Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
WED, 24 JUL 2019 10:33 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

قائمقام شنگال يحكي تفاصيل المواجهة بين قوات الجيش العراقي والـ PKK
| KDP.info


شنگال-KDP.info- أعلن قائمقام قضاء شنگال عن تفاصيل المواجهة التي وقعت بين الجيش العراقي ومسلحي الـPKKفي منطقة شنگال، ويقول ان مسلحي الـPKK یتنقلون یومیاً عبر الحدود بین سوریا والعراق، ومازالت قوات الحشد والـPKKباقین فی منطقة شنكل فإنها لن تهنأ بالأمن والإستقرار. 

فقد وقعت مصادمات ليلة أمس بين قوات من الجيش العراقي ومسلحي حزب العمال بمنطقة شنگال أسفر عن ضحايا بين قتيل وجريح من الطرفين.

ففي تصريح خص به الموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني أعلن قائمقام قضاء شنگال محما خليل" بعد ان حاولت مجموعة من مسلحي حزب العمال الكوردستاني اجتياز الحدود والدخول الى الأراضي العراقية، منعتهم قوة من الجيش العراقي الذين يرابطون على الحدود بين الجانبين فقام المسلحون بإطلاق النار على قوات النقطة الحدودية من الجيش العراقي ما اجبر القوات العراقية على الرد والدفاع عن النفس، واستمرت المصادمات لمدة ساعة كاملة تقريباً، وقدِمت قوة من مسلحي الـ PKK المرابطین فی الجبل لمساندة القوه‌ الأولى واشتبكت ایضاً مع قوة من الجیش العراقی عند نقطة سیطرة تربكاش بمنطقة سنوني نتج عنه مقتل جنديين من الجيش العراقي وكذلك اثنين من مقاتلي حزب العمال وجرح ثلاثة منهم نقلوا الى مستشفى قامشلو للعلاج".  

وأضاف خليل" انه من المقرر ان يجتمع الجيش العراقي مع حزب العمال، وهي المرة الأولى التي نرى فيها قوات غير عراقية تقتل جنوداً عراقيين وتتفاوض معهم الجهات العراقية ما يعد خرق آخر جديد للأعراف".

وأعلن قائمقام قضاء شنگال أيضاً" كنا كإدارة شنگال قد حذرنا سابقاً بأن تواجد هذه القوات ليست في مصلحة المنطقة واهلها وهو خرق للدستور أيضاً، والحكومة العراقية مسؤولة عن ما يحدث كونها هي من زودتهم بالسلاح والراتب، لذا لزاماً عليها ان تعالج هي المشكلة".

وأوضح خليل، ان قوات الـPKK تتنقل بشكل یومی عبر الحدود بین العراق وسوریا كونها مفتوحة‌، ولو بقیت قوات الحشد والـPKK فی منطقة شنگال فإنها لن تهنأ بالأمن والإستقرار.




آخر الأخبار

الصفار: على الإقليم وبغداد التوصل الى حل قبل ت1 القادم

TUESDAY, 23 JULY 2019 12:07:59

بغداد-KDP.info- أعلن مقرر لجنة المالية النيابية بمجلس النواب العراقي بأنهم بدأوا بالإجراءات والتحضيرات لمشروع قانون الموازنة العامة للعام القادم وانها المرة الأولى التي يشارك في إعداد المشروع ثلاثة أعضاء من اللجنة المالية البرلمانية. ويضيف بأن على حكومتي إقليم كوردستان وبغداد التوصل الى حل بالنسبة لحصة الإقليم قبل هذا التاريخ.

 
رئيس إقليم كوردستان يستقبل وفداً من قيادة الحزب الديمقراطي الكوردستاني

TUESDAY, 23 JULY 2019 09:07:16

هوليرـKDP.info ـ  خلال لقاء مع نێچیرڤان بارزاني، رئيس إقليم كوردستان، قدم أعضاء مجلس قيادة الحزب الديمقراطي الكوردستاني، التهاني لسيادته، وإلى جانب تقديم التبريكات، أكد الوفد الضيف دعمه لسيادته وقيم عالياً دور رئيس إقليم كوردستان في مختلف المراحل السابقة لتجاوز الأزمات وحل المشاكل.

 
مبارك: بدأ التعریب فی مركز كركوك ایضاً

MONDAY, 22 JULY 2019 12:07:08

كركوك -KDP.info- يقول مدير زراعة كركوك ان عملية التعريب في أطراف المحافظة مستمرة، وقد زحفت العملية بكثافة الى داخل المدينة أيضاً، كما يتم الآن نقل التركمان من تلعفر الى ناحية تازة التابعة لكركوك.

 
مسرور بارزاني: ستبقى كوردستان دوماً واحة للأمن والاستقرار

SUNDAY, 21 JULY 2019 13:07:51

هولێر-KDP.info- وجه مسرور بارزاني رئيس وزراء إقليم كوردستان رسالة شكر وتهنئة الى قوات الآسايش لتمكنهم وبأسرع وقت من القبض على المخطط والمنفذ الرئيسي للعمل الإرهابي الذي وقع في مدينة هولير قبل أيام وراح ضحيتها موظف بالقنصلية التركية واثنين من مواطني كوردستان.

 
الرئيس بارزاني يهنيء قوات الآسايش

SUNDAY, 21 JULY 2019 10:07:31
هوليرـKDP.info ـ  بمناسبة تمكن قوات الاسايش ومكافحة الارهاب في اقليم كوردستان من القاء القبض على منفذ الحادث الارهابي الذي حصل يوم 17/ تموز/2019، في مدينة هولير وأحد معاونيه، وجه الرئيس مسعود بارزاني رسالة، شكر فيها قوات الأسايش ومكافحة الإرهاب وأهالي الاقليم لتعاونهم الدائم مع الاجهزة الأمنية.
 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP