Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
SUN, 21 APR 2019 18:04 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

آكريي: سيتم تسليم عدد من المدانين الى إيران
| KDP.info


 

هولێر-KDP.info- من المقرر ان تُسلم حكومة إقليم كوردستان خلال الأيام القادمة عدداً من المدانين والمحكومين الإيرانيين الى بلادهم، ويعلن مسؤول حكومي من إقليم كوردستان بأن هناك عدد من المحكومين والمدانين قدموا طلبات لتسليمهم الى بلادهم لقضاء فترة عقوباتهم فيها، وسيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة بشأن ذلك خلال الأيام القادمة.

ففي تصريح للموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني قال عبدالله آكريي مسؤول العلاقات بين إقليم كوردستان وجمهورية إيران الإسلامية، كانت الحكومة العراقية اتفقت مع جمهورية ايران بشأن تبادل السجناء والمحكومين، وقد تم التبادل بين البلدين لأكثر من مرة في إطار تلك الإتفاقية بين إقليم كوردستان وجمهورية ايران.

وأضاف ان العملية لاتشمل جميع السجناء، حيث هناك بعض الإجراءات، فمثلاً على المدان أو السجين ان يتقدم بطلب نقله الى بلده الى حكومة إقليم كوردستان ليقضي محكوميته أو عقوبته فيها برغبته".

خلال السنوات الماضية سلم إقليم كوردستان عدداً من المدانين والمحكومين الى جمهورية ايران عبر منفذ حاج اومران ليقضوا ماتبقى من مدة عقوباتهم في بلادهم ايران".  

وأوضح عبدالله آكريي" تنفيذاً لأمر رئيس حكومة إقليم كوردستان نێچیرڤان بارزاني يجري العمل على ملفات عدد من المحكومين والمحتجزين في إقليم كوردستان ليتم تسليمهم فيما بعد الى جمهورية إيران في إطار الإتفاقية".

وبشأن شروط تبادل المدانين والمحكومين أشار آكريي الى" الشرط الأول ان يكون ملف المدان او المحكوم غير سياسي وليس عليه حق الإدعاء الشخصي، أي ان الإتفاقية تشمل المطالبين بالحق العام وخاصة المحكوم عليهم بجرائم المخدرات ليقضوا ماتبقى من مدة محكوميتهم في بلادهم".  

وبشأن عدد المدانين الإيرانيين في إقليم كوردستان قال عبدالله آكريي" ان عددهم اكثر من 60 محكوماً ومداناً، لكن هناك لجنة لمتابعة ملفاتهم ومدى شمولهم بالقرار، ونتوقع ان يصدر قرار بشأنهم خلال الأيام القليلة المقبلة ليتم تسليمهم الى ايران فيما بعد".

 




آخر الأخبار

نينوى.. 21 مرشحاً لمنصب المحافظ

SUNDAY, 21 APRIL 2019 11:04:33

نينوى ـKDP.info ـ أعلن رئيس كتلة التآخي والتعايش بمجلس محافظة نينوى، ان 21 شخصاً تقدموا بطلبات لشغل منصب محافظ نينوى لحد الآن، ومن المتوقع ان يتقدم اكثر من 40 شخصاً للتنافس على شغل المنصب.

 
مجلس الوزراء يهنئ بعيد القيامة

SUNDAY, 21 APRIL 2019 10:04:40

 هوليرـKDP.info ـ وجه مجلس وزراء إقليم كوردستان تهانيه بعيد قيامة السيد المسيح عليه السلام، من خلال بيان

 هذا نصه:

رسالة الرئيس بارزاني بمناسبة عيد قيامة السيد المسيح

SATURDAY, 20 APRIL 2019 21:04:29

هوليرـKDP.info ـ  بمناسبة حلول عيد قيامة السيد المسيح (عليه السلام) وجه الرئيس مسعود بارزاني رسالة تهنئة الى الأخوات والإخوة المسيحيين، هذا نصها:

 
لجنة من كوردستان تزور بغداد لتطبيع الأوضاع في المناطق الكوردستانية

THURSDAY, 18 APRIL 2019 12:04:06

هولێر-KDP.info- من المقرر ان تزور لجنة من برلمان كوردستان بغدادَ بهدف البحث في مسألة كركوك وسبل تطبيع الأوضاع في المناطق الكوردستانية خارج إدارة الإقليم.

 
آل بارزان وبيئة كوردستان

THURSDAY, 18 APRIL 2019 10:04:50

 صبحي ساله يي

 عندما أعلن السيد نێچیرڤان بارزاني، رئيس حكومة إقليم كوردستان، والمرشح لتولي رئاسة الإقليم عن انطلاق حملة لتنظيف البيئة وحماية وجمال الطبيعة، ودعا الى تعاون الحكومة والمؤسسات المعنية وكل المواطنين في كوردستان....



 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP