Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
THU, 23 MAY 2019 06:30 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

بيان كتلة الحزب الديمقراطي الكوردستاني
| KDP.info


 
بغدادـ KDP.infoـ استنكارا للأعمال التي يقوم بها المحافظ  الذي فرض على مدينة كركوك بعد احداث 16 اكتوبر 2017، من تعريب وتغيير ديموغرافي للمناطق الكوردية وتهجير سكانها الأصليين من الكورد، اصدرت كتلة الحزب الديمقراطي الكوردستاني بمجلس النواب العراقي بيانا استنكرت فيه بشدة هذه الأفعال المشينة المخالفة والمنافية للدستور والقانون.
 
وجاء في نص البيان:
 
بيان صادر عن كتلة الحزب الديمقراطي الكوردستاني في مجلس النواب العراقي .
 
"   في الوقت الذي يمر فيه العراق بمرحلة سياسية صعبة، وتشهد المنطقة تطورات وأحداث قلقة، تتطلب الحفاظ على التماسك الإجتماعي والسياسي، وتطبيق الدستور، وعدم تكرار أخطاء حقبة نظام البعث البائد بما آلت إليه من نتائج كارثية . نجد أن ممارسات التغيير الديموغرافي مازالت مستمرة في قرى وقصبات كركوك من قبل (محافظ كركوك) والسلطة العسكرية هناك، وتحديداً هذه المرة في قرية پلكانة وسرگران وستة عشرة قرية مجاورة .
 
إننا في الحزب الديمقراطي الكوردستاني، ندين ونستنكر بأشد عبارات الإستنكار هذه الممارسات الشوفينية، ونعتبرها تهديداً جدياً على أسس التعايش السلمي في العراق، وعلى العملية السياسية برمتها، وندعوا كل الجهات المختصة إلى القيام بمسؤولياتها لوقف هذه الأعمال التي تتنافى مع الدستور العراقي، والتي لاتنسجم مع العراق الجديد، ونؤكد في الوقت نفسه وقوفنا مع أهالي هذه القرى والقصبات في كركوك بكل الطرق الدستورية والقانونية، ولن نقف مكتوفي الأيدي أمام هذا الظلم الواقع على أهلنا، وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون".
 
 
كتلة الحزب الديمقراطي الكوردستاني
في مجلس النواب العراقي
١٤/ ٥/ ٢٠١٩
 
 
 
 



آخر الأخبار

مسرور بارزاني يجتمع مع القنصل العام الأمريكي في هولير

WEDNESDAY, 22 MAY 2019 19:05:55

‎هوليرـKDP.info ـ  عقد مسرور بارزاني مستشار مجلس أمن إقليم كوردستان اليوم الاربعاء اجتماعاً مع ستيف فاگن القنصل العام لأمريكا في أربيل.

 
طالباني لـ KDP: نحن بانتظار البارتي والإتحاد الوطني

WEDNESDAY, 22 MAY 2019 13:05:12

 كركوك-KDP.info- قال رئيس مجلس محافظة كركوك انهم بانتظار قرار اللجنة المشتركة بين الديمقراطي الكوردستاني والإتحاد الوطني لعقد اجتماع المجلس. واشار الى ان داعش والحشد الشعبي لهما يد في حرق مزروعات الفلاحين الكورد.  

 
افتتاح طريق زمار سحيلا اليوم

TUESDAY, 21 MAY 2019 12:05:57

زمّار-KDP.info- أعلن مسؤول لجنة محلية زمار للحزب الديمقراطي الكوردستاني، انه بعد الإتفاق بين قوات الپێشمه‌رگة والجيش العراقي على الطريق الرابط بين سحيلا وزمار، سيتم اليوم افتتاح الطريق المذكور.

 
رئيس وزراء العراق يعد الكتل الكوردستانية خيرا

TUESDAY, 21 MAY 2019 09:05:50

 بغداد -KDP.info- قال نائب رئيس مجلس النواب العراقي، ان الكتل الكوردستانية بالمجلس عقدوا اجتماعاً مع رئيس وزراء العراق الفدرالي وبحثوا معه عدداً من المسائل المهمة، وأن رئيس الوزراء وعدهم خيراً وسيكون عند وعده، وبناءً على ذلك سيزفون بشرى سارة الى مواطني كوردستان قريباً.

 
لجنة وطنية لفتح المقابر الجماعية

MONDAY, 20 MAY 2019 12:05:13
هولێر-KDP.info- ذكر مسؤول في هيأة جمع الأدلة على فاجعة الكورد الأيزديين ان لجنة وطنية مشتركة تم تشكيلها بين حكومتي إقليم كوردستان والعراق لفتح المقابر الجماعية، وقد تم لحد الآن فتح فتح 10 مقابر جماعية ضمت رفاة 138 مغدوراً.
 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP