Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
THU, 21 MAR 2019 09:24 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

المجد لابتسامتك في يوم المرأة العالمي
| KDP.info


 سربست بامرني

كثيرة هي المقالات السياسية والفكرية التي كتبت وستكتب عن حقوق المرأة في يومها العالمي الثامن من اذار ولكني لا اعرف لماذا تذكرت في هذا اليوم بالذات الابيات الشعرية الرائعة لعنترة والتي وصفت بانها اجمل ما قيل من اشعار الغزل وهي:

( ولقد تذكرتك والرماح نواهل مني وبيض الهند تقطر من دمي

  فوددت تقبيل السيوف لأنها لمعت كبارق ثغرك المتبسم ).

صحيح اننا في هذا العصر لم نتلقى الرماح ولا بيض الهند ولكننا والاجيال التي عايشناها مررنا بالكثير من المآسي والالام والمعاناة والفترات الصعبة، ومع ذلك وفي أتعس الظروف واقساها وجدت:

المرأة (والدتي) مبتسمة، قوية، مؤمنة بالمستقبل الأفضل وبدولة كوردستان.

المرأة (زوجتي) حصنا منيعا مدافعا عني في أحلك الظروف واصعبها وابتسامتها العريضة على محياها.

المرأة (شقيقتي) الى جانبي تشد عضدي والحياة قد ادارت ظهرها لي وهي مبتسمة.

المرأة (ابنتي) جيشا كاملا يدافع عني سواء كنت على حق او لا وأيا كانت الظروف وهي مبتسمة.

المرأة (الكوردستانية) هناك في أعماق الريف وعلى قمم الجبال في الثورة او في الحياة الاعتيادية في الحقول والمزارع ودوائر الدولة...... في كل مكان ورغم قسوة الحياة والظروف التعسة واقفة كالطود الشامخ بكبريائها الكوردستاني الرائع تدافع وتحمي أبنائها واشقائها وشركائها في الحياة وهي مبتسمة.

مع كل ما سبق فلازال هناك من يعتبرها (عورة) و (ناقصات عقل ودين) ولا يحق لها ( الرئاسة والقوامة) وانها خلقت من (ضلع الرجل ـ البعض يعتبره ضلع اعوج) ........ الخ. ورغم ذلك تبقى ابتسامتها تمنح القوة والامل وتنبض بالحياة، وها هي تصل الى رئاسة برلمان كوردستان،  فهنيئا لها والى المزيد من النضال لتحقيق حقوقها كاملة، حقوق نصف المجتمع الذي يربي ويخدم النصف الاخر برحابة صدر وابتسامة مشرقة دائمة وكل عيد وانت بألف خير يا سيدتي المبتسمة.




آخر الأخبار

مسرور بارزاني يهنيء شعب كوردستان بعيد نوروز

WEDNESDAY, 20 MARCH 2019 18:03:29

هولێر-KDP.info- بمناسبة حلول عيد نوروز رأس السنة الكوردية وجه مسرور بارزاني رسالة تهنئة الى شعب كوردستان قال فيها  ان المناسبات الوطنية و القومية ومنها عيد نوروز ، من العوامل المؤثرة في عملية التقدم بالوطن، ونحن على أمل أن لا يقتصر إحياء هذه المناسبة المباركة على الشكليات التقليدية و الاكتفاء بتبادل التهاني، وان تكون دافعاً لنا جميعاً لخدمة الوطن وتسخير جمع الجهود للمضي معا نحو مستقبل مشرق .

 
الرئيس بارزاني: نوروز هي دائماً بشرى لبداية‌ جديدة بالنسبة لشعب كوردستان

WEDNESDAY, 20 MARCH 2019 17:03:37

هولێر-KDP.info- بمناسبة عيد نوروز القومي، وحلول الربيع وتجدد الطبيعة، وجه الرئيس مسعود بارزاني، يوم 20 / آذار / 2019 ، رسالة تهنئة الى شعب كوردستان، أعلن فيها بأن نوروز بالنسبة لشعب كوردستان بداية جديدة تحمل معها على الدوام الآمال الجديدة وبشرى الإنتصار على الصعوبات والظالمين.

 
عيد نوروز

WEDNESDAY, 20 MARCH 2019 12:03:06

شێخ زيدۆ باعدري

 
نێچیرڤان بارزاني يستقبل وفداً من الكونكريس الأمريكي

WEDNESDAY, 20 MARCH 2019 10:03:09

 هولێر-KDP.info- استقبل نێچیرڤان بارزاني، مساء اليوم، وفداً من الكونغرس الأمريكي وأكد الجانبان في اللقاء على دور القوات الأمريكية والتحالف الدولي في العراق، وعلى ضرورة وأهمية بقائهم في هذه المرحلة لغرض إعادة الاستقرار ومواجهة تهديدات عودة الإرهاب للظهور.

 
الرئيس بارزاني يجتمع مع شخصيات ونواب سكان منطقة زمار

WEDNESDAY, 20 MARCH 2019 10:03:08

هولێر-KDP.info- بهدف بحث وتداول المشكلات في منطقة زمار، إجتمع الرئيس مسعود بارزاني، يوم 19/آذار/ 2019، مع وجهاء وشخصيات ونواب المكونات وجماهير تلك المنطقة.

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP