Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
SUN, 17 FEB 2019 19:56 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

قيادي سني: عودة الپێشمه‌رگة الى المناطق الكوردستانية تجلب الإستقرار
| KDP.info


 بغداد-KDP.info-  يشير قيادي سني الى ان للمواطنين في المناطق الكوردستانية خارج إدارة الإقليم مشاكل جمة مع الحشد الشعبي، عليه من الضروري عودة قوات الپێشمه‌رگة الى هذه المناطق، كون بعودة قوات الپێشمه‌رگة سيعود الأمن والإستقرار الى هذه المناطق كونها قوات تمتلك الخبرة والتجربة والإمكانيات.

ففي تصريح خص به الموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني، قال د. علاء مكي ممثل حزب الوفاق الوطني الذي يترأسه الدكتور أياد علاوي" الوضع السياسي الحالي في العراق جيد بشكل عام والعلاقات بين إقليم كوردستان وبغداد جيدة جداً، وان أياد علاوي كممثل للسنة يزور الإقليم باستمرار ويلتقي الرئيس مسعود بارزاني، لذا نأمل ان تتحسن الأوضاع السياسية اكثر".

وأضاف مكي" المكون الكوردي جزء مهم من العراق ومن الضروري تأمين كل مستحقاته المالية كونهم لهم حق في العراق. لذا نأمل ان يتم تأمين حقوق الكورد في هذه الكابينة".

واوضح الدكتور علاء مكي" المناطق الكوردستانية خارج إدارة الإقليم بحاجة الى الأمن لذا من الضروري عودة قوات الپێشمه‌رگة الى هذه المناطق، كون قوات الپێشمه‌رگة قوات نظامية رسمية في العراق وتمتلك قدرات جيدة، وإستتباب الأمن والإستقرار في المنطقة يحتاج الى عودة الپێشمه‌رگة اليها. كون أهالي هذه المناطق يعانون من مشاكل جمة مع مسلحي الحشد الشعبي وهم غير راضين عن أداء هؤلاء المسلحين".




آخر الأخبار

اجتماع مسرور بارزاني مع مساعد وزير الخارجية الأمريكي

SUNDAY, 17 FEBRUARY 2019 15:02:09

ميونخ-KDP.info-  ضمن سلسلة إجتماعاته على هامش اليوم الثاني لمؤتمر ميونخ للأمن المنعقد في ألمانيا، اجتمع مسرور بارزاني مستشار مجلس أمن إقليم كوردستان، امس السبت مع آندريو بيك مساعد وزير الخارجية الأمريكية لشؤون ايران والعراق.

 
اجتماع مسرور بارزاني مع أعضاء الكونكريس الأمريكي

SUNDAY, 17 FEBRUARY 2019 13:02:43

ميونخ-KDP.info-  ضمن سلسلة الإجتماعات مع كبار مسؤولي العالم وعلى هامش اليوم الثاني لمؤتمر ميونخ للأمن المنعقد في ألمانيا، اجتمع مسرور بارزاني مستشار مجلس أمن إقليم كوردستان، مع كل من ئيليسا سلوتكين و أليسا ستافانيك عضوتي الكونكريس الأمريكي.

 
اجتماع مسرور بارزاني مع وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية

SUNDAY, 17 FEBRUARY 2019 12:02:04

ميونخ-KDP.info-  في إطار اليوم الثاني لمؤتمر ميونخ للأمن المنعقد في ألمانيا، اجتمع مسرور بارزاني مستشار مجلس أمن إقليم كوردستان أمس السبت 16\2 مع وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش.

 
مسرور بارزاني: تم خلال الإجتماعات التطرق بإسهاب الى مخاطر عودة داعش

SUNDAY, 17 FEBRUARY 2019 11:02:51

ميونخ-KDP.info- أعلن مسرور بارزاني مستشار مجلس أمن إقليم كوردستان، بأنهم يسعون الى كسب وضمان دعم ومساعدة دولية أكبر لإقليم كوردستان.

 
مسرور بارزاني يلتقي وزيرة الدفاع الألمانية

SUNDAY, 17 FEBRUARY 2019 10:02:38

ميونخ ـKDP.info ـ اجتمع مسرور بارزاني مع وزيرة الدفاع الألمانية وبحث معها الأوضاع الراهنة في المنطقة والعلاقات الثنائية، وأشارت وزيرة الدفاع الألمانية الى اهمية استتباب الأمن في إقليم كوردستان.

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP