحتمال تشريد مواطني المنطقة من ديارهم.

 
مجلس وزراء كوردستان يصدر عدداً من القرارات

WEDNESDAY, 16 OCTOBER 2019 20:10:04

هوليرـKDP.info ـ عقد مجلس وزراء إقليم كوردستان جلسته الاعتيادية اليوم الأربعاء، ١٦ تشرين الأول (أكتوبر) ٢٠١٩، برئاسة رئيس المجلس مسرور بارزاني وحضور نائبه قوباد طالباني.

 

نێچیرڤان بارزاني يبحث أوضاع الشرق الأوسط مع وفد أمريكي رفيع

WEDNESDAY, 16 OCTOBER 2019 10:10:41

هوليرـKDP.info ـ  أكد الرئيس إقليم كوردستان نێچیرڤان بارزاني على ضرورة الحفاظ على الاستقرار السياسي والأمني وتوفير الخدمات، والحفاظ على الانتصارات التي تحققت بتضحيات الپێشمه‌رگة والقوات العراقية للقضاء على داعش، وأن تحقيق هذا يوجب تعاون وتنسيق إقليم كوردستان والعراق والمجتمع الدولي معاً للتصدي لخطر واحتمال عودة الإرهاب للبروز.

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP