Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
THU, 23 MAY 2019 06:25 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

نێچيرڤان بارزاني يجتمع مع مولود جاوش أوغلو
| KDP.info


هوليرـKDP.info ـ عبر نێچيرڤان بارزاني، رئيس وزراء إقليم كوردستان، عن شكر شعب وحكومة إقليم كوردستان لتركيا على مساندتها ودعمها للإقليم في الفترات الصعبة، كما عبّر سيادته عن رغبة إقليم كوردستان في تعزيز العلاقات مع تركيا مبدياً استعداد حكومة إقليم كوردستان لتقديم كل التسهيلات لأعمال واستثمارات المستثمرين الأتراك، ووصف سيادته علاقات إقليم كوردستان مع تركيا بالهامة والستراتيجية.

جاء ذلك في اجتماع عقد ظهر اليوم، الاثنين 29 نيسان 2019، في هولير بحث خلاله ان نێچيرڤان بارزاني، رئيس وزراء إقليم كوردستان، ومولود جاوش أوغلو، وزير خارجية تركيا، توطيد وتنمية العلاقات بين إقليم كوردستان والعراق وبين تركيا، ورفع مستوى التبادل التجاري، والعمل على فتح المزيد من المنافذ الحدودية، والتعاون والتنسيق في مواجهة مخاطر الإرهاب، وأوضاع كركوك والمناطق المشمولة بالمادة 140 الدستورية ومكوناتها، وأوضاع إقليم كوردستان والعراق بصورة عامة.

وإلى جانب التعبير عن سروره لزيارة إقليم كوردستان، أكد  جاوش أوغلو على أن بلاده مثلما لم تدر ظهرها لإقليم كوردستان في الفترات الصعبة، ترغب الآن في المزيد من تعزيز العلاقات مع العراق وإقليم كوردستان، وعبر عن إمكانية مشاركة الشركات التركية في عملية البناء والإعمار وخاصة في المناطق المتضررة من حرب داعش، وفي الاستثمار، كما أشار إلى لقاءاته واجتماعاته مع المسؤولين في بغداد وسلط الضوء على أهمية التعاون والتنسيق بين العراق وتركيا بخصوص قضية المياه وإدارة ملف المياه.

وفي الاجتماع الذ ي شارك فيه عدد من المسؤولين في إقليم كوردستان والسفير التركي في العراق والقنصل العام التركي في إقليم كوردستان ووفد مرافق، تمت مناقشة أوضاع المنطقة وتطورات الأحداث فيها بصورة عامة.




آخر الأخبار

مسرور بارزاني يجتمع مع القنصل العام الأمريكي في هولير

WEDNESDAY, 22 MAY 2019 19:05:55

‎هوليرـKDP.info ـ  عقد مسرور بارزاني مستشار مجلس أمن إقليم كوردستان اليوم الاربعاء اجتماعاً مع ستيف فاگن القنصل العام لأمريكا في أربيل.

 
طالباني لـ KDP: نحن بانتظار البارتي والإتحاد الوطني

WEDNESDAY, 22 MAY 2019 13:05:12

 كركوك-KDP.info- قال رئيس مجلس محافظة كركوك انهم بانتظار قرار اللجنة المشتركة بين الديمقراطي الكوردستاني والإتحاد الوطني لعقد اجتماع المجلس. واشار الى ان داعش والحشد الشعبي لهما يد في حرق مزروعات الفلاحين الكورد.  

 
افتتاح طريق زمار سحيلا اليوم

TUESDAY, 21 MAY 2019 12:05:57

زمّار-KDP.info- أعلن مسؤول لجنة محلية زمار للحزب الديمقراطي الكوردستاني، انه بعد الإتفاق بين قوات الپێشمه‌رگة والجيش العراقي على الطريق الرابط بين سحيلا وزمار، سيتم اليوم افتتاح الطريق المذكور.

 
رئيس وزراء العراق يعد الكتل الكوردستانية خيرا

TUESDAY, 21 MAY 2019 09:05:50

 بغداد -KDP.info- قال نائب رئيس مجلس النواب العراقي، ان الكتل الكوردستانية بالمجلس عقدوا اجتماعاً مع رئيس وزراء العراق الفدرالي وبحثوا معه عدداً من المسائل المهمة، وأن رئيس الوزراء وعدهم خيراً وسيكون عند وعده، وبناءً على ذلك سيزفون بشرى سارة الى مواطني كوردستان قريباً.

 
لجنة وطنية لفتح المقابر الجماعية

MONDAY, 20 MAY 2019 12:05:13
هولێر-KDP.info- ذكر مسؤول في هيأة جمع الأدلة على فاجعة الكورد الأيزديين ان لجنة وطنية مشتركة تم تشكيلها بين حكومتي إقليم كوردستان والعراق لفتح المقابر الجماعية، وقد تم لحد الآن فتح فتح 10 مقابر جماعية ضمت رفاة 138 مغدوراً.
 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP