Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
FRI, 20 SEP 2019 13:25 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

نێچیرڤان بارزاني يؤدي اليمين القانونية رئيسا لاقليم كوردستان
| KDP.info


 روئيل داود جميل

في 10/6/2019 وبحضور الرئيس مسعود بارزاني اضافة الى حضور رئيس الجمهورية الاتحادي ورئيس مجلس النواب العراقي وممثل عن رئيس مجلس  الوزراء الاتحادي وكذلك حضور  دولي ووطني وكوردستاني ممثلا  بكل التوجهات السياسية والدينية والاجتماعية  والقومية الرسمية العراقية والكوردستانية في حفل مهيب، حيث ادى السيد  نێچیرڤان بارزاني القسم كرئيس للاقليم لاربعة سنوات قادمة في خطوة ديمقراطية نزيهة.

 لو رجعنا الى السنوات الماضية وتحديدا في 10/6/2014 وهو اليوم الذي هبت فيه عاصفة سوداء على المنطقة ومن ضمنهم كوردستان حيث سقوط الموصل اضافة الى العديد من المحافظات العراقية الاخرى تحت حكم ارهابيي داعش وبداية اربعة سنوات صعبة على الاقليم من حيث محاربة هذا الارهاب على حدود الاقليم وماحصل من تداعيات سلبية تهدد امن الاقليم العسكري والاقتصادي واستقبال مئات الآلاف من النازحين الهاربين من سطوة هذا التنظيم الارهابي  من وسط العراق والموصل وكركوك  وغيرها ومن اطياف العراق الدينية والقومية.

 ان ماجرى اليوم هو  عرس الانتصار الكوردستاني ورد على اعداء كوردستان، وهو عرس لامهات الشهداء الذين هلهلوا وهم يودعون ابنائهم لدى رب العباد ليكون مثواهم الجنة مع الابرار وقد شهدوا اليوم ان دماء ابنائهم لن تذهب سدى وانما جعلت ربوع الاقليم خضراء للجميع.

ان اداء القسم كان فرصة لازالة الشوائب العالقة في علاقات الاقليم مع الجميع كانت فرصة لفتح صفحة جديدة تخدم الاقليم في مسيرته وتثبيت لواقع الاقليم الذي وضع على عاتق رئيسه قيادة دفة الحكم لاتمام ما تم بناؤه ولازالة اثار ما خلفته العواصف التي ضربت المنطقة والاقليم.

فرئيس اقليم كوردستان اليوم يقف امام تحديات كبيرة في المحافظة على امن وسلامة الارض والمواطن في ظل التطورات الدولية  الجارية في المنطقة وخاصة ان الاقليم في قلب العاصفة بحكم الموقع الجغرافي.

ان هذه المناسبة جمعت كل من كان يغرد في وادي غير الوادي الحقيقي للاقليم وفرصة ذهبية لكل القوى العراقية لتستفيد من دروس حقيقية في تطبيق الديمقراطية التي تنبع من ارادة الشعب، تلك العملية التي تبعث الثقة المطلقة لدى المواطن الكوردستاني في التمسك بارضه والدفاع عن الانجازات المتحققة والتي في طور التحقيق. 

بعض الكتل  البرلمانية لم تصوت لصالح انتخاب السيد نێچیرڤان بارزاني رئيسا للاقليم ولكن رأي تلك الكتل كان موضع احترام لان العملية تمت باسلوب ديمقراطي كونها قبلت برغبة الاغلبية ومن عارضوا الانتخاب  حضروا مراسم اداء القسم لانهم على ثقة تامة ان رئيس الإقليم سيكون لكل كوردستان وايضا دلالة على الايمان بالمبدأ الديمقراطي الحقيقي.

الف رحمة على روح الطاهرين البارزاني الخالد وادريس البارزاني والى كل شهداء كوردستان الذين اسسوا ودفعوا دمائهم وارواحهم ثمنا لمثل هذا اليوم الذي شهده العالم والذي كان موضع احترام الجميع.

 وبهذه المناسبة نقدم ازكى التهاني وارق التحيات  للرئيس مسعود بارزاني الذي حافظ على العهد وصان الامانة التي كانت نتائجها ما تحقق اليوم، واجمل التهاني والتبريكات نقدمها لسيادة نێچیرڤان بارزاني مع امنياتنا له  بالتوفيق والنجاح في مهامه  لخدمة كوردستان ...

 
 

 



آخر الأخبار

الرئيس بارزاني يستقبل رئيس مجلس النواب العراقي

THURSDAY, 19 SEPTEMBER 2019 23:09:01

هوليرـKDP.info ـ  إستقبل الرئيس مسعود بارزاني، في صلاح الدين اليوم الخميس 19/ أيلول /2019 ، رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي والوفد المرافق له .

 
نێچیرڤان بارزاني: اقوى مصدر طبيعي، هو التفكير

THURSDAY, 19 SEPTEMBER 2019 22:09:10

دهۆك -KDP.info- جرت اليوم الخميس 19/9/2019 مراسم تخرج الدورة الاولى للطلبة المتخرجين في الدور الاول بالجامعة الامريكية في كوردستان بمحافظة دهوك، بحضور السيد نێچیرڤان بارزاني رئيس اقليم كوردستان، وكذلك السادة محمد الحلبوسي رئيس مجلس النواب العراقي، مسرور بارزاني رئيس حكومة اقليم كوردستان، الدكتور بشير حداد نائب رئيس مجلس النواب العراقي، ماتيو تيولر السفير الامريكي في العراق، اعضاء برلمان كوردستان والعراق، المسؤولين السياسيين والاداريين، ممثلي وقناصل البلدان الاجنبية في اقليم كوردستان.

 

الأمم المتحدة تعلن التوصل الى اتفاق بشان اللجنة الدستورية في سوريا

THURSDAY, 19 SEPTEMBER 2019 20:09:00

سورياـKDP.info ـ  أعلن الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، توصل من سماهم بالأطراف السورية إلى “اتفاق” على تشكيل لجنة لإعداد دستور جديد للبلاد، واعتبر ذلك مدخلا أساسيا للعملية السياسية لحل النزاع، ولكنه لم يتطرق إلى إبعاد مناطق شمال وشرق سوريا التي تشكل نحو 30% من مساحة البلاد عن لجنة إعداد الدستور.

 

وفد المجلس الوطني الكوردي يتوجه إلى نيويورك

THURSDAY, 19 SEPTEMBER 2019 19:09:10

غرب كوردستان ـKDP.info ـ  قال عضو مكتب العلاقات الخارجية للمجلس الوطني الكوردي في سوريا إبراهيم برو بان "المجلس الوطني الكوردي سوف يتوجه ضمن وفد من هيئة التفاوض السورية إلى نيويورك مع اقتراب موعد اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة."

 

نيجيرفان بارزاني والحلبوسي يناقشان أحوال العراق

THURSDAY, 19 SEPTEMBER 2019 15:09:11

ناقش السيدان نيجيرفان بارزاني، رئيس إقليم كوردستان، ومحمد الحلبوسي، رئيس مجلس النواب العراقي، الأوضاع السياسية والأمنية العراقية وأكدا على حماية الاستقرار السياسي والأمني في العراق، وعلى أهمية استمرار حوار أربيل – بغداد في سبيل حل المشاكل في إطار دستور العراق.

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP