Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
THU, 21 MAR 2019 09:24 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

مجلس الوزراء: 11 آذار دليل على سلمية وتسامح شعب كوردستان
| KDP.info


 

هوليرـKDP.info ـ  أصدر مجلس وزراء إقليم كوردستان اليوم، 11 آذار 2019، بياناً بمناسبة الذكرى 49 لاتفاقية 11 آذار.

 نص البيان: 

يمر اليوم 49 عاماً على التوقيع على اتفاقية 11 آذار 1970 بين قيادة ثورة أيلول المجيدة والحكومة العراقية آنذاك، وتعد هذه الاتفاقية مكسباً هاماً من مكاسب ثورة أيلول وثمرة سنوات من نضال وصمود وتضحيات شعب كوردستان في سبيل حقوقه المشروعة.

كانت اتفاقية 11 آذار، وإلى جانب كونها وثيقة رسمية هامة تقر بموجبها الحكومة العراقية بالحقوق السياسية والإدارية والثقافية لشعب كوردستان والاعتراف بثورته التحررية بصفتها نضالاً عادلاً ذا رسالة وأهداف وطنية، دليلاً على سلمية وتسامح شعب كوردستان وقيادة ثورته التي كانت تعتبر الحوار والاتفاق مع الحكومات العراقية المتعاقبة خيارها الرئيسي دائماً.

إن إحياء ذكرى اتفاقية 11 آذار، تقدير للتاريخ التحرري لشعبنا وإرادته في السلام للوصول إلى حقوقه المشروعة، وفي نفس الوقت، هو درس وعبرة تاريخية هامة تثبت حقيقة أن أي خيار آخر سوى الحوار والتفاهم والتطبيق الصادق للاتفاقيات، ستكون نتيجته كوارث وأحداث غير مرغوبة.

كان إقليم كوردستان دائماً، وعلى مستوى العراق ومع شعوب ودول المنطقة، حامل رسالة التفاهم والحوار الحضاري والصداقة الحقيقية واحترام إرادة ومصالح كل الأطراف، ونحن واثقون أن هذه الرؤية السلمية لإقليم كوردستان هي محل تقدير من قبل الجميع.

في هذه الذكرى المجيدة، وإلى جانب توجيه رسالة السلام والصداقة من إقليم كوردستان وشعبه إلى جميع الشعوب الصديقة والدول الجارة والعالم، نعبر عن تقديرنا لكل الجهود والأطراف والمواقف السلمية والصديقة. آملين السلام والتآخي المستمرين لشعوب المنطقة وكل العالم.

 

المجد لذكرى اتفاقية 11 آذار 1970

تحية لشهداء الحرية والنضال السلمي لشعب كوردستان

 

مجلس وزراء إقليم كوردستان

11 آذار 2019




آخر الأخبار

مسرور بارزاني يهنيء شعب كوردستان بعيد نوروز

WEDNESDAY, 20 MARCH 2019 18:03:29

هولێر-KDP.info- بمناسبة حلول عيد نوروز رأس السنة الكوردية وجه مسرور بارزاني رسالة تهنئة الى شعب كوردستان قال فيها  ان المناسبات الوطنية و القومية ومنها عيد نوروز ، من العوامل المؤثرة في عملية التقدم بالوطن، ونحن على أمل أن لا يقتصر إحياء هذه المناسبة المباركة على الشكليات التقليدية و الاكتفاء بتبادل التهاني، وان تكون دافعاً لنا جميعاً لخدمة الوطن وتسخير جمع الجهود للمضي معا نحو مستقبل مشرق .

 
الرئيس بارزاني: نوروز هي دائماً بشرى لبداية‌ جديدة بالنسبة لشعب كوردستان

WEDNESDAY, 20 MARCH 2019 17:03:37

هولێر-KDP.info- بمناسبة عيد نوروز القومي، وحلول الربيع وتجدد الطبيعة، وجه الرئيس مسعود بارزاني، يوم 20 / آذار / 2019 ، رسالة تهنئة الى شعب كوردستان، أعلن فيها بأن نوروز بالنسبة لشعب كوردستان بداية جديدة تحمل معها على الدوام الآمال الجديدة وبشرى الإنتصار على الصعوبات والظالمين.

 
عيد نوروز

WEDNESDAY, 20 MARCH 2019 12:03:06

شێخ زيدۆ باعدري

 
نێچیرڤان بارزاني يستقبل وفداً من الكونكريس الأمريكي

WEDNESDAY, 20 MARCH 2019 10:03:09

 هولێر-KDP.info- استقبل نێچیرڤان بارزاني، مساء اليوم، وفداً من الكونغرس الأمريكي وأكد الجانبان في اللقاء على دور القوات الأمريكية والتحالف الدولي في العراق، وعلى ضرورة وأهمية بقائهم في هذه المرحلة لغرض إعادة الاستقرار ومواجهة تهديدات عودة الإرهاب للظهور.

 
الرئيس بارزاني يجتمع مع شخصيات ونواب سكان منطقة زمار

WEDNESDAY, 20 MARCH 2019 10:03:08

هولێر-KDP.info- بهدف بحث وتداول المشكلات في منطقة زمار، إجتمع الرئيس مسعود بارزاني، يوم 19/آذار/ 2019، مع وجهاء وشخصيات ونواب المكونات وجماهير تلك المنطقة.

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP