Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
THU, 23 MAY 2019 06:33 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

داعش يهدد فلاحي مخمور من الكورد والعرب
| KDP.info


مخمور-KDP.info- قال قيادي من الپێشمەرگة في حدود مخمور ان الدواعش اقتحموا قرى المنطقة وطالبوهم بدفع الجزية وإلا سيحرقون مزروعاتهم ومحاصيلهم الزراعية، لذا لجأ الينا المواطنون طالبين الحماية، وبدون عودة الپێشمەرگة لايمكن السيطرة على الوضع هناك وسيبقى حياة المواطنين فيها في خطر.

 ففي تصريح ادلى به للموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني قال اللواء زريان شيخ وساني" يعمل داعش على توسيع سلطاته يوماً بعد يوم في المناطق التي يوجد فيها فراغ امني، حيث كانوا يقتحمون القرى الكوردية فقط في المنطقة وكان عددها نحو 20 قرية، لكن الآن يذهبون الى القرى العربية أيضاً في منطقة القراج وباقرت وقرجوغ وابلغوهم بدفع الجزية عن محصولاتهم الزراعية بنسبة 15% وان يدفع سائقوا الحاصدات 40% من وارداتهم وإلاّ فسيحرقون جميع محاصيلهم من الحنطة والشعير".

 وأضاف شيخ وسانى" لجأ المواطنون الينا طالبين عودة قوات الپێشمەرگة الى مناطقهم لحمايتهم من تهديدات داعش الإرهابي كون هناك فراغ امني كبير في المنطقة والقوات العراقية المتواجدة غير قادرة على حماية نفسها والمنطقة وصد هجمات داعش، لذا فإن هجمات هذه المجاميع الإرهابية تزداد في المنطقة يوماً بعد يوم".

 




آخر الأخبار

مسرور بارزاني يجتمع مع القنصل العام الأمريكي في هولير

WEDNESDAY, 22 MAY 2019 19:05:55

‎هوليرـKDP.info ـ  عقد مسرور بارزاني مستشار مجلس أمن إقليم كوردستان اليوم الاربعاء اجتماعاً مع ستيف فاگن القنصل العام لأمريكا في أربيل.

 
طالباني لـ KDP: نحن بانتظار البارتي والإتحاد الوطني

WEDNESDAY, 22 MAY 2019 13:05:12

 كركوك-KDP.info- قال رئيس مجلس محافظة كركوك انهم بانتظار قرار اللجنة المشتركة بين الديمقراطي الكوردستاني والإتحاد الوطني لعقد اجتماع المجلس. واشار الى ان داعش والحشد الشعبي لهما يد في حرق مزروعات الفلاحين الكورد.  

 
افتتاح طريق زمار سحيلا اليوم

TUESDAY, 21 MAY 2019 12:05:57

زمّار-KDP.info- أعلن مسؤول لجنة محلية زمار للحزب الديمقراطي الكوردستاني، انه بعد الإتفاق بين قوات الپێشمه‌رگة والجيش العراقي على الطريق الرابط بين سحيلا وزمار، سيتم اليوم افتتاح الطريق المذكور.

 
رئيس وزراء العراق يعد الكتل الكوردستانية خيرا

TUESDAY, 21 MAY 2019 09:05:50

 بغداد -KDP.info- قال نائب رئيس مجلس النواب العراقي، ان الكتل الكوردستانية بالمجلس عقدوا اجتماعاً مع رئيس وزراء العراق الفدرالي وبحثوا معه عدداً من المسائل المهمة، وأن رئيس الوزراء وعدهم خيراً وسيكون عند وعده، وبناءً على ذلك سيزفون بشرى سارة الى مواطني كوردستان قريباً.

 
لجنة وطنية لفتح المقابر الجماعية

MONDAY, 20 MAY 2019 12:05:13
هولێر-KDP.info- ذكر مسؤول في هيأة جمع الأدلة على فاجعة الكورد الأيزديين ان لجنة وطنية مشتركة تم تشكيلها بين حكومتي إقليم كوردستان والعراق لفتح المقابر الجماعية، وقد تم لحد الآن فتح فتح 10 مقابر جماعية ضمت رفاة 138 مغدوراً.
 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP