Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
SUN, 17 FEB 2019 19:59 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

آكريي: سيتم تسليم عدد من المدانين الى إيران
| KDP.info


 

هولێر-KDP.info- من المقرر ان تُسلم حكومة إقليم كوردستان خلال الأيام القادمة عدداً من المدانين والمحكومين الإيرانيين الى بلادهم، ويعلن مسؤول حكومي من إقليم كوردستان بأن هناك عدد من المحكومين والمدانين قدموا طلبات لتسليمهم الى بلادهم لقضاء فترة عقوباتهم فيها، وسيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة بشأن ذلك خلال الأيام القادمة.

ففي تصريح للموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني قال عبدالله آكريي مسؤول العلاقات بين إقليم كوردستان وجمهورية إيران الإسلامية، كانت الحكومة العراقية اتفقت مع جمهورية ايران بشأن تبادل السجناء والمحكومين، وقد تم التبادل بين البلدين لأكثر من مرة في إطار تلك الإتفاقية بين إقليم كوردستان وجمهورية ايران.

وأضاف ان العملية لاتشمل جميع السجناء، حيث هناك بعض الإجراءات، فمثلاً على المدان أو السجين ان يتقدم بطلب نقله الى بلده الى حكومة إقليم كوردستان ليقضي محكوميته أو عقوبته فيها برغبته".

خلال السنوات الماضية سلم إقليم كوردستان عدداً من المدانين والمحكومين الى جمهورية ايران عبر منفذ حاج اومران ليقضوا ماتبقى من مدة عقوباتهم في بلادهم ايران".  

وأوضح عبدالله آكريي" تنفيذاً لأمر رئيس حكومة إقليم كوردستان نێچیرڤان بارزاني يجري العمل على ملفات عدد من المحكومين والمحتجزين في إقليم كوردستان ليتم تسليمهم فيما بعد الى جمهورية إيران في إطار الإتفاقية".

وبشأن شروط تبادل المدانين والمحكومين أشار آكريي الى" الشرط الأول ان يكون ملف المدان او المحكوم غير سياسي وليس عليه حق الإدعاء الشخصي، أي ان الإتفاقية تشمل المطالبين بالحق العام وخاصة المحكوم عليهم بجرائم المخدرات ليقضوا ماتبقى من مدة محكوميتهم في بلادهم".  

وبشأن عدد المدانين الإيرانيين في إقليم كوردستان قال عبدالله آكريي" ان عددهم اكثر من 60 محكوماً ومداناً، لكن هناك لجنة لمتابعة ملفاتهم ومدى شمولهم بالقرار، ونتوقع ان يصدر قرار بشأنهم خلال الأيام القليلة المقبلة ليتم تسليمهم الى ايران فيما بعد".

 




آخر الأخبار

اجتماع مسرور بارزاني مع مساعد وزير الخارجية الأمريكي

SUNDAY, 17 FEBRUARY 2019 15:02:09

ميونخ-KDP.info-  ضمن سلسلة إجتماعاته على هامش اليوم الثاني لمؤتمر ميونخ للأمن المنعقد في ألمانيا، اجتمع مسرور بارزاني مستشار مجلس أمن إقليم كوردستان، امس السبت مع آندريو بيك مساعد وزير الخارجية الأمريكية لشؤون ايران والعراق.

 
اجتماع مسرور بارزاني مع أعضاء الكونكريس الأمريكي

SUNDAY, 17 FEBRUARY 2019 13:02:43

ميونخ-KDP.info-  ضمن سلسلة الإجتماعات مع كبار مسؤولي العالم وعلى هامش اليوم الثاني لمؤتمر ميونخ للأمن المنعقد في ألمانيا، اجتمع مسرور بارزاني مستشار مجلس أمن إقليم كوردستان، مع كل من ئيليسا سلوتكين و أليسا ستافانيك عضوتي الكونكريس الأمريكي.

 
اجتماع مسرور بارزاني مع وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية

SUNDAY, 17 FEBRUARY 2019 12:02:04

ميونخ-KDP.info-  في إطار اليوم الثاني لمؤتمر ميونخ للأمن المنعقد في ألمانيا، اجتمع مسرور بارزاني مستشار مجلس أمن إقليم كوردستان أمس السبت 16\2 مع وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش.

 
مسرور بارزاني: تم خلال الإجتماعات التطرق بإسهاب الى مخاطر عودة داعش

SUNDAY, 17 FEBRUARY 2019 11:02:51

ميونخ-KDP.info- أعلن مسرور بارزاني مستشار مجلس أمن إقليم كوردستان، بأنهم يسعون الى كسب وضمان دعم ومساعدة دولية أكبر لإقليم كوردستان.

 
مسرور بارزاني يلتقي وزيرة الدفاع الألمانية

SUNDAY, 17 FEBRUARY 2019 10:02:38

ميونخ ـKDP.info ـ اجتمع مسرور بارزاني مع وزيرة الدفاع الألمانية وبحث معها الأوضاع الراهنة في المنطقة والعلاقات الثنائية، وأشارت وزيرة الدفاع الألمانية الى اهمية استتباب الأمن في إقليم كوردستان.

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP