Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
THU, 22 AUG 2019 15:20 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

داعش يهدد فلاحي مخمور من الكورد والعرب
| KDP.info


مخمور-KDP.info- قال قيادي من الپێشمەرگة في حدود مخمور ان الدواعش اقتحموا قرى المنطقة وطالبوهم بدفع الجزية وإلا سيحرقون مزروعاتهم ومحاصيلهم الزراعية، لذا لجأ الينا المواطنون طالبين الحماية، وبدون عودة الپێشمەرگة لايمكن السيطرة على الوضع هناك وسيبقى حياة المواطنين فيها في خطر.

 ففي تصريح ادلى به للموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني قال اللواء زريان شيخ وساني" يعمل داعش على توسيع سلطاته يوماً بعد يوم في المناطق التي يوجد فيها فراغ امني، حيث كانوا يقتحمون القرى الكوردية فقط في المنطقة وكان عددها نحو 20 قرية، لكن الآن يذهبون الى القرى العربية أيضاً في منطقة القراج وباقرت وقرجوغ وابلغوهم بدفع الجزية عن محصولاتهم الزراعية بنسبة 15% وان يدفع سائقوا الحاصدات 40% من وارداتهم وإلاّ فسيحرقون جميع محاصيلهم من الحنطة والشعير".

 وأضاف شيخ وسانى" لجأ المواطنون الينا طالبين عودة قوات الپێشمەرگة الى مناطقهم لحمايتهم من تهديدات داعش الإرهابي كون هناك فراغ امني كبير في المنطقة والقوات العراقية المتواجدة غير قادرة على حماية نفسها والمنطقة وصد هجمات داعش، لذا فإن هجمات هذه المجاميع الإرهابية تزداد في المنطقة يوماً بعد يوم".

 




آخر الأخبار

قرتپة: مقتل جنديين و ثلاث دواعش

THURSDAY, 22 AUGUST 2019 11:08:14

قرتپة: -KDP.info- أعلن مسؤول لجنة محلية الحزب الديمقراطي الكوردستاني بأن مسلحي داعش شن هجوماً على مواقع للجيش العراقي في حدود ناحية قرتپة ما ادى الى مقتل وجرح ثلاثة من الجنود العراقيين ومقتل ثلاثة من مسلحي داعش.

 
ألمانيا ترغب في التنسيق الدائم مع الپێشمه‌رگة

WEDNESDAY, 21 AUGUST 2019 13:08:32

هولێر-KDP.info- بعد زيارة الى العراق، وصلت وزيرة الدفاع الألمانية الى إقليم كوردستان، ويقول رئيس لجنة الپێشمه‌رگة ببرلمان كوردستان ان ألمانيا ترغب في ان يكون لها تنسيق وتعاون دائم مع الپێشمه‌رگة، وان مساعداتهم وتعاونهم مع الپێشمه‌رگة سيستمر.

 
ليلة عودة داعش...

WEDNESDAY, 21 AUGUST 2019 09:08:41

صبحي ساله يي

 
تصريح من حكومة إقليم كوردستان

TUESDAY, 20 AUGUST 2019 12:08:32

هولێر-KDP.info- دعا الناطق باسم حكومة إقليم كوردستان في بيان الحكومة التركية ومسلحي حزب العمال PKK الى ان لا یكونا السبب فی الحاق الضرر بمواطنی إقلیم كوردستان.

 
دیاری حسین: هناك مخاطر من سقوط مناطق من كركوك بید داعش

MONDAY, 19 AUGUST 2019 10:08:47

کرکوك -KDP.info- بدأت فلول داعش خلال الأیام الأخیرة‌ بتحركات ملحوظة‌ وهجمات متفرقة في مناطق كركوك وخانقين، ويحذر مسؤول من الحزب الديمقراطي الكوردستاني من ان داعش یعشعش فی كركوك وبعض المناطق الأخرى وكذلك من سقوط بعض المناطق من كركوك وخانقین بید داعش.   

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP