Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
MON, 27 MAY 2019 17:03 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

لجنة من كوردستان تزور بغداد لتطبيع الأوضاع في المناطق الكوردستانية
| KDP.info


هولێر-KDP.info- من المقرر ان تزور لجنة من برلمان كوردستان بغدادَ بهدف البحث في مسألة كركوك وسبل تطبيع الأوضاع في المناطق الكوردستانية خارج إدارة الإقليم.

ففي تصريح لرئيسة لجنة المناطق الكوردستانية خارج إدارة الإقليم جوان رۆژبیانى للموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني أكدت" بأن لجنتهم ستقوم بزيارة الى بغداد قريباً وتعقد اجتماعات مع اللجان ذات العلاقة لبحث سبل تفعيل المادة الدستورية 140 وتطبيع الأوضاع في المناطق الكوردستانية خارج إدارة الإقليم وخاصة مدينة كركوك وضواحيها".

وأضافت" كما من المقرر عقد اجتماع مع اللجنة المؤقتة للمادة 140 التي تشكلت عام 2011 لكن توقفت اعمالها ونشاطها بسبب الظروف التي مر بها الوضع السياسي بين هولير وبغداد، بهدف تفعيلها واستئناف نشاطها، كما وان لجنتهم ستبحث وتناقش بجدية سبل تفعيل المادة المذكورة والوضع في المناطق الكوردستانية خارج إدارة الإقليم ومعالجة المشاكل والخلافات المتبقية بين هولير وبغداد".

واوضحت رۆژبیانی" ان بغداد اعربت عن استعدادها لمعالجة المشاكل المتبقية وتطبيع الأوضاع في تلك المناطق والتعاون والتنسيق مع حكومة إقليم كوردستان لمعالجة جميع الخلافات".

 

 

 

 
 
 

 



آخر الأخبار

اللواء زریان: داعش یحرق مزروعات الفلاحین امام انظار القوات العراقیة

MONDAY, 27 MAY 2019 12:05:52

 مخمور-KDP.info- قال قیادی من قوات پێشمه‌رگة كوردستان بحدود منطقة‌ مخمور، ان حرق محاصيل الفلاحين ومزارعهم مستمر في المنطقة وان داعش يقوم بذلك امام انظار القوات العراقية دون رادع وتلك القوات لاتحرك ساكناً.

 
افهموا الدرس..!

SUNDAY, 26 MAY 2019 12:05:51

  كفاح محمود كريم

 
علاء مكي لـ KDP: المشاكل ستستمر مادامت بغداد تدير المناطق الكوردستانية المتنازع عليها

SUNDAY, 26 MAY 2019 11:05:14

 بغداد-KDP.info- قال قيادي في ائتلاف الوطنية السني، ان المشاكل ستبقى وتستمر مادامت بغداد تدير المناطق الكوردستانية المتنازع عليها، وعلى بغداد الإستفادة من تجربة إقليم كوردستان في إدارة العراق والمناطق الكوردستانية أيضاً.

 
الرئيس بارزاني يهنيء شعب كوردستان والپێشمه‌رگة بذكرى ثورة گوڵان

SUNDAY, 26 MAY 2019 09:05:57

 هوليرـKDP.info ـ هنأ الرئيس مسعود بارزاني في رسالة شعب كوردستان والپێشمه‌رگة الأبطال بالذكرى السنوية لإندلاع ثورة گوڵان.

 
مثال الآلوسي لـKDP: الرئيس بارزاني يعمل لحظة بلحظة من اجل تحقيق حقوق الشعب الكوردي

SATURDAY, 25 MAY 2019 20:05:39

دهۆک-KDP.info-  يقول سياسي عراقي، بعد 2003 دخل اغلب السياسيين العراقيين ومن بينهم الكورد في سباق سياسي لتحقيق مصالحهم الشخصية، عدا الرئيس مسعود بارزاني.

 

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP