Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
SUN, 21 APR 2019 20:12 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

نوري حمة علي يعلن عن تفاصيل عودة الپێشمه‌رگة
| KDP.info


 

هولێر-KDP.info- أعلن قيادي في الحزب الديمقراطي الكوردستاني، ان خطوات إعادة قوات الپێشمه‌رگة الى المناطق الكوردستانية خارج إدارة الإقليم ستبدأ خلال الأسبوع القادم، وأكد ان التنسيق وتطبيع الأوضاع في هذه المناطق جاء إثر الزيارة الأخيرة للرئيس بارزاني الى بغداد.

وكان وفد رفيع من وزارة الدفاع العراقية عقد يوم الإثنين الماضي 4\2 اجتماعاً مع وزارة الپێشمه‌رگة بإقليم كوردستان واتفق الجانبان على تشكيل لجنة مشتركة، وكما اكد القيادي في الحزب الديمقراطي الكوردستاني ومسؤول محور غرب كركوك فإن اللجنة المذكورة هي المكلفة باتخاذ الخطوات اللازمة لعودة قوات الپێشمه‌رگة الى المناطق الكوردستانية خارج إدارة الإقليم.

ففي تصريح للموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني قال مسؤول محور غرب كركوك" ستقرر لجنة مشكلة ومخولة خلال الأيام القادمة، كيفية وآلية عودة قوات پێشمه‌رگة كوردستان الى المناطق التي ترى اللجنة ضرورة عودتها اليها بالتنسيق مع الجيش العراقي لحماية تلك المناطق".  

وأضاف حمة علي" ان قرار اللجنة يأتي تزامناً مع تطبيع الأوضاع السياسية في مدينة كركوك ويرتبط ذلك بعودة مجلس المحافظة ومقرات الحزب الديمقراطي الكوردستاني ورفع علم كوردستان على مقراتهم، موضحاً ان اسباب التوصل الى اتفاق والتنسيق بين قوات الپێشمه‌رگة والجيش العراقي وتطبيع الأوضاع في كركوك يعود الى زيارة الرئيس مسعود بارزاني الى بغداد و لقائه بالمسؤولين والشخصيات والأطراف السياسية العراقية، ويصف مراحل تطبيق الإتفاقية بين وزارة الپێشمه‌رگة والدفاع العراقية بالخطوات المتتالية لتطبيقها بالتتابع".

وحسب مسؤول المحور فإن احدى خطوات الإتفاقية هي عودة الحشد الشعبي والقوات التي اتت بعد احداث 16 اكتوبر والمُشاركة في المؤامرة، الى مناطقها التي اتت منها، وان يحل محلها قوات اللواء 61 التابعة لرئيس مجلس الوزراء وقوات الپێشمه‌رگة محلهم لحماية ارواح وممتلكات المواطنين في المنطقة دون تمييز".




آخر الأخبار

نينوى.. 21 مرشحاً لمنصب المحافظ

SUNDAY, 21 APRIL 2019 11:04:33

نينوى ـKDP.info ـ أعلن رئيس كتلة التآخي والتعايش بمجلس محافظة نينوى، ان 21 شخصاً تقدموا بطلبات لشغل منصب محافظ نينوى لحد الآن، ومن المتوقع ان يتقدم اكثر من 40 شخصاً للتنافس على شغل المنصب.

 
مجلس الوزراء يهنئ بعيد القيامة

SUNDAY, 21 APRIL 2019 10:04:40

 هوليرـKDP.info ـ وجه مجلس وزراء إقليم كوردستان تهانيه بعيد قيامة السيد المسيح عليه السلام، من خلال بيان

 هذا نصه:

رسالة الرئيس بارزاني بمناسبة عيد قيامة السيد المسيح

SATURDAY, 20 APRIL 2019 21:04:29

هوليرـKDP.info ـ  بمناسبة حلول عيد قيامة السيد المسيح (عليه السلام) وجه الرئيس مسعود بارزاني رسالة تهنئة الى الأخوات والإخوة المسيحيين، هذا نصها:

 
لجنة من كوردستان تزور بغداد لتطبيع الأوضاع في المناطق الكوردستانية

THURSDAY, 18 APRIL 2019 12:04:06

هولێر-KDP.info- من المقرر ان تزور لجنة من برلمان كوردستان بغدادَ بهدف البحث في مسألة كركوك وسبل تطبيع الأوضاع في المناطق الكوردستانية خارج إدارة الإقليم.

 
آل بارزان وبيئة كوردستان

THURSDAY, 18 APRIL 2019 10:04:50

 صبحي ساله يي

 عندما أعلن السيد نێچیرڤان بارزاني، رئيس حكومة إقليم كوردستان، والمرشح لتولي رئاسة الإقليم عن انطلاق حملة لتنظيف البيئة وحماية وجمال الطبيعة، ودعا الى تعاون الحكومة والمؤسسات المعنية وكل المواطنين في كوردستان....



 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP