Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
SUN, 17 FEB 2019 19:57 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

الرئيس بارزاني يستقبل السفير الألماني في العراق
| KDP.info


هوليرـKDP.info ـ استقبل الرئيس مسعود بارزاني وفداً من الحكومة الألمانية. وبحث معه العلاقات الثنائية، واكد الوفد الألماني ان الرئيس بارزاني هو الأمل الأكبر للشعب الكوردي اجمع في الشرق الأوسط.  

 استقبل الرئيس مسعود بارزاني في صلاح الدين اليوم الثلاثاء 5\2\2019 وفداً من الحكومة الألمانية ضم السفير الألماني لدى العراق سيريل نان والقنصل الألماني في هولير باربارا وولف.. وبحث معهم العلاقات الثنائية، واكد الوفد الألماني ان الرئيس بارزاني هو الأمل الأكبر للشعب الكوردي اجمع في الشرق الأوسط.  

 خلال اللقاء أشار السفير الألماني الى علاقات بلاده مع العراق وإقليم كوردستان، واكد ان بلاده تعمل في المجال الإنساني لإعادة الأمن والإستقرار الى العراق. وإضافة الى الإشارة الى أهمية موقع إقليم كوردستان والرئيس بارزاني بالنسبة لبلاده، قال السفير الألماني، ان الرئيس بارزاني هو الأمل الأكبر بالنسبة للشعب الكوردي اجمع في الشرق الأوسط.

كما جرى في اللقاء بحث الأوضاع السياسية في العراق والمنطقة والعلاقات بين الإقليم وبغداد، والقي الضوء على آخر المستجدات والتطورات ومخاطر التطرف والإرهاب على أمن العراق والمنطقة.

 وتم في جانب آخر من اللقاء تبادل الآراء بشأن الأوضاع في سوريا ومستقبل الكورد في ذلك البلد، ومن جانبه أعرب الرئيس مسعود بارزاني للوفد الألماني عن قلقه إزاء مستقبل الشعب الكوردي في سوريا.

وفيما يتعلق بالعلاقات بين هولير وبغداد، إضافةً الى الإشارة الى الأجواء الإيجابية التي استجدت بين الجانبين، أكد الرئيس بارزاني على ضرورة اتباع السبل السياسية والسلمية والحوار من اجل معالجة المشاكل القائمة وتعزيز العلاقات بين الإقليم وبغداد.




آخر الأخبار

اجتماع مسرور بارزاني مع مساعد وزير الخارجية الأمريكي

SUNDAY, 17 FEBRUARY 2019 15:02:09

ميونخ-KDP.info-  ضمن سلسلة إجتماعاته على هامش اليوم الثاني لمؤتمر ميونخ للأمن المنعقد في ألمانيا، اجتمع مسرور بارزاني مستشار مجلس أمن إقليم كوردستان، امس السبت مع آندريو بيك مساعد وزير الخارجية الأمريكية لشؤون ايران والعراق.

 
اجتماع مسرور بارزاني مع أعضاء الكونكريس الأمريكي

SUNDAY, 17 FEBRUARY 2019 13:02:43

ميونخ-KDP.info-  ضمن سلسلة الإجتماعات مع كبار مسؤولي العالم وعلى هامش اليوم الثاني لمؤتمر ميونخ للأمن المنعقد في ألمانيا، اجتمع مسرور بارزاني مستشار مجلس أمن إقليم كوردستان، مع كل من ئيليسا سلوتكين و أليسا ستافانيك عضوتي الكونكريس الأمريكي.

 
اجتماع مسرور بارزاني مع وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية

SUNDAY, 17 FEBRUARY 2019 12:02:04

ميونخ-KDP.info-  في إطار اليوم الثاني لمؤتمر ميونخ للأمن المنعقد في ألمانيا، اجتمع مسرور بارزاني مستشار مجلس أمن إقليم كوردستان أمس السبت 16\2 مع وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش.

 
مسرور بارزاني: تم خلال الإجتماعات التطرق بإسهاب الى مخاطر عودة داعش

SUNDAY, 17 FEBRUARY 2019 11:02:51

ميونخ-KDP.info- أعلن مسرور بارزاني مستشار مجلس أمن إقليم كوردستان، بأنهم يسعون الى كسب وضمان دعم ومساعدة دولية أكبر لإقليم كوردستان.

 
مسرور بارزاني يلتقي وزيرة الدفاع الألمانية

SUNDAY, 17 FEBRUARY 2019 10:02:38

ميونخ ـKDP.info ـ اجتمع مسرور بارزاني مع وزيرة الدفاع الألمانية وبحث معها الأوضاع الراهنة في المنطقة والعلاقات الثنائية، وأشارت وزيرة الدفاع الألمانية الى اهمية استتباب الأمن في إقليم كوردستان.

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP