Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
WED, 21 AUG 2019 02:21 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

كوردستان تختار مسرور بارزاني رئيسا للحكومة
| KDP.info


 
سربست بامرني
 
صوت (87) عضوا ممثلا لإرادة شعب كوردستان لصالح اختيار وتكليف السيد مسرور بارزاني بتشكيل الحكومة المقبلة، أي بنسبة أكثر من(80%) من أصوات أعضاء البرلمان مما يعني ثقة شبه مطلقة بمرشح الحزب الديموقراطي الكوردستاني وبقدرته على تحمل أعباء المسؤولية وتنفيذ برامج الحزب للفترة المقبلة والتي من أبرز عناوينها: كوردستان قوية متطورة تخطو بثقة نحو المستقبل بما فيها حماية الامن والاستقرار وتوفير سبل العيش الكريم للمواطنين.
 
واضح ان الزعيم الوطني الكبير مسعود بارزاني وقيادة الحزب الديموقراطي الكوردستاني بتقديمهم اثنين من بين افضل الكوادر القيادية في الحزب لرئاسة الإقليم ولرئاسة الوزراء، يؤكدان اصرارهما على تنفيذ برامج الحزب للمرحلة القادمة واحداث نقلة نوعية في الإدارة والحكم والتصدي للسلبيات وبما يعزز التجربة الديموقراطية الكوردستانية ويضعها في موقع القادر لا فقط لمواجهة من يريدون الغاء هذه التجربة وإعادة احتلال كوردستان وانما أيضا لمواجهة استحقاقات المستقبل وإعادة تنظيم وتطوير البيت الكوردستاني وضمان الامن والاستقرار والتقدم.
 
السيد مسرور بارزاني عضو المكتب السياسي للحزب والقادم من رئاسة مجلس امن كوردستان والذي استطاع بجدارة مواجهة مخاطر الهجمات الإرهابية الشرسة ضد شعب كوردستان ومواجهة عصابات الجريمة المنظمة ومكافحتها وجعل من الأجهزة الأمنية الكوردستانية واحدة من افضل الأجهزة الأمنية في المنطقة الملتزمة بالقانون وقواعد احترام حقوق الانسان، على معرفة تامة بالعديد من المسائل والملفات الداخلية الأمنية والاقتصادية والمالية وما يتعلق منها بأخطبوط الفساد ودوائره، ومن المتوقع ان حكومته القادمة في الوقت الذي ستخصص الكثير من جهودها للإعمار والبناء، ستشن حربا لا هوادة فيها ضد الفساد ولن تدخر وسعا في اجتثاث جذوره الكريهة.
 
حصول السيد مسرور بارزاني على 87صوتا من أصوات اعضاء البرلمان الكوردستاني رسالة واضحة من قبل البرلمان والقيادة الكوردستانية ( لكل الأطراف المتصيدة في الماء العكر ولمن يحاولون الغاء التجربة الديموقراطية لشعب كوردستان) على ان الشارع الكوردستاني يقف بقوة الى جانب رئيس الوزراء، ومن المؤكد انه سيحظى بدعم وتأييد كل الوطنين الشرفاء في بلادنا.
 
تهانينا للسيد رئيس الوزراء مسرور بارزاني والى الامام دوما نحو تحقيق اماني شعب كوردستان في البناء والتقدم والمستقبل الأفضل.
 
 



آخر الأخبار

تصريح من حكومة إقليم كوردستان

TUESDAY, 20 AUGUST 2019 12:08:32

هولێر-KDP.info- دعا الناطق باسم حكومة إقليم كوردستان في بيان الحكومة التركية ومسلحي حزب العمال PKK الى ان لا یكونا السبب فی الحاق الضرر بمواطنی إقلیم كوردستان.

 
دیاری حسین: هناك مخاطر من سقوط مناطق من كركوك بید داعش

MONDAY, 19 AUGUST 2019 10:08:47

کرکوك -KDP.info- بدأت فلول داعش خلال الأیام الأخیرة‌ بتحركات ملحوظة‌ وهجمات متفرقة في مناطق كركوك وخانقين، ويحذر مسؤول من الحزب الديمقراطي الكوردستاني من ان داعش یعشعش فی كركوك وبعض المناطق الأخرى وكذلك من سقوط بعض المناطق من كركوك وخانقین بید داعش.   

 
وفد حكومة الإقلیم سیزور بغداد

MONDAY, 19 AUGUST 2019 09:08:50

بغداد -KDP.info- أعلنت رئیسة كتله‌ الدیمقراطی الكوردستانی بمجلس النواب العراقی، ان وفداً من حكومة‌ إقلیم كوردستان سیزور بغداد هذا الأسبوع للتباحث مع الجانب العراقی حول ملفات ثلاث مهمة وهي الموازنة والنفط والمادة 140 الدستورية.

 
رئاسة إقليم كوردستان تدين التفجير الإرهابي في القامشلي

SUNDAY, 18 AUGUST 2019 21:08:43

هوليرـKDP.info ـ نستنكر وندين بشدة الهجمة الإرهابية التي نفذها إرهابيو داعش اليوم، الأحد ١٨ آب ٢٠١٩، في القامشلي، والتي خلفت خسائر بشرية ومادية، وكذلك تفجير لغم على إحدى السيارات في الحسكة والذي أدى إلى إصابة شخص بجروح.

 

رئاسة إقليم كوردستان تدين العملية الإرهابية في كابول

SUNDAY, 18 AUGUST 2019 21:08:12

هوليرـKDP.info ـ   أدانت رئاسة إقليم كوردستان العملية‌ الإرهابية التي استهدفت حفل زفاف في العاصمة الأفغانية‌ كابول والتي راح ضحيتها عدد كبير من المواطنين الأبرياء..

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP