Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
SUN, 21 APR 2019 17:50 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

قيادي سني: عودة الپێشمه‌رگة الى المناطق الكوردستانية تجلب الإستقرار
| KDP.info


 بغداد-KDP.info-  يشير قيادي سني الى ان للمواطنين في المناطق الكوردستانية خارج إدارة الإقليم مشاكل جمة مع الحشد الشعبي، عليه من الضروري عودة قوات الپێشمه‌رگة الى هذه المناطق، كون بعودة قوات الپێشمه‌رگة سيعود الأمن والإستقرار الى هذه المناطق كونها قوات تمتلك الخبرة والتجربة والإمكانيات.

ففي تصريح خص به الموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني، قال د. علاء مكي ممثل حزب الوفاق الوطني الذي يترأسه الدكتور أياد علاوي" الوضع السياسي الحالي في العراق جيد بشكل عام والعلاقات بين إقليم كوردستان وبغداد جيدة جداً، وان أياد علاوي كممثل للسنة يزور الإقليم باستمرار ويلتقي الرئيس مسعود بارزاني، لذا نأمل ان تتحسن الأوضاع السياسية اكثر".

وأضاف مكي" المكون الكوردي جزء مهم من العراق ومن الضروري تأمين كل مستحقاته المالية كونهم لهم حق في العراق. لذا نأمل ان يتم تأمين حقوق الكورد في هذه الكابينة".

واوضح الدكتور علاء مكي" المناطق الكوردستانية خارج إدارة الإقليم بحاجة الى الأمن لذا من الضروري عودة قوات الپێشمه‌رگة الى هذه المناطق، كون قوات الپێشمه‌رگة قوات نظامية رسمية في العراق وتمتلك قدرات جيدة، وإستتباب الأمن والإستقرار في المنطقة يحتاج الى عودة الپێشمه‌رگة اليها. كون أهالي هذه المناطق يعانون من مشاكل جمة مع مسلحي الحشد الشعبي وهم غير راضين عن أداء هؤلاء المسلحين".




آخر الأخبار

نينوى.. 21 مرشحاً لمنصب المحافظ

SUNDAY, 21 APRIL 2019 11:04:33

نينوى ـKDP.info ـ أعلن رئيس كتلة التآخي والتعايش بمجلس محافظة نينوى، ان 21 شخصاً تقدموا بطلبات لشغل منصب محافظ نينوى لحد الآن، ومن المتوقع ان يتقدم اكثر من 40 شخصاً للتنافس على شغل المنصب.

 
مجلس الوزراء يهنئ بعيد القيامة

SUNDAY, 21 APRIL 2019 10:04:40

 هوليرـKDP.info ـ وجه مجلس وزراء إقليم كوردستان تهانيه بعيد قيامة السيد المسيح عليه السلام، من خلال بيان

 هذا نصه:

رسالة الرئيس بارزاني بمناسبة عيد قيامة السيد المسيح

SATURDAY, 20 APRIL 2019 21:04:29

هوليرـKDP.info ـ  بمناسبة حلول عيد قيامة السيد المسيح (عليه السلام) وجه الرئيس مسعود بارزاني رسالة تهنئة الى الأخوات والإخوة المسيحيين، هذا نصها:

 
لجنة من كوردستان تزور بغداد لتطبيع الأوضاع في المناطق الكوردستانية

THURSDAY, 18 APRIL 2019 12:04:06

هولێر-KDP.info- من المقرر ان تزور لجنة من برلمان كوردستان بغدادَ بهدف البحث في مسألة كركوك وسبل تطبيع الأوضاع في المناطق الكوردستانية خارج إدارة الإقليم.

 
آل بارزان وبيئة كوردستان

THURSDAY, 18 APRIL 2019 10:04:50

 صبحي ساله يي

 عندما أعلن السيد نێچیرڤان بارزاني، رئيس حكومة إقليم كوردستان، والمرشح لتولي رئاسة الإقليم عن انطلاق حملة لتنظيف البيئة وحماية وجمال الطبيعة، ودعا الى تعاون الحكومة والمؤسسات المعنية وكل المواطنين في كوردستان....



 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP