Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
THU, 21 MAR 2019 09:28 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

مسرور بارزاني يلتقي وزيرة الدفاع الألمانية
| KDP.info


ميونخ ـKDP.info ـ اجتمع مسرور بارزاني مع وزيرة الدفاع الألمانية وبحث معها الأوضاع الراهنة في المنطقة والعلاقات الثنائية، وأشارت وزيرة الدفاع الألمانية الى اهمية استتباب الأمن في إقليم كوردستان.

على هامش مؤتم الأمن المنعقد في مدينة ميونخ الألمانية وضمن سلسلة لقاءاته بالقادة والمسؤولين الدوليين المشاركين في المؤتمر. التقى مسرور بارزاني مستشار مجلس امن إقليم كوردستان مساء السبت 16/2/2019 وزيرة الدفاع الإلماني أورسولا فونديرلاين.

 ‎بحث الجانبان خلال لقائهما الاوضاع الراهنة في عموم المنطقة والعلاقات الثنائية بين إقليم كوردستان وألمانيا، كما جرى التأكيد على تعزيز العلاقات المشتركة بين إقليم كوردستان وألمانيا.

 ‎هذا وقد أشار مسرور بارزاني إلى دور ألمانيا في دعم ومساندة إقليم كوردستان، وعبرعن شكره لألمانيا حكومة وشعباً لتجهيزهم مستشفى خاصة بالپێشمه‌رگة، وأعلن أن تقديمهم لهذه المستشفى كان تقديراً منهم للتضحيات التي قدمتها قوات الپێشمه‌رگة خلال الحرب على الإرهاب.

 ‎من جانبها أشارت أورسولا فونديرلاين وزيرة الدفاع الألماني إلى أهمية الأمن والاستقرار المستتب في كوردستان، وأكدت على استمرارهم في دعم و مساعدة قوات الپێشمه‌رگة لاسيما مدهم بالتدريبات اللازمة ومساعدتهم في تنظيم ألوية قوات الپێشمه‌رگة .

 ‎كما جرى في محور آخر من اللقاء بحث الأوضاع الراهنة في سوريا والتطورات التي تشهدها المنطقة .




آخر الأخبار

مسرور بارزاني يهنيء شعب كوردستان بعيد نوروز

WEDNESDAY, 20 MARCH 2019 18:03:29

هولێر-KDP.info- بمناسبة حلول عيد نوروز رأس السنة الكوردية وجه مسرور بارزاني رسالة تهنئة الى شعب كوردستان قال فيها  ان المناسبات الوطنية و القومية ومنها عيد نوروز ، من العوامل المؤثرة في عملية التقدم بالوطن، ونحن على أمل أن لا يقتصر إحياء هذه المناسبة المباركة على الشكليات التقليدية و الاكتفاء بتبادل التهاني، وان تكون دافعاً لنا جميعاً لخدمة الوطن وتسخير جمع الجهود للمضي معا نحو مستقبل مشرق .

 
الرئيس بارزاني: نوروز هي دائماً بشرى لبداية‌ جديدة بالنسبة لشعب كوردستان

WEDNESDAY, 20 MARCH 2019 17:03:37

هولێر-KDP.info- بمناسبة عيد نوروز القومي، وحلول الربيع وتجدد الطبيعة، وجه الرئيس مسعود بارزاني، يوم 20 / آذار / 2019 ، رسالة تهنئة الى شعب كوردستان، أعلن فيها بأن نوروز بالنسبة لشعب كوردستان بداية جديدة تحمل معها على الدوام الآمال الجديدة وبشرى الإنتصار على الصعوبات والظالمين.

 
عيد نوروز

WEDNESDAY, 20 MARCH 2019 12:03:06

شێخ زيدۆ باعدري

 
نێچیرڤان بارزاني يستقبل وفداً من الكونكريس الأمريكي

WEDNESDAY, 20 MARCH 2019 10:03:09

 هولێر-KDP.info- استقبل نێچیرڤان بارزاني، مساء اليوم، وفداً من الكونغرس الأمريكي وأكد الجانبان في اللقاء على دور القوات الأمريكية والتحالف الدولي في العراق، وعلى ضرورة وأهمية بقائهم في هذه المرحلة لغرض إعادة الاستقرار ومواجهة تهديدات عودة الإرهاب للظهور.

 
الرئيس بارزاني يجتمع مع شخصيات ونواب سكان منطقة زمار

WEDNESDAY, 20 MARCH 2019 10:03:08

هولێر-KDP.info- بهدف بحث وتداول المشكلات في منطقة زمار، إجتمع الرئيس مسعود بارزاني، يوم 19/آذار/ 2019، مع وجهاء وشخصيات ونواب المكونات وجماهير تلك المنطقة.

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP