Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
SUN, 17 FEB 2019 19:57 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

مثال الآلوسي للـKDP: موقع بارزاني رفيع ومهم
| KDP.info


 

هولێر-KDP.info- يقول السياسي العراقي الكبير مثال الآلوسي، ان موقع ومكانة الرئيس مسعود بارزاني رفيع ومهم على المستوى الإقليمي والدولي لذا يتوجه اليه كبار المسؤولين الدوليين بلهفة.

مثال الآلوسي الذي يرأس حزب الأمة العراقية قال في تصريح خص به الموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني" ان الأطراف المرتبطة بجهات خارجية سواء الشيعة او قسم من الكورد والشخصيات السنية وقعوا تحت تأثير الدول الإقليمية ووقفوا ضد الإستفتاء وحقوق الشعب الكوردي، فقط الرئيس مسعود بارزاني الذي لم يخضع لإرادة التأثيرات الخارجية ولم تتمكن اي جهة من فرض إرادتها عليه".

وأشار الآلوسي الى ان العلاقات الحالية بين إقليم كوردستان والحكومة الإتحادية جيدة وهي سائرة نحو التحسن أكثر، وما لاشك فيه فإن دور الرئيس مسعود بارزاني كان فعالاً في هذا ولعب دوراً كبيراً في تطبيع العلاقات هذه، ولا ننسى ان للرئيس بارزاني دور مهم وشخصية محط اهتمام وتقدير".

وأضاف" ان كبار المسؤولين والشخصيات الدولية تأتي لزيارة الرئيس مسعود بارزاني وليس هذا بغريب فموقع سيادته إقليمياً ودولياً رفيع ومهم، لذا نرى كبار المسؤولين الدوليين يقومون بزيارته بلهفة".




آخر الأخبار

اجتماع مسرور بارزاني مع مساعد وزير الخارجية الأمريكي

SUNDAY, 17 FEBRUARY 2019 15:02:09

ميونخ-KDP.info-  ضمن سلسلة إجتماعاته على هامش اليوم الثاني لمؤتمر ميونخ للأمن المنعقد في ألمانيا، اجتمع مسرور بارزاني مستشار مجلس أمن إقليم كوردستان، امس السبت مع آندريو بيك مساعد وزير الخارجية الأمريكية لشؤون ايران والعراق.

 
اجتماع مسرور بارزاني مع أعضاء الكونكريس الأمريكي

SUNDAY, 17 FEBRUARY 2019 13:02:43

ميونخ-KDP.info-  ضمن سلسلة الإجتماعات مع كبار مسؤولي العالم وعلى هامش اليوم الثاني لمؤتمر ميونخ للأمن المنعقد في ألمانيا، اجتمع مسرور بارزاني مستشار مجلس أمن إقليم كوردستان، مع كل من ئيليسا سلوتكين و أليسا ستافانيك عضوتي الكونكريس الأمريكي.

 
اجتماع مسرور بارزاني مع وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية

SUNDAY, 17 FEBRUARY 2019 12:02:04

ميونخ-KDP.info-  في إطار اليوم الثاني لمؤتمر ميونخ للأمن المنعقد في ألمانيا، اجتمع مسرور بارزاني مستشار مجلس أمن إقليم كوردستان أمس السبت 16\2 مع وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش.

 
مسرور بارزاني: تم خلال الإجتماعات التطرق بإسهاب الى مخاطر عودة داعش

SUNDAY, 17 FEBRUARY 2019 11:02:51

ميونخ-KDP.info- أعلن مسرور بارزاني مستشار مجلس أمن إقليم كوردستان، بأنهم يسعون الى كسب وضمان دعم ومساعدة دولية أكبر لإقليم كوردستان.

 
مسرور بارزاني يلتقي وزيرة الدفاع الألمانية

SUNDAY, 17 FEBRUARY 2019 10:02:38

ميونخ ـKDP.info ـ اجتمع مسرور بارزاني مع وزيرة الدفاع الألمانية وبحث معها الأوضاع الراهنة في المنطقة والعلاقات الثنائية، وأشارت وزيرة الدفاع الألمانية الى اهمية استتباب الأمن في إقليم كوردستان.

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP