Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
FRI, 24 MAY 2019 14:46 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

في ذكرى رحيلك ايها القائد الخالد في قلوبنا
| KDP.info


 

العزة والشموخ لروحك الطاهرة 

لؤي فرنسيس

بلا شك فان الشعوب الحرة تقاس برجالاتها والمدافعين عنها، والامم تقاس بفكر ابطالها ومدى اندفاعهم للدفاع عنها، والشعب الكوردستاني كان له من الرجال الذين آمنوا بالحرية وعملوا من اجل تحقيق الديمقراطية وساروا بفكرٍ اسسه لهم الخالد مصطفى البارزاني، ذلك الفكر الذي توج كوردستان بمدرسة نضالية طويلة الامد بعيدة الاستراتيجية نظيفة المنهج مكللة بالدماء الزكية الوهاجة بنور انار درب الكثير من الاحرار في كوردستان والعراق والعالم ليتعلموا طريق الوصول الى الحرية الحقيقية والعدالة الاجتماعية بجميع اشكالها .

وهكذا نرى اليوم الامة الكوردية والكوردستانية بمختلف اطيافها ومشاربها وقومياتها واثنياتها ومذاهبها تنظر بعين القداسة والوفاء لذلك الرجل الذي استطاع بفكره بناء فكر الكوردايتي الذي فاق به غاندي وجميع دعاة الحرية في العالم، الأب الراحل مصطفى البارزاني ذلك الصرح الشامخ الذي رفع راية الكوردايتي عالية بقلبه وفكره وعمله، ودخل قلوب الجماهير لتحتضنه وتحبه ماشاء الله تعالى أن تدوم الحياة، فسارت الجماهير الكوردستانية تحت تلك الراية. حملها الأب، ويحملها النجل والحفيد، ومعهم يحملها الشعب الكوردي والكوردستاني كله، وتحميها الأفئدة والأنفس، وتدافع عنها الجوارح والأرواح.

لقد لقب الاب الخالد من قِبل الجماهير الكوردستانية بالاب الروحي للكورد والكوردستانيين، وقد كان هذا الرجل الشامخ قمة في التواضع حيث قال في احد خطاباته (( أنا لست برئيس لأحد ولا أريد أن أكون رئيسا لأحد ولكن ابغي أن أكون أخا لكم أخدمكم وان تكونوا إخوانا و ظهيرا لي ونكون سويا أبناء لهذا الشعب ونخدمه)) .

هكذا كان البارزاني الأب والقائد




آخر الأخبار

الرئيس بارزاني يستقبل أياد علاوي

THURSDAY, 23 MAY 2019 23:05:25
هوليرـKDP.info ـ  إستقبل الرئيس مسعود بارزاني، في صلاح الدين اليوم الخميس 23/آيار/ 2019، أياد علاوي رئيس إئتلاف الوطنية العراقي .
 
أنقرة أوقفت شراء نفط إيران التزاما بالعقوبات

THURSDAY, 23 MAY 2019 10:05:11

انقرةـKDP.info ـ أعلن مسؤول تركي أنّ بلاده توقفت بالكامل منذ مطلع مايو الجاري عن استيراد النفط الإيراني التزاماً منها بالعقوبات الأميركية حتى وإن كانت لا توافق عليها.

 
مسرور بارزاني يجتمع مع القنصل العام الأمريكي في هولير

WEDNESDAY, 22 MAY 2019 19:05:55

‎هوليرـKDP.info ـ  عقد مسرور بارزاني مستشار مجلس أمن إقليم كوردستان اليوم الاربعاء اجتماعاً مع ستيف فاگن القنصل العام لأمريكا في أربيل.

 
طالباني لـ KDP: نحن بانتظار البارتي والإتحاد الوطني

WEDNESDAY, 22 MAY 2019 13:05:12

 كركوك-KDP.info- قال رئيس مجلس محافظة كركوك انهم بانتظار قرار اللجنة المشتركة بين الديمقراطي الكوردستاني والإتحاد الوطني لعقد اجتماع المجلس. واشار الى ان داعش والحشد الشعبي لهما يد في حرق مزروعات الفلاحين الكورد.  

 
افتتاح طريق زمار سحيلا اليوم

TUESDAY, 21 MAY 2019 12:05:57

زمّار-KDP.info- أعلن مسؤول لجنة محلية زمار للحزب الديمقراطي الكوردستاني، انه بعد الإتفاق بين قوات الپێشمه‌رگة والجيش العراقي على الطريق الرابط بين سحيلا وزمار، سيتم اليوم افتتاح الطريق المذكور.

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP