Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
SUN, 17 FEB 2019 19:59 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

نوري حمة علي يعلن عن تفاصيل عودة الپێشمه‌رگة
| KDP.info


 

هولێر-KDP.info- أعلن قيادي في الحزب الديمقراطي الكوردستاني، ان خطوات إعادة قوات الپێشمه‌رگة الى المناطق الكوردستانية خارج إدارة الإقليم ستبدأ خلال الأسبوع القادم، وأكد ان التنسيق وتطبيع الأوضاع في هذه المناطق جاء إثر الزيارة الأخيرة للرئيس بارزاني الى بغداد.

وكان وفد رفيع من وزارة الدفاع العراقية عقد يوم الإثنين الماضي 4\2 اجتماعاً مع وزارة الپێشمه‌رگة بإقليم كوردستان واتفق الجانبان على تشكيل لجنة مشتركة، وكما اكد القيادي في الحزب الديمقراطي الكوردستاني ومسؤول محور غرب كركوك فإن اللجنة المذكورة هي المكلفة باتخاذ الخطوات اللازمة لعودة قوات الپێشمه‌رگة الى المناطق الكوردستانية خارج إدارة الإقليم.

ففي تصريح للموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني قال مسؤول محور غرب كركوك" ستقرر لجنة مشكلة ومخولة خلال الأيام القادمة، كيفية وآلية عودة قوات پێشمه‌رگة كوردستان الى المناطق التي ترى اللجنة ضرورة عودتها اليها بالتنسيق مع الجيش العراقي لحماية تلك المناطق".  

وأضاف حمة علي" ان قرار اللجنة يأتي تزامناً مع تطبيع الأوضاع السياسية في مدينة كركوك ويرتبط ذلك بعودة مجلس المحافظة ومقرات الحزب الديمقراطي الكوردستاني ورفع علم كوردستان على مقراتهم، موضحاً ان اسباب التوصل الى اتفاق والتنسيق بين قوات الپێشمه‌رگة والجيش العراقي وتطبيع الأوضاع في كركوك يعود الى زيارة الرئيس مسعود بارزاني الى بغداد و لقائه بالمسؤولين والشخصيات والأطراف السياسية العراقية، ويصف مراحل تطبيق الإتفاقية بين وزارة الپێشمه‌رگة والدفاع العراقية بالخطوات المتتالية لتطبيقها بالتتابع".

وحسب مسؤول المحور فإن احدى خطوات الإتفاقية هي عودة الحشد الشعبي والقوات التي اتت بعد احداث 16 اكتوبر والمُشاركة في المؤامرة، الى مناطقها التي اتت منها، وان يحل محلها قوات اللواء 61 التابعة لرئيس مجلس الوزراء وقوات الپێشمه‌رگة محلهم لحماية ارواح وممتلكات المواطنين في المنطقة دون تمييز".




آخر الأخبار

اجتماع مسرور بارزاني مع مساعد وزير الخارجية الأمريكي

SUNDAY, 17 FEBRUARY 2019 15:02:09

ميونخ-KDP.info-  ضمن سلسلة إجتماعاته على هامش اليوم الثاني لمؤتمر ميونخ للأمن المنعقد في ألمانيا، اجتمع مسرور بارزاني مستشار مجلس أمن إقليم كوردستان، امس السبت مع آندريو بيك مساعد وزير الخارجية الأمريكية لشؤون ايران والعراق.

 
اجتماع مسرور بارزاني مع أعضاء الكونكريس الأمريكي

SUNDAY, 17 FEBRUARY 2019 13:02:43

ميونخ-KDP.info-  ضمن سلسلة الإجتماعات مع كبار مسؤولي العالم وعلى هامش اليوم الثاني لمؤتمر ميونخ للأمن المنعقد في ألمانيا، اجتمع مسرور بارزاني مستشار مجلس أمن إقليم كوردستان، مع كل من ئيليسا سلوتكين و أليسا ستافانيك عضوتي الكونكريس الأمريكي.

 
اجتماع مسرور بارزاني مع وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية

SUNDAY, 17 FEBRUARY 2019 12:02:04

ميونخ-KDP.info-  في إطار اليوم الثاني لمؤتمر ميونخ للأمن المنعقد في ألمانيا، اجتمع مسرور بارزاني مستشار مجلس أمن إقليم كوردستان أمس السبت 16\2 مع وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش.

 
مسرور بارزاني: تم خلال الإجتماعات التطرق بإسهاب الى مخاطر عودة داعش

SUNDAY, 17 FEBRUARY 2019 11:02:51

ميونخ-KDP.info- أعلن مسرور بارزاني مستشار مجلس أمن إقليم كوردستان، بأنهم يسعون الى كسب وضمان دعم ومساعدة دولية أكبر لإقليم كوردستان.

 
مسرور بارزاني يلتقي وزيرة الدفاع الألمانية

SUNDAY, 17 FEBRUARY 2019 10:02:38

ميونخ ـKDP.info ـ اجتمع مسرور بارزاني مع وزيرة الدفاع الألمانية وبحث معها الأوضاع الراهنة في المنطقة والعلاقات الثنائية، وأشارت وزيرة الدفاع الألمانية الى اهمية استتباب الأمن في إقليم كوردستان.

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP