Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
THU, 21 MAR 2019 09:27 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

تهنئة من مجلس الأمن الى نێچیرڤان بارزاني وعادل عبدالمهدي
| KDP.info


 هولێر-KDP.info- أعلن ممثل كوتديفوار( ساحل العاج) في الأمم المتحدة انهم يرحبون بالإجتماع الذي جرى بين نێچیرڤان بارزاني وعادل عبدالمهدي بهدف معالجة المشاكل والخلافات القائمة بين هولير وبغداد.

ففي اجتماع مجلس الأمن الدولي الأخير الذي عقد بشأن العراق، أعلن سفير كوتديفوار وعضو مجلس الأمن كاكو ليو ئادوم في كلمته امام المجلس بأنهم يرحبون باجتماع رئيسا وزرائي إقليم كوردستان والعراق، وأضاف نرحب بمثل هذه الإجتماعات وخاصة التي تعقد بعد الخلافات التي وقعت بعد إجراء الإستفتاء على إستقلال إقليم كوردستان عن العراق وما جرى من خلاف بين الإقليم وبغداد بشأن كركوك".

وأضاف كاكو ليؤ" ان كوتديفوار تشجع على الحوار المثمر بين المسؤولين في حكومتي بغداد وإقليم كوردستان من اجل ايجاد حلول سلمية مناسبة للمشاكل التي حصلت بعد الإستفتاء الذي جرى على استقلال كوردستان عام 2017. وان بلاده تأمل بأن تتمكن هذه الإجتماعات من انهاء الخلافات بين الجانبين".

عقد مجلس الأمن الدولي اجتماعاً مساء يوم الأربعاء 13\2\2019 بتوقيت الولايات المتحدة لبحث الأوضاع في العراق.

خلال الإجتماع قدم مبعوث الأمم المتحدة الى العراق يانين هينس بلاسسخارت تقريره الخاص بشأن المسائل المتعلقة بالعراق وإقليم كوردستان، رحب فيه بالتنسيقات والتفاهمات الجارية بين حكومتي  كوردستان والعراق وطالبهما باستغلال الفرصة والأجواء الإيجابية لتجاوز الخلافات القائمة بين الجانبين".

وكان نێچیرڤان بارزاني زار في 7\2\2019 بغداد والتقى رئيس الوزراء العراقي عادل عبدالمهدي بهدف تطبيع العلاقات ومعالجة القضايا والمشاكل العالقة بين الجانبين.

 




آخر الأخبار

مسرور بارزاني يهنيء شعب كوردستان بعيد نوروز

WEDNESDAY, 20 MARCH 2019 18:03:29

هولێر-KDP.info- بمناسبة حلول عيد نوروز رأس السنة الكوردية وجه مسرور بارزاني رسالة تهنئة الى شعب كوردستان قال فيها  ان المناسبات الوطنية و القومية ومنها عيد نوروز ، من العوامل المؤثرة في عملية التقدم بالوطن، ونحن على أمل أن لا يقتصر إحياء هذه المناسبة المباركة على الشكليات التقليدية و الاكتفاء بتبادل التهاني، وان تكون دافعاً لنا جميعاً لخدمة الوطن وتسخير جمع الجهود للمضي معا نحو مستقبل مشرق .

 
الرئيس بارزاني: نوروز هي دائماً بشرى لبداية‌ جديدة بالنسبة لشعب كوردستان

WEDNESDAY, 20 MARCH 2019 17:03:37

هولێر-KDP.info- بمناسبة عيد نوروز القومي، وحلول الربيع وتجدد الطبيعة، وجه الرئيس مسعود بارزاني، يوم 20 / آذار / 2019 ، رسالة تهنئة الى شعب كوردستان، أعلن فيها بأن نوروز بالنسبة لشعب كوردستان بداية جديدة تحمل معها على الدوام الآمال الجديدة وبشرى الإنتصار على الصعوبات والظالمين.

 
عيد نوروز

WEDNESDAY, 20 MARCH 2019 12:03:06

شێخ زيدۆ باعدري

 
نێچیرڤان بارزاني يستقبل وفداً من الكونكريس الأمريكي

WEDNESDAY, 20 MARCH 2019 10:03:09

 هولێر-KDP.info- استقبل نێچیرڤان بارزاني، مساء اليوم، وفداً من الكونغرس الأمريكي وأكد الجانبان في اللقاء على دور القوات الأمريكية والتحالف الدولي في العراق، وعلى ضرورة وأهمية بقائهم في هذه المرحلة لغرض إعادة الاستقرار ومواجهة تهديدات عودة الإرهاب للظهور.

 
الرئيس بارزاني يجتمع مع شخصيات ونواب سكان منطقة زمار

WEDNESDAY, 20 MARCH 2019 10:03:08

هولێر-KDP.info- بهدف بحث وتداول المشكلات في منطقة زمار، إجتمع الرئيس مسعود بارزاني، يوم 19/آذار/ 2019، مع وجهاء وشخصيات ونواب المكونات وجماهير تلك المنطقة.

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP