Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
SUN, 17 FEB 2019 19:56 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

مشعان الجبوري: البارزاني وحزبه في القمة دائماً
| KDP.info


 

دهۆك-KDP.info-  يقول السياسي العراقي مشعان الجبوري، ان البارزاني وحزبه اثبتا بأنهما دائماً في القمة في العملية السياسية بالعراق وإقليم كوردستان، ويضيف بأن موقف رئيس الوزراء العراقي الجديد إيجابي تجاه حقوق الشعب الكوردي.

ويُرجع الجبوري قوة العلاقات بين هولير وبغداد الى حكمة الرئيس مسعود بارزاني ويقول" هي المرة الأولى التي تصل العلاقات بين هولير وبغداد الى هذا المستوى منذ 2006 وخاصة بين الرئيس بارزاني والرئيس عادل عبدالمهدي، وموقف رئيس الوزراء العراقي تجاه حقوق الشعب الكوردي إيجابي وهو مع حل المشاكل عبر الحوار والتفاهم".

ويعتقد الشخصية السياسية العراقية في تصريح خص به الموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني، بأن الرئيس بارزاني وحزبه أثبتا بأنهما في القمة دوماً بالعملية السياسية في العراق وإقليم كوردستان، وان العملية السياسية لايمكن ان تستمر وتسير في العراق وكوردستان دون الرئيس بارزاني وحزبه، ولايمكن لأحد ان يفرض نفسه على الشعب الكوردي.

ويضيف الجبوري" لقد استطاع بارزاني ان يستغل التغييرات السياسية في العراق لصالح شعبه والإقليم، وكما رأينا فإنهم تمكنوا خلال التصويت على الموازنة من تثبيت حصة الإقليم منها، إضافة الى ذلك فإن الرئيس بارزاني تمكن من إقامة علاقات جيدة وقوية مع جميع دول العالم، كما تمكن من جلب انظار وميول دول الإتحاد الأوربي الى إقليم كوردستان".  

وبشأن تأسيس إقليم للسنة يقول مشعان الجبوري" بعد نزوح العرب السنة الى إقليم كوردستان، تبلورت لديهم فكرة تأسيس إقليم خاص بهم، والمناطق السنية مع فكرة ان يكون لهم إقليم خاص على شاكلة كوردستان، والسنة يشيدون بمواقف الرئيس مسعود بارزاني وإقليم كوردستان حيث تمكنوا من تأسيس إقليم لهم ككوردستان في المنطقة".




آخر الأخبار

اجتماع مسرور بارزاني مع مساعد وزير الخارجية الأمريكي

SUNDAY, 17 FEBRUARY 2019 15:02:09

ميونخ-KDP.info-  ضمن سلسلة إجتماعاته على هامش اليوم الثاني لمؤتمر ميونخ للأمن المنعقد في ألمانيا، اجتمع مسرور بارزاني مستشار مجلس أمن إقليم كوردستان، امس السبت مع آندريو بيك مساعد وزير الخارجية الأمريكية لشؤون ايران والعراق.

 
اجتماع مسرور بارزاني مع أعضاء الكونكريس الأمريكي

SUNDAY, 17 FEBRUARY 2019 13:02:43

ميونخ-KDP.info-  ضمن سلسلة الإجتماعات مع كبار مسؤولي العالم وعلى هامش اليوم الثاني لمؤتمر ميونخ للأمن المنعقد في ألمانيا، اجتمع مسرور بارزاني مستشار مجلس أمن إقليم كوردستان، مع كل من ئيليسا سلوتكين و أليسا ستافانيك عضوتي الكونكريس الأمريكي.

 
اجتماع مسرور بارزاني مع وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية

SUNDAY, 17 FEBRUARY 2019 12:02:04

ميونخ-KDP.info-  في إطار اليوم الثاني لمؤتمر ميونخ للأمن المنعقد في ألمانيا، اجتمع مسرور بارزاني مستشار مجلس أمن إقليم كوردستان أمس السبت 16\2 مع وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش.

 
مسرور بارزاني: تم خلال الإجتماعات التطرق بإسهاب الى مخاطر عودة داعش

SUNDAY, 17 FEBRUARY 2019 11:02:51

ميونخ-KDP.info- أعلن مسرور بارزاني مستشار مجلس أمن إقليم كوردستان، بأنهم يسعون الى كسب وضمان دعم ومساعدة دولية أكبر لإقليم كوردستان.

 
مسرور بارزاني يلتقي وزيرة الدفاع الألمانية

SUNDAY, 17 FEBRUARY 2019 10:02:38

ميونخ ـKDP.info ـ اجتمع مسرور بارزاني مع وزيرة الدفاع الألمانية وبحث معها الأوضاع الراهنة في المنطقة والعلاقات الثنائية، وأشارت وزيرة الدفاع الألمانية الى اهمية استتباب الأمن في إقليم كوردستان.

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP