Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
SUN, 21 APR 2019 20:06 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

مثال الآلوسي للـKDP: موقع بارزاني رفيع ومهم
| KDP.info


 

هولێر-KDP.info- يقول السياسي العراقي الكبير مثال الآلوسي، ان موقع ومكانة الرئيس مسعود بارزاني رفيع ومهم على المستوى الإقليمي والدولي لذا يتوجه اليه كبار المسؤولين الدوليين بلهفة.

مثال الآلوسي الذي يرأس حزب الأمة العراقية قال في تصريح خص به الموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني" ان الأطراف المرتبطة بجهات خارجية سواء الشيعة او قسم من الكورد والشخصيات السنية وقعوا تحت تأثير الدول الإقليمية ووقفوا ضد الإستفتاء وحقوق الشعب الكوردي، فقط الرئيس مسعود بارزاني الذي لم يخضع لإرادة التأثيرات الخارجية ولم تتمكن اي جهة من فرض إرادتها عليه".

وأشار الآلوسي الى ان العلاقات الحالية بين إقليم كوردستان والحكومة الإتحادية جيدة وهي سائرة نحو التحسن أكثر، وما لاشك فيه فإن دور الرئيس مسعود بارزاني كان فعالاً في هذا ولعب دوراً كبيراً في تطبيع العلاقات هذه، ولا ننسى ان للرئيس بارزاني دور مهم وشخصية محط اهتمام وتقدير".

وأضاف" ان كبار المسؤولين والشخصيات الدولية تأتي لزيارة الرئيس مسعود بارزاني وليس هذا بغريب فموقع سيادته إقليمياً ودولياً رفيع ومهم، لذا نرى كبار المسؤولين الدوليين يقومون بزيارته بلهفة".




آخر الأخبار

نينوى.. 21 مرشحاً لمنصب المحافظ

SUNDAY, 21 APRIL 2019 11:04:33

نينوى ـKDP.info ـ أعلن رئيس كتلة التآخي والتعايش بمجلس محافظة نينوى، ان 21 شخصاً تقدموا بطلبات لشغل منصب محافظ نينوى لحد الآن، ومن المتوقع ان يتقدم اكثر من 40 شخصاً للتنافس على شغل المنصب.

 
مجلس الوزراء يهنئ بعيد القيامة

SUNDAY, 21 APRIL 2019 10:04:40

 هوليرـKDP.info ـ وجه مجلس وزراء إقليم كوردستان تهانيه بعيد قيامة السيد المسيح عليه السلام، من خلال بيان

 هذا نصه:

رسالة الرئيس بارزاني بمناسبة عيد قيامة السيد المسيح

SATURDAY, 20 APRIL 2019 21:04:29

هوليرـKDP.info ـ  بمناسبة حلول عيد قيامة السيد المسيح (عليه السلام) وجه الرئيس مسعود بارزاني رسالة تهنئة الى الأخوات والإخوة المسيحيين، هذا نصها:

 
لجنة من كوردستان تزور بغداد لتطبيع الأوضاع في المناطق الكوردستانية

THURSDAY, 18 APRIL 2019 12:04:06

هولێر-KDP.info- من المقرر ان تزور لجنة من برلمان كوردستان بغدادَ بهدف البحث في مسألة كركوك وسبل تطبيع الأوضاع في المناطق الكوردستانية خارج إدارة الإقليم.

 
آل بارزان وبيئة كوردستان

THURSDAY, 18 APRIL 2019 10:04:50

 صبحي ساله يي

 عندما أعلن السيد نێچیرڤان بارزاني، رئيس حكومة إقليم كوردستان، والمرشح لتولي رئاسة الإقليم عن انطلاق حملة لتنظيف البيئة وحماية وجمال الطبيعة، ودعا الى تعاون الحكومة والمؤسسات المعنية وكل المواطنين في كوردستان....



 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP