Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
SUN, 21 APR 2019 20:05 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

مشعان الجبوري: البارزاني وحزبه في القمة دائماً
| KDP.info


 

دهۆك-KDP.info-  يقول السياسي العراقي مشعان الجبوري، ان البارزاني وحزبه اثبتا بأنهما دائماً في القمة في العملية السياسية بالعراق وإقليم كوردستان، ويضيف بأن موقف رئيس الوزراء العراقي الجديد إيجابي تجاه حقوق الشعب الكوردي.

ويُرجع الجبوري قوة العلاقات بين هولير وبغداد الى حكمة الرئيس مسعود بارزاني ويقول" هي المرة الأولى التي تصل العلاقات بين هولير وبغداد الى هذا المستوى منذ 2006 وخاصة بين الرئيس بارزاني والرئيس عادل عبدالمهدي، وموقف رئيس الوزراء العراقي تجاه حقوق الشعب الكوردي إيجابي وهو مع حل المشاكل عبر الحوار والتفاهم".

ويعتقد الشخصية السياسية العراقية في تصريح خص به الموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني، بأن الرئيس بارزاني وحزبه أثبتا بأنهما في القمة دوماً بالعملية السياسية في العراق وإقليم كوردستان، وان العملية السياسية لايمكن ان تستمر وتسير في العراق وكوردستان دون الرئيس بارزاني وحزبه، ولايمكن لأحد ان يفرض نفسه على الشعب الكوردي.

ويضيف الجبوري" لقد استطاع بارزاني ان يستغل التغييرات السياسية في العراق لصالح شعبه والإقليم، وكما رأينا فإنهم تمكنوا خلال التصويت على الموازنة من تثبيت حصة الإقليم منها، إضافة الى ذلك فإن الرئيس بارزاني تمكن من إقامة علاقات جيدة وقوية مع جميع دول العالم، كما تمكن من جلب انظار وميول دول الإتحاد الأوربي الى إقليم كوردستان".  

وبشأن تأسيس إقليم للسنة يقول مشعان الجبوري" بعد نزوح العرب السنة الى إقليم كوردستان، تبلورت لديهم فكرة تأسيس إقليم خاص بهم، والمناطق السنية مع فكرة ان يكون لهم إقليم خاص على شاكلة كوردستان، والسنة يشيدون بمواقف الرئيس مسعود بارزاني وإقليم كوردستان حيث تمكنوا من تأسيس إقليم لهم ككوردستان في المنطقة".




آخر الأخبار

نينوى.. 21 مرشحاً لمنصب المحافظ

SUNDAY, 21 APRIL 2019 11:04:33

نينوى ـKDP.info ـ أعلن رئيس كتلة التآخي والتعايش بمجلس محافظة نينوى، ان 21 شخصاً تقدموا بطلبات لشغل منصب محافظ نينوى لحد الآن، ومن المتوقع ان يتقدم اكثر من 40 شخصاً للتنافس على شغل المنصب.

 
مجلس الوزراء يهنئ بعيد القيامة

SUNDAY, 21 APRIL 2019 10:04:40

 هوليرـKDP.info ـ وجه مجلس وزراء إقليم كوردستان تهانيه بعيد قيامة السيد المسيح عليه السلام، من خلال بيان

 هذا نصه:

رسالة الرئيس بارزاني بمناسبة عيد قيامة السيد المسيح

SATURDAY, 20 APRIL 2019 21:04:29

هوليرـKDP.info ـ  بمناسبة حلول عيد قيامة السيد المسيح (عليه السلام) وجه الرئيس مسعود بارزاني رسالة تهنئة الى الأخوات والإخوة المسيحيين، هذا نصها:

 
لجنة من كوردستان تزور بغداد لتطبيع الأوضاع في المناطق الكوردستانية

THURSDAY, 18 APRIL 2019 12:04:06

هولێر-KDP.info- من المقرر ان تزور لجنة من برلمان كوردستان بغدادَ بهدف البحث في مسألة كركوك وسبل تطبيع الأوضاع في المناطق الكوردستانية خارج إدارة الإقليم.

 
آل بارزان وبيئة كوردستان

THURSDAY, 18 APRIL 2019 10:04:50

 صبحي ساله يي

 عندما أعلن السيد نێچیرڤان بارزاني، رئيس حكومة إقليم كوردستان، والمرشح لتولي رئاسة الإقليم عن انطلاق حملة لتنظيف البيئة وحماية وجمال الطبيعة، ودعا الى تعاون الحكومة والمؤسسات المعنية وكل المواطنين في كوردستان....



 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP