Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
TUE, 20 AUG 2019 09:49 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

نوري حمة علي يعلن عن تفاصيل عودة الپێشمه‌رگة
| KDP.info


 

هولێر-KDP.info- أعلن قيادي في الحزب الديمقراطي الكوردستاني، ان خطوات إعادة قوات الپێشمه‌رگة الى المناطق الكوردستانية خارج إدارة الإقليم ستبدأ خلال الأسبوع القادم، وأكد ان التنسيق وتطبيع الأوضاع في هذه المناطق جاء إثر الزيارة الأخيرة للرئيس بارزاني الى بغداد.

وكان وفد رفيع من وزارة الدفاع العراقية عقد يوم الإثنين الماضي 4\2 اجتماعاً مع وزارة الپێشمه‌رگة بإقليم كوردستان واتفق الجانبان على تشكيل لجنة مشتركة، وكما اكد القيادي في الحزب الديمقراطي الكوردستاني ومسؤول محور غرب كركوك فإن اللجنة المذكورة هي المكلفة باتخاذ الخطوات اللازمة لعودة قوات الپێشمه‌رگة الى المناطق الكوردستانية خارج إدارة الإقليم.

ففي تصريح للموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني قال مسؤول محور غرب كركوك" ستقرر لجنة مشكلة ومخولة خلال الأيام القادمة، كيفية وآلية عودة قوات پێشمه‌رگة كوردستان الى المناطق التي ترى اللجنة ضرورة عودتها اليها بالتنسيق مع الجيش العراقي لحماية تلك المناطق".  

وأضاف حمة علي" ان قرار اللجنة يأتي تزامناً مع تطبيع الأوضاع السياسية في مدينة كركوك ويرتبط ذلك بعودة مجلس المحافظة ومقرات الحزب الديمقراطي الكوردستاني ورفع علم كوردستان على مقراتهم، موضحاً ان اسباب التوصل الى اتفاق والتنسيق بين قوات الپێشمه‌رگة والجيش العراقي وتطبيع الأوضاع في كركوك يعود الى زيارة الرئيس مسعود بارزاني الى بغداد و لقائه بالمسؤولين والشخصيات والأطراف السياسية العراقية، ويصف مراحل تطبيق الإتفاقية بين وزارة الپێشمه‌رگة والدفاع العراقية بالخطوات المتتالية لتطبيقها بالتتابع".

وحسب مسؤول المحور فإن احدى خطوات الإتفاقية هي عودة الحشد الشعبي والقوات التي اتت بعد احداث 16 اكتوبر والمُشاركة في المؤامرة، الى مناطقها التي اتت منها، وان يحل محلها قوات اللواء 61 التابعة لرئيس مجلس الوزراء وقوات الپێشمه‌رگة محلهم لحماية ارواح وممتلكات المواطنين في المنطقة دون تمييز".




آخر الأخبار

دیاری حسین: هناك مخاطر من سقوط مناطق من كركوك بید داعش

MONDAY, 19 AUGUST 2019 10:08:47

کرکوك -KDP.info- بدأت فلول داعش خلال الأیام الأخیرة‌ بتحركات ملحوظة‌ وهجمات متفرقة في مناطق كركوك وخانقين، ويحذر مسؤول من الحزب الديمقراطي الكوردستاني من ان داعش یعشعش فی كركوك وبعض المناطق الأخرى وكذلك من سقوط بعض المناطق من كركوك وخانقین بید داعش.   

 
وفد حكومة الإقلیم سیزور بغداد

MONDAY, 19 AUGUST 2019 09:08:50

بغداد -KDP.info- أعلنت رئیسة كتله‌ الدیمقراطی الكوردستانی بمجلس النواب العراقی، ان وفداً من حكومة‌ إقلیم كوردستان سیزور بغداد هذا الأسبوع للتباحث مع الجانب العراقی حول ملفات ثلاث مهمة وهي الموازنة والنفط والمادة 140 الدستورية.

 
رئاسة إقليم كوردستان تدين التفجير الإرهابي في القامشلي

SUNDAY, 18 AUGUST 2019 21:08:43

هوليرـKDP.info ـ نستنكر وندين بشدة الهجمة الإرهابية التي نفذها إرهابيو داعش اليوم، الأحد ١٨ آب ٢٠١٩، في القامشلي، والتي خلفت خسائر بشرية ومادية، وكذلك تفجير لغم على إحدى السيارات في الحسكة والذي أدى إلى إصابة شخص بجروح.

 

رئاسة إقليم كوردستان تدين العملية الإرهابية في كابول

SUNDAY, 18 AUGUST 2019 21:08:12

هوليرـKDP.info ـ   أدانت رئاسة إقليم كوردستان العملية‌ الإرهابية التي استهدفت حفل زفاف في العاصمة الأفغانية‌ كابول والتي راح ضحيتها عدد كبير من المواطنين الأبرياء..

 
الشهيد محمود ايزدي يبقى خالداً.!

SUNDAY, 18 AUGUST 2019 12:08:17

 نايف رشو الايسياني

 تمر اليوم الذكرى الـ40 على استشهاد القائد المغوار محمود ايزدي، أحد أشهر ثوار القرن العشرين، كان الشهيد البطل قد أطلق الرصاصة الاولى في ثورة كولان التقدمية في 1976/5/26 متجاوزاً بذلك مشاعر الخيبة والانكسار التي خلفتها(اتفاقية الجزائرالمشؤومة 1975).



 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP