Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
SAT, 25 MAY 2019 10:51 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

خسرو كوران: البارتي يتخذ الخطوات القانونية استعداداً لإنتخابات مجالس المحافظات
| KDP.info


 هولێر-KDP.info- بعد ان طالبت المفوضية العليا المستقلة للإنتخابات في العراق الكيانات والقوى السياسية الإعداد لخوض انتخابات مجالس المحافظات، من المقرر ان يبدأ الحزب الديمقراطي الكوردستاني اتخاذ الخطوات القانونية اللازمة للمشاركة في هذه العملية.

ففي تصريح خص به الموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني، أعلن خسرو كوران مسؤول مؤسسة الإنتخابات والإستفتاء في الحزب بأن" الشعبة القانونية في مؤسسة الإنتخابات بدأت من اليوم باتخاذ الخطوات القانونية للمشاركة في انتخابات مجالس المحافظات العراقية المزمع إجراؤه، وسيتم اليوم أيضاً ايداع المبالغ المالية المخصصة للكيانات في البنك، كوننا نرى انه من المهم إجراء هذه الإنتخابات، وان الحزب الديمقراطي الكوردستاني الفائز الأول على مستوى العراق سيكون له مشاركة فاعلة في محافظتي نينوى وديالى وكركوك أيضاً إن جرى تطبيع الأوضاع فيها".

وأضاف مسؤول مؤسسة الإنتخابات في الديمقراطي الكوردستاني بأن" المفوضية قررت إجراء انتخابات مجالس المحافظات نهاية العام الجاري، وطالبت بتسجيل اسماء  الكيانات والقوى، لكن مجلس النواب والقوى العراقية الأخرى لم تبد مواقفها النهائية بشأن سير عملية الإنتخابات في شهر تشرين الثاني القادم لحد الآن".

وفيما يتعلق بمحافظة كركوك قال كوران" جرت دورة واحدة فقط من الإنتخابات في كركوك وكانت عام 2005، ولم تجر انتخابات اخرى فيها عامي 2009و 2014 عليه نرى انه من الضروري اجراء انتخابات المجلس في كركوك هذه المرة".

وأعلن مسؤول مؤسسة الإنتخابات" ان شرط مشاركة الديمقراطي الكوردستاني في انتخابات مجلس محافظة كركوك هو تطبيع الأوضاع في المحافظة وخروج الحشد الشعبي منها، كون كركوك حالة خاصة ولايجوز سير عملية الإنتخابات فيها في ظل هذه الفوضى، لذا نعتقد ان كركوك بحاجة الى قانون خاص".




آخر الأخبار

عندما تصبح الحرب ضرورة

SATURDAY, 25 MAY 2019 09:05:25

 صبحي ساله يي

 
كوردستان وسياسة الإغراق في التفاصيل

SATURDAY, 25 MAY 2019 09:05:06

 سربست بامرني

 
الرئيس بارزاني يستقبل أياد علاوي

THURSDAY, 23 MAY 2019 23:05:25
هوليرـKDP.info ـ  إستقبل الرئيس مسعود بارزاني، في صلاح الدين اليوم الخميس 23/آيار/ 2019، أياد علاوي رئيس إئتلاف الوطنية العراقي .
 
أنقرة أوقفت شراء نفط إيران التزاما بالعقوبات

THURSDAY, 23 MAY 2019 10:05:11

انقرةـKDP.info ـ أعلن مسؤول تركي أنّ بلاده توقفت بالكامل منذ مطلع مايو الجاري عن استيراد النفط الإيراني التزاماً منها بالعقوبات الأميركية حتى وإن كانت لا توافق عليها.

 
مسرور بارزاني يجتمع مع القنصل العام الأمريكي في هولير

WEDNESDAY, 22 MAY 2019 19:05:55

‎هوليرـKDP.info ـ  عقد مسرور بارزاني مستشار مجلس أمن إقليم كوردستان اليوم الاربعاء اجتماعاً مع ستيف فاگن القنصل العام لأمريكا في أربيل.

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP