Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
FRI, 26 APR 2019 19:31 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

قائمقام شنگال يحكي تفاصيل المواجهة بين قوات الجيش العراقي والـ PKK
| KDP.info


شنگال-KDP.info- أعلن قائمقام قضاء شنگال عن تفاصيل المواجهة التي وقعت بين الجيش العراقي ومسلحي الـPKKفي منطقة شنگال، ويقول ان مسلحي الـPKK یتنقلون یومیاً عبر الحدود بین سوریا والعراق، ومازالت قوات الحشد والـPKKباقین فی منطقة شنكل فإنها لن تهنأ بالأمن والإستقرار. 

فقد وقعت مصادمات ليلة أمس بين قوات من الجيش العراقي ومسلحي حزب العمال بمنطقة شنگال أسفر عن ضحايا بين قتيل وجريح من الطرفين.

ففي تصريح خص به الموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني أعلن قائمقام قضاء شنگال محما خليل" بعد ان حاولت مجموعة من مسلحي حزب العمال الكوردستاني اجتياز الحدود والدخول الى الأراضي العراقية، منعتهم قوة من الجيش العراقي الذين يرابطون على الحدود بين الجانبين فقام المسلحون بإطلاق النار على قوات النقطة الحدودية من الجيش العراقي ما اجبر القوات العراقية على الرد والدفاع عن النفس، واستمرت المصادمات لمدة ساعة كاملة تقريباً، وقدِمت قوة من مسلحي الـ PKK المرابطین فی الجبل لمساندة القوه‌ الأولى واشتبكت ایضاً مع قوة من الجیش العراقی عند نقطة سیطرة تربكاش بمنطقة سنوني نتج عنه مقتل جنديين من الجيش العراقي وكذلك اثنين من مقاتلي حزب العمال وجرح ثلاثة منهم نقلوا الى مستشفى قامشلو للعلاج".  

وأضاف خليل" انه من المقرر ان يجتمع الجيش العراقي مع حزب العمال، وهي المرة الأولى التي نرى فيها قوات غير عراقية تقتل جنوداً عراقيين وتتفاوض معهم الجهات العراقية ما يعد خرق آخر جديد للأعراف".

وأعلن قائمقام قضاء شنگال أيضاً" كنا كإدارة شنگال قد حذرنا سابقاً بأن تواجد هذه القوات ليست في مصلحة المنطقة واهلها وهو خرق للدستور أيضاً، والحكومة العراقية مسؤولة عن ما يحدث كونها هي من زودتهم بالسلاح والراتب، لذا لزاماً عليها ان تعالج هي المشكلة".

وأوضح خليل، ان قوات الـPKK تتنقل بشكل یومی عبر الحدود بین العراق وسوریا كونها مفتوحة‌، ولو بقیت قوات الحشد والـPKK فی منطقة شنگال فإنها لن تهنأ بالأمن والإستقرار.




آخر الأخبار

نێچیرڤان بارزاني يبحث مع وفد من الكونغرس الأمريكي في أوضاع كوردستان والمنطقة

THURSDAY, 25 APRIL 2019 21:04:00
هولێر-KDP.info- بحث السيد نێچیرڤان بارزاني، رئيس وزراء إقليم كوردستان، مع وفد من الكونغرس الأمريكي الأوضاع السياسية والأمنية في المنطقة بصورة عامة، وأحوال النازحين هربا من بطش الإرهاب، وعلاقات إقليم كوردستان مع الولايات المتحدة الأمريكية.
 
الرئيس بارزاني يستقبل أسامة النجيفي

WEDNESDAY, 24 APRIL 2019 23:04:23

هوليرـKDP.info ـ إستقبل الرئيس مسعود بارزاني، اليوم، أسامة النجيفي رئيس تحالف القرار العراقي وبحث معه المشكلات الإدارية والسياسية والإقتصادية والأمنية في محافظة نينوى والأوضاع المعيشية للمواطنين في تلك المحافظة .

 
الموصل: فتح باب الترشح لمنصب نائبَی محافظ نینوى

WEDNESDAY, 24 APRIL 2019 13:04:45

 الموصل-KDP.info- قال رئيس مجلس محافظة نينوى ان اكثر من 35 شخصاً تقدموا حتى الآن للترشح لشغل منصب محافظ نينوى، وان باب الترشيح تم تمديده حتى 2\5، واليوم تم افتتاح باب الترشح لمنصب نائبي المحافظ الذي احدهما من حصة الحزب الديمقراطي الكوردستاني. 

 
افتتاح مستشفى الێشمه‌رگة

WEDNESDAY, 24 APRIL 2019 13:04:27

 ھولێر-KDP.info- جرى اليوم الأربعاء 24\4\2019 مراسيم افتتاح مستشفى الپێشمه‌رگة بالعاصمة هولير بحضور عدد من قادة الپێشمه‌رگة والجيش الألماني.

 
نێچیرڤان بارزاني يبحث مع وفد أمريكي الأوضاع السياسية والعسكرية للمنطقة

TUESDAY, 23 APRIL 2019 22:04:12

هولێر-KDP.info-خلال اجتماع بين السيد نێچیرڤان بارزاني، رئيس وزراء إقليم كوردستان، والسيد وليام روبوك، نائب المبعوث الرئاسي الأمريكي الخاص للتحالف المضاد لداعش، ووفد مرافق له، جرت مناقشة مجموعة مسائل مرتبطة بالأوضاع السياسية والأمنية للمنطقة.

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP