Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
THU, 21 MAR 2019 09:26 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

الرئيس بارزاني يستقبل محافظ وأعضاء مجلس محافظة المثنى
| KDP.info


 هوليرـKDP.info ـ  إستقبل الرئيس مسعود بارزاني، محافظ المثنى، ووفد ضم عدد من أعضاء مجلس محافظة المثنى. خلال اللقاء عبر الوفد الضيف عن شكره للرئيس بارزاني لفرصة اللقاء وحفاوة الإستقبال، وأشاروا الى العلاقات التاريخية بين شعب كوردستان وبقية مناطق العراق، كما أعربوا عن تقديرهم لتضحيات شعب كوردستان في النضال ضد الدكتاتورية والحرب ضد الإرهاب. وقيم محافظ المثنى والوفد المرافق له عاليا،ً جهود الرئيس بارزاني في التصدي للدكتاتورية وإرساء المبادىء الديمقراطية والتعايش في العراق .

إستقبل الرئيس مسعود بارزاني، في صلاح الدين اليوم الأربعاء 13 / آذار / 2019 ، أحمد منفي محافظ المثنى، ووفد ضم عدد من أعضاء مجلس محافظة المثنى.

خلال اللقاء عبر الوفد الضيف عن شكره للرئيس بارزاني لفرصة اللقاء وحفاوة الإستقبال، وأشاروا الى العلاقات التاريخية بين شعب كوردستان وبقية مناطق العراق، كما أعربوا عن تقديرهم لتضحيات شعب كوردستان في النضال ضد الدكتاتورية والحرب ضد الإرهاب. وقيم محافظ المثنى والوفد المرافق له عاليا،ً جهود الرئيس بارزاني في التصدي للدكتاتورية وإرساء المبادىء الديمقراطية والتعايش في العراق .

وفي جانب آخر من اللقاء، جرى بحث الأوضاع المعيشية للمواطنين العراقيين، وبالذات في محافظة المثنى وبقية محافظات وسط وجنوب العراق، مؤكدين على ضرورة الإستفادة من تجربة إقليم كوردستان من أجل نقلها الى محافظتهم، وتطويرالقطاع السياحي وتعزيز العلاقات بين إقليم كوردستان ومحافظة المثنى. كما تم تداول الأوضاع والمشكلات الموجودة في العملية السياسية في العراق. وأكد الحاضرون على ضرورة تنفيذ الدستور العراقي من أجل حل المشكلات.

من جانبه، وبعد الترحيب بالوفد الضيف، وصف الرئيس بارزاني العلاقات بين إقليم كوردستان ومحافظة المثنى بالمهمة، مشيراً الى انه بعد عملية تحرير العراق، لو تم الإعتماد على الدستور كأساس لحل المشكلات، لكانت الأوضاع في العراق أحسن من الآن. مؤكداً على ضرورة تمتين العلاقات بين إقليم كوردستان وبقية مناطق العراق. وإضافة الى إشارته الى المشكلات السياسية في العراق، جدد سيادته تأكيده على عدم جواز تحول الخلافات السياسية الى أحقاد وضغائن بين القوميات. وقال: يجب تعميق السلام والوئام الموجودين بين المكونات العراقية.

وفي نهاية اللقاء، وبشأن مصير رفات المؤنفلين الكوردستانيين، دعا الرئيس بارزاني الى بذل المزيد من الجهود الجدية في سبيل العثورعلى المقابر الجماعية ونقل رفات الشهداء الى وطنهم.

 
 
 
 



آخر الأخبار

مسرور بارزاني يهنيء شعب كوردستان بعيد نوروز

WEDNESDAY, 20 MARCH 2019 18:03:29

هولێر-KDP.info- بمناسبة حلول عيد نوروز رأس السنة الكوردية وجه مسرور بارزاني رسالة تهنئة الى شعب كوردستان قال فيها  ان المناسبات الوطنية و القومية ومنها عيد نوروز ، من العوامل المؤثرة في عملية التقدم بالوطن، ونحن على أمل أن لا يقتصر إحياء هذه المناسبة المباركة على الشكليات التقليدية و الاكتفاء بتبادل التهاني، وان تكون دافعاً لنا جميعاً لخدمة الوطن وتسخير جمع الجهود للمضي معا نحو مستقبل مشرق .

 
الرئيس بارزاني: نوروز هي دائماً بشرى لبداية‌ جديدة بالنسبة لشعب كوردستان

WEDNESDAY, 20 MARCH 2019 17:03:37

هولێر-KDP.info- بمناسبة عيد نوروز القومي، وحلول الربيع وتجدد الطبيعة، وجه الرئيس مسعود بارزاني، يوم 20 / آذار / 2019 ، رسالة تهنئة الى شعب كوردستان، أعلن فيها بأن نوروز بالنسبة لشعب كوردستان بداية جديدة تحمل معها على الدوام الآمال الجديدة وبشرى الإنتصار على الصعوبات والظالمين.

 
عيد نوروز

WEDNESDAY, 20 MARCH 2019 12:03:06

شێخ زيدۆ باعدري

 
نێچیرڤان بارزاني يستقبل وفداً من الكونكريس الأمريكي

WEDNESDAY, 20 MARCH 2019 10:03:09

 هولێر-KDP.info- استقبل نێچیرڤان بارزاني، مساء اليوم، وفداً من الكونغرس الأمريكي وأكد الجانبان في اللقاء على دور القوات الأمريكية والتحالف الدولي في العراق، وعلى ضرورة وأهمية بقائهم في هذه المرحلة لغرض إعادة الاستقرار ومواجهة تهديدات عودة الإرهاب للظهور.

 
الرئيس بارزاني يجتمع مع شخصيات ونواب سكان منطقة زمار

WEDNESDAY, 20 MARCH 2019 10:03:08

هولێر-KDP.info- بهدف بحث وتداول المشكلات في منطقة زمار، إجتمع الرئيس مسعود بارزاني، يوم 19/آذار/ 2019، مع وجهاء وشخصيات ونواب المكونات وجماهير تلك المنطقة.

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP