Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
SUN, 17 FEB 2019 19:51 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

قوة عراقية تصل الى مخمور
| KDP.info


مخمورـKDP.info ـ وصلت قوة من الجيش العراقي الى مدينة مخمور ليلة أمس، ويقول قائمقام القضاء ان نشر قوات من الفرقة 14 التابعة للجيش العراقي الهدف منه إحلالها محل القوات السابقة التي كانت موجودة، وذلك بهدف إعادة تطبيع الأوضاع في المنطقة.

تم ربط إدارة قضاء مخمور بقرار من النظام البعثي السابق عام 1996 بمحافظة نينوى وهي إحدى المناطق الواقعة ضمن إطار المادة الدستورية 140.

ففي تصريح للموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني أعلن رزكار محمد قائمقام قضاء مخمور" أن قصبة مخمور تقع ضمن المناطق التي طالتها احداث 16 اكتوبر الخيانية، ومن المقرر تطبيع الأوضاع في مخمور أيضاً أسوة بالمناطق الكوردستانية الأخرى خارج إدارة إقليم كوردستان".

وبشأن القوات المتواجدة حالياً في مخمور أشار قائمقام القضاء الى انه لم يجر أي تغيير في القوات المتواجدة في حدود مخمور، لكن قوة عسكرية جديدة من الجيش العراقي وصلت الى المدينة ليلة أمس الأحد، وحسب المعلومات فإن القوة هي من الفرقة 14 جيش عراقي جاءت لتحل محل القوات المنتشرة في المنطقة منذ تشرين الثاني 2017.




آخر الأخبار

اجتماع مسرور بارزاني مع مساعد وزير الخارجية الأمريكي

SUNDAY, 17 FEBRUARY 2019 15:02:09

ميونخ-KDP.info-  ضمن سلسلة إجتماعاته على هامش اليوم الثاني لمؤتمر ميونخ للأمن المنعقد في ألمانيا، اجتمع مسرور بارزاني مستشار مجلس أمن إقليم كوردستان، امس السبت مع آندريو بيك مساعد وزير الخارجية الأمريكية لشؤون ايران والعراق.

 
اجتماع مسرور بارزاني مع أعضاء الكونكريس الأمريكي

SUNDAY, 17 FEBRUARY 2019 13:02:43

ميونخ-KDP.info-  ضمن سلسلة الإجتماعات مع كبار مسؤولي العالم وعلى هامش اليوم الثاني لمؤتمر ميونخ للأمن المنعقد في ألمانيا، اجتمع مسرور بارزاني مستشار مجلس أمن إقليم كوردستان، مع كل من ئيليسا سلوتكين و أليسا ستافانيك عضوتي الكونكريس الأمريكي.

 
اجتماع مسرور بارزاني مع وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية

SUNDAY, 17 FEBRUARY 2019 12:02:04

ميونخ-KDP.info-  في إطار اليوم الثاني لمؤتمر ميونخ للأمن المنعقد في ألمانيا، اجتمع مسرور بارزاني مستشار مجلس أمن إقليم كوردستان أمس السبت 16\2 مع وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش.

 
مسرور بارزاني: تم خلال الإجتماعات التطرق بإسهاب الى مخاطر عودة داعش

SUNDAY, 17 FEBRUARY 2019 11:02:51

ميونخ-KDP.info- أعلن مسرور بارزاني مستشار مجلس أمن إقليم كوردستان، بأنهم يسعون الى كسب وضمان دعم ومساعدة دولية أكبر لإقليم كوردستان.

 
مسرور بارزاني يلتقي وزيرة الدفاع الألمانية

SUNDAY, 17 FEBRUARY 2019 10:02:38

ميونخ ـKDP.info ـ اجتمع مسرور بارزاني مع وزيرة الدفاع الألمانية وبحث معها الأوضاع الراهنة في المنطقة والعلاقات الثنائية، وأشارت وزيرة الدفاع الألمانية الى اهمية استتباب الأمن في إقليم كوردستان.

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP